مراجعاتأخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

وصول النسخة الرابعة من 1Password للآيفون والآيباد

مراجعاتأخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

1p21

تطبيقنا المفضل لحفظ المعلومات السرية والهامة مثل تسجيل الدخول والهويات الخاصة بك، تطبيق 1باسورد الأن يصل بنسخته الرابعة للـ iOS تصل الى متجر البرامج. النسخة السابقة من التطبيق التي حصلت على تحديث مهم ودعم مزايا جديدة كانت في يوليو 2010 مما يعني بأن التطبيق لم يحصل على تحديث مهم منذ وقت طويل جداً. التحديث الجديد المنفصل يحمل العديد من التحديثات الرائع خصوصاً لواجهة التطبيق التي اصبحت افضل بكثير من السابق خصوصاً الأن اصبح التطبيق يدعم الآيباد والآيفون بتطبيق واحد بدلاً من حصول تطبيقين مختلفين مثل السابق. لعل اهم المميزات التي تم دعمها هي خاصية التزامن مع الآي كلاود حيث كان بالسابق بإمكانك ربطه بإستخدام دروب بوكس — طريقتي المثلى للمزامنة. الميزة الأخرى هي وضع متصفح كامل في التطبيق وربطه مع تسجيلات الدخول الخاصة بك لإمكانية الدخول بها بشكل سريع.


اعلان





Unknown 1

التطبيق الجديد الأن يحمل واجهة اجمل بكثير من السابق. تغيرت طريقة الدخول الأن في 1باسورد حيث كان في السابق هناك كلمتان مرور وهي كلمة المرور الأساسية وكلمة مرور اخرى خاصة بالتطبيق على الـ iOS ولكن الأن اصبحت كلمة المرور الأساسية هي العامل الرئيسي لدخول التطبيق واي شيء اخر. في حال اردت هذه الطريقة القديمة، بإمكانك تفعيلها من قائمة الإعدادات تحت خيار Securtiy بعدها تقوم بتشغيل خاصية Quick Unlock Code.

1p14

في حال كنت مستخدم قديم للتطبيق، بإمكانك سحب بياناتك بشكل سريع عبر الدروب بوكس – في حال كنت تستخدمه للمزامنة – او بإمكانك سحب جميع البيانات بالطريقة التقليدية القديمة وهي عن طريق فتح التطبيق على الماك/الوندوز والحصول عليها. الإضافة الجديدة هو دعم مشاركة الملفات عبر الآيتونز وايضاً دعم مزامنة الآي كلاود

1p9

واجهة التطبيق الرئيسية اصبحت مُبسطة بشكل اكبر الأن وتحمل خمسة اجزاء وهي:

  • المفضلة
  • التصنيفات
  • المجلدات
  • الإعددات
  • المتصفح الجديد

في قائمة المفضلة، بإمكانك مُشاهدة تسجيلات الدخول التي قُمت بتفضيلها مُسبقاً — بإمكانك تفضيل اي تسجيل دخول/كلمة مرور … الخ.

1p8

في قائمة التصنيفات ستشاهد جميع التصنيفات المختلفة المتعلقة بقاعدة البيانات الموجودة لديك. في إعلى القائمة ايضاً ستشاهد خيار لمشاهدة جميع المعلومات بدون التصنيفات. زر الـ + يقوم بإستعراض جميع التصنيفات الموجودة لتختار واحداً منها لتقوم بتسجيل معلوماتك الخاصه به. زر Edit يقوم بالسماح بإعادة ترتيب التصنيفات بالشكل المطلوب.

1p1

في حال اخترت خيار إستعراض جميع المعلومات الدخول، سيقوم التطبيق بإستعراض جميع معلومات الدخول الخاصة بك وترتيبها بناءاً على ابجدية المواقع. هذا الخيار لن يقوم فقط بعرض معلومات الدخول فقط، بل جميع المعلومات الموجودة لديك في قاعدة البيانات الخاصة بـ 1باسورد.

1p4

حين الدخول لأحد معلومات الدخول، ستظهر لك المعلومات الخاصة بذلك والموقع الخاص بمعلومات الدخول وايضاً كلمة المرور بكل تأكيد. بإمكانك النقر عليها لفترة معينة وسيظهر لك خيار إظهار كلمة المرور وخيار اخر لنسخها ان اردت. في القائمة العلوية تأتي هنا خيارات المشاركة عبر البريد الإلكتروني، خيار إضافة هذا التسجيل الى قائمة المفضلة واخيراً إمكانية إضافة هذا التسجيل الى مجلد خاص. طبعاً بإمكانك التحرير ان اردت ووضع معلومات إضافية لمعلومات تسجيل الدخول كما كانت موجودة في النسخ السابقة — ان كنت تقوم بمزامتة المعلومات عبر دروب بوكس او آي كلاود، ستكون المعلومات المُضافة موجودة في قاعدة البيانات الأساسية.

1p15

بإمكانك ايضاً إضافة معلومات تسجيل دخول جديدة مباشرة من التطبيق وايضاً بإمكانك إستخدام خاصية كتابة كلمة مرور بشكل عشوائي مع تحديد خيارات كثيرة مثلاً من كم حرف تريده، إضافة ارقام داخل كلمة المرور وايضاً إضافة رموز إضافية. سيقوم التطبيق ايضاً بإخبارك عن قوة كلمة المرور المُختارة عبر الشريط الأخضر.

1p17

خاصية المتصفح الجديدة ممتازة جداً وذلك لإمكانية الوصول السهلة للتسجيل بمعلومات التسجيل الموجودة في قاعدة بيانات التطبيق. على سبيل المثال، اذا قمت بالدخول الى موقع فيسبوك، فبإمكانك بسهوله سحب هذه المعلومات الموجودة مسبقاً وتسجيل الدخول بها بشكل سريع او إمكانية تعبئة المعلومات الخاصة بالبطاقات الآئتمانية بشكل سريع ايضاً.

1p5المتصفح في ون باسورد يُمكنك من تصفح اكثر من موقع بنفس اللحظة وذلك بفضل الألسنة – Tabs – التي تُتيح لك مشاهدة اكثر من موقع والرجوع اليها بشكل سريع.

1p18

كما اشرت في بداية الموضوع، التطبيق الأن اصبح بنسخة واحدة شاملة تشمل الآيفون والآيباد.التطبيق على الآيباد وبتصميم جميل جداً على عكس السابق الذي لم يقدم تجربه جميله كما تقدمه هذه النسخة — رأيي الشخصي. جميع الخصائص الموجودة بتطبيق الآيفون، متوفره بشكل كامل ايضاً على الآيباد.


تطبيق 1باسورد يعتبر من اوائل التطبيقات التي وقعت في غرامها منذ بداية إستخدامي للماك في اوائل 2006 على الماك ووقعت بغرامه منذ بدايته استخدامي له! امر رائع بأن يكون هناك برنامج بإمكانك ان تثق به بأن يكون هو مرجعك الدائم لجميع معلومات تسجيل الدخول والمعلومات الخاصة بك! حينما قدموا تطبيقهم على الـ iOS قمت بشرائة بشكل مباشر لأحمل قاعدة البيانات الخاصة بي اينما ذهبت وبشكل دائم. 1باسورد 4 يقدم تجربة مستخدم رائعه خصوصاً مع إمكانية التزامن مع الآي كلاود لتكون جميع اجهزتك على تحديث دائم اينما كانت تسجيل/تحرير المعلومة في قاعدة البيانات. الواجهة الرسومية الجديدة ممتازة جداً وافضل من السابق بمراحل خصوصاً على الآيباد التي تُسهل البحث بشكل كبير وبطريقة جميلة جداً.

لعل ما استغربه من مطوري برنامج 1باسورد هو تأخر دعمهم لخاصية Universal التي تقدمها آبل بحيث ان يكون برنامجك شامل للآيفون والآيباد ولكن يبدوا بأن هدفهم من فصل التطبيقين ليكون الربح اكثر. السلبية الأخرى هو قيمة التطبيق حيث كان في السابق نسختين من التطبيق كل منها بـ 9.99 دولار فاذا اردت شراء نسخة الآيفون والآيباد ستدفع 20 دولار ووبعدها قاموا بدمجهم بتطبيق شامل ويُباع بـ 14.99 دولار والذي يعتبر مرتفعاً لتطبيق خدمي يقوم بإستعراض قاعدة بيانات تسجيل الدخول.

بالرغم من ارتفاع سعره بعض الشيء — مقارنة ببقية البرامج الخدمية، الا ان 1 باسورد لازال من اهم البرامج التي استخدمها على الماك وعلى الـ iOS حيث اقوم بإستخدامه بشكل دائم للحصول على معلوماتي الخاصة بشكل سريع جداً وعملي. من اهم البرامج التي انصح بها دوماً خصوصاً على الماك والأن انصح بها لجميع مستخدمي التطبيق للحصول عليه على اجهزتهم الـ iOS !


التطبيق متوفر بتخفيض 50% بـ 7.99 دولار بمناسبة الإطلاق:

Download on the App Store Badge US UK 135x40 08014 ياهو تحدّث تطبيق Flickr للآيفون إلى نسخة جديدة




الوسوم

11 رأي على “وصول النسخة الرابعة من 1Password للآيفون والآيباد”

  1. البرنامج أستخدمه منذ فتره ولا أستغني عنه .
    لكن المؤسف أن التطبيق اشتريت نسخة البرو وهي نسخة Universal والترقية الآن ليست مجانية !

  2. حرام …… نسخه جديده وزياده ٨ دولار مافي ترقيه للنسخه القديمه !! سرقه ومضيعه للفلوس !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *