أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تطبيق Poster: محرر ووردبريس للمدونات

أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

Poster

بالرغم من وجود تطبيق وورد بريس الرسمي للتعامل مع المدونات عن طريق اجهزة الـ iOS الا ان التطبيق يفتقر لواجهة جيدة. تطبيق Poster يأتي بدعم رائع لللغة العربية بشكل كامل وايضاً بواجهة رائعة جداً وإمكانية إضافة المدونات المُستضافة عن طريق موقع ووردبريس او مُستضافة بشكل شخصي. المزايا الموجودة في التطبيق:

  • دعم كامل لمدونات ووردبريس
  • دعم لبنية التدوينة Custom Post Type — التطبيق الوحيد في متجر البرامج الداعم لهذه الخاصية
  • تعامل مع دروب بوكس
  • دعم لخاصية Markdown
  • رفع الصور بشكل مباشر من مكتبة الصور
  • تعديل خصائص التدوينات
  • داعم للغة العربية بشكل كامل
  • والعديد غيرها!

بعض الصور من التطبيق:

Poster 1

عند بداية التطبيق، سيتطلب منك التطبيق بإضافة المدونات الخاصة بك سواء كانت مُستضافة على ووردبريس او مُستضافة على إستضافة ذاتية.

Poster 4

بعد إضافة المعلومات الخاصة بك، ستظهر لك قائمة التدونيات بشكل مباشر لتتصفح التدوينات وتقوم بتحريرها. بإمكانك الضغط على التدوينات لتقوم تغيير التصنيف لتذهب الى قسم الصفحات بدلاً من التدوينات. في حال اردت كتابة تدوينة جديدة، كل ما عليك فعله هو ضغط علامة الزائد لتظهر لك العديد من الخيارات ومنها:

  • تدوينة فارغة
  • تدوينة من الحافظة Clipboard
  • او من الدروب بوكس

Poster 11 2

بإمكانك استعراض التدوينات الموجودة بشكلها النهائي عند الضغط على اي من التدوينات الموجودة، المنشورة مسبقاً. بإمكانك التعديل عليها عبر الضغط على خيار التحرير اعلى اليمين.

Poster 6

بعد الدخول على وضع التحرير، بإمكانك التحرير بشكل طبيعي وايضاً الإستفادة من خصائص التنسيق الموجودة لتسهيل الكتابة عليك بشكل سريع وايضاً في حال كنت على إطلاق بخصائص Markdown بإمكانك استخدامها بشكل سريع ايضاً. الخيارات الأخرى الموجودة في الضبط ايضاً مفيدة، مثل تغيير العنوان، التصنيفات، الوسوم وبنية التدوينة والعديد من الخصائص المفيدة.

Poster 10

بإمكانك ايضاً إدارج الصور بشكل سريع من مكتبة الصور الموجودة وايضاً التعديل على الخصائص الخاصة بها مثل وضع عنوان او عنوان بديل. بإمكانك ايضاً تعديل الحجم والمحاذاة الخاصة بالصورة وسيتم إضافتها بشكل سريع الى التدوينة التي تقوم تحريرها/كتابتها.

Poster 12 1 Poster 12 2 Poster 12 3

جميع هذه الخصائص ايضاً متوفره على الآيفون حيث التطبيق ثنائي وبإمكانك استخدامها بشكل سريع وسلس كما هو الحال في الآيباد.


تطبيق Poster يقدم العديد من المزايا للذين يملكون مدونات ووردبريس بحيث يمكنك التدوين بشكل مباشر من هذا التطبيق. يحمل التطبيق العديد من المزايا مثل دعم خاصية Markdown التي انتشرت بشكل كبير في العديد من التطبيقات وايضاً دعم تحرير البنية الخاصة بالتدوينة حيث يعتبر هو التطبيق الوحيد الذي يدعم هذه الخاصية على متجر البرامج. التزامن مع دروب بوكس يجعله مريح بشكل كبير جداً بحيث يمكنك استيراد اي تدوينة قمت بحفظها بدروب كتدوينة على تطبيق بوستر لإكمالها وتحريرها وبالأخير نشرها ان اردت.

التطبيق يحمل واجهة رائعه على عكس واجهة وورد بريس التقليدية وشخصياً اراه افضل من تطبيق ووردبريس بمراحل ويحمل مزايا افضل بكثير ومنها دعم اللغة العربية بشكل كامل. انصح به بشكل كبير لمن يمتلك مدونة ويريد متابعتها بشكل مستمر وايضاً كتابة التدوينات من الآي او اس بشكل مباشر.


التطبيق متوفر في متجر البرامج بـ 10.99 ريال — 2.99 دولار:

Download on the App Store Badge AR 135x401 تويتر تطلق Vine للآيفون

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *