iPadmacOSأخبار

iPen 2 قلم رقمي لأجهزة الآيباد والآيماك وشاشات آبل!

iPadmacOSأخبار

iPen2

قامت شركة Cregle بصنع أول قلم رقمي خاص للآيباد – حسب ادعائهم – والذي حصل على تمويل من موقع Kickstarter الشهير قبل سنة تقريباً بنسبة 463% من المبلغ المطلوب! حقق القلم نجاحاً لا بأس به ولكن من أكبر عيوبه كان عدم دعم الكثير من التطبيقات له! بل بناءً على موقع الشركة، لم يدعم هذا القلم إلا 19 تطبيق فقط للايباد! وأيضاً، كانت توجد بعض المشاكل أو الصعوبات في تحديد معيار الدقة لبعض التطبيقات.

قبل اسبوع تقريباً، تحديداً يوم الخميس قبل الماضي، طرحت الشركة الجيل الثاني من قلمها تحت مسمى iPen 2 في موقع Kickstarter، ولكن بتصميم جديد كلياً وبمواصفات جديدة وتقنية حديثة! حيث iPen 2 لا يدعم الايباد فقط، بل أصبح يدعم أجهزة الآي ماك وأيضاً جميع شاشات آبل — أعتقد أنه أول قلم يدعم هذه الأجهزة!

مواصفات iPen2

iPen2 Features

يحتوي قلم iPen 2 على 3 مواصفات أو تقنيات رئيسية. الأولى، حساسية الضغط، حيث توفر إلى 1024 مستوى للضغط. الثانية، إمكانية الكتابة واستخدام القلم في عدة زوايا مختلفة مع الحصوصل على نفس الدقة، هذه الخاصية ستجعل استخدام القلم مريحاً للشخص الأيسر. الثالة، أن iPen 2 يحتاج 75% وزن أقل من القلم القديم حتى يُظهر الحبر أو الكتابة، وهذه قد تكون مفيدة لمن يكتب بسرعة.

مع الآيماك وشاشات آبل

من أهم إمكانيات iPen 2 الغير متوقعة هو إمكانية الكتابة واستخدامه بشكل مباشر على شاشات أجهزة الآيماك وشاشات العرض لآبل! من خلال التقنية المستخدمة في هذا القلم، ومن خلال جهاز استقبال يُوضع في الزاويتين اليمنى واليسرى أعلى الشاشة، يتم تحويل الشاشة إلى شاشة تتفاعل كلياً مع القلم. والأكثر جمالاً، أن القلم يُمكن استخدامه مع  جميع البرامج(بناءً على الشركة) ما عدا الفوتوشوب (الشركة تعمل على ضمه أيضاً). ويُمكن أيضاً استخدامه على نظام الويندوز ايضاً! الشركة تنوي بيع iPen 2 نسخة الآيماك بسعر 170 دولار.

مع الآيباد

إمكانيات القلم تختلف مع أجهزة الآيباد. فبسبب قيود نظام iOS، يكون هنالك تطبيقات محددة تدعم القلم، كما في iPen 1. ولكن استخدام القلم سيكون أفضل بالتأكيد بسبب التقنيات الموجودة فيه. القلم يدعم أجهزة الآيباد ابتداءً من الجيل الثاني. جهاز الاستقبال للآيباد عبارة عن غطاء للآيباد مع قابلية استخدام السمارت كوفر بشكل مريح. بسبب ارتفاع تكاليف التقنيات المستخدمة، لن تستطيع الشركة عمل نسخة للآيباد ميني حالياً، ولكن توعدت إن حصلت على تمويل كافي فإنها ستنتج نسخة للايباد ميني. الشركة تنوي بيع iPen 2 نسخة الآيباد بسعر 120 دولار.

مع الماك بوك برو

بناءً على الشركة، يُمكن استخدام iPen 2 نسخة الآيماك على الماك بوك برو ولكن لا يُنصح بها بسبب أن حجم جهاز الاستقبال كبير وسيُغطي على أجزاء من زوايا الشاشة وسيجعل الاستخدام غير مريح. وبالنسبة لأجهزة الماك بوك برو آير، فإن القلم لا يدعمها!

فيديو عن المشروع

هل سيتم تمويل المشروع؟!

iPen2?

الشركة تريد مبلغاً كبيراً، 360 ألف دولار، لتنفيذ هذا المشروع، أي أكبر من ضعف التمويل الذي حصل عليه مشروعهم الأول iPen 1 والذي يقدر بـ 160 ألف دولار تقريباً. للأسف، أرقام مشروع iPen 2 لا تبشر بالخير حتى الآن! فخلال أول أسبوع له حصل على 20 ألف دولار فقط (%5)! وخلال 10 أيام، حصل على 35 ألف دولار تقريباً (%9)، وباقي على انتهائه شهر تقريباً، أي يجب أن يحصلوا على أكثر من 80 ألف دولار اسبوعياً. أتمنى أن يتم تمويل هذا المشروع الرائع.

ما رأيكم بالمشروع؟ هل تعتقدون سيتم تمويله؟

الوسوم

8 آراء على “iPen 2 قلم رقمي لأجهزة الآيباد والآيماك وشاشات آبل!”

  1. ماتوقع ان يتم تمويله
    لي سباب بسيط
    في اشاعات قوية ان ابل تطور قلم
    بتاكيد بيكون افضل وارخص من هذا
    بتوفيق

  2. انا سوف أكون أول المشترين له بعد إكتمال المشروع
    وأتمنى ان يكون في الأسواق في أقرب وقت
    بارك الله في موقع kickstarter الذي أوجد العديد من الإختراعات ونرجوا ان نشارك فية في المستقبل

  3. اعجبني
    هل تظنون انه بديل عن الكتابه بالورقة والفلم؟
    ان كان فعلا بيكون بديل فباذن الله سوف اقتنيه
    تعبت وانا اسحب الدفاتر والاقلام الملونه يوميا معي للجامعه

    بالتوفيق للمشروع وارى احتمال كبير انّه يتموّل

  4. القلم مع شاشة الايماك جمال لا يضاهى
    تقنية اتمنى انها تدعم بقوه .. بس الاستشعارات هذه اللي تركب على الجهاز هي اللي احسها صعبه تحول الشاشه تفاعليه كذا .. الله اعلم كيف

  5. السلام عليكم

    احببت ان اخبركم انّه تم تمويل المشروع يوم امس

    الحمد لله شاركت فيه .. وحصلت عليه بسعر اقل من المعروض بموقعهم الرسمي

    وللأخ ” رياض ”
    اقول له In your Face ض2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *