macOSآبلأخبار

رفع دعوى قضائية على آبل بسبب شاشات معيبة لجهاز MacBook Pro Retina

macOSآبلأخبار

تم رفع دعوى قضائية في المحكة الفيدرالية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية يُزعَمُ فيها قيام شركة آبل بتضليل مستهلكيها بعدم إعلامهم أنها تقوم باستخدام نوعين مختلفين من الشاشات في أجهزة MacBook Pro Retina، حيث أشارت التقارير بوجود مشكلة الضلال الخفية أو كما يعرف بـ Ghosting في الشاشات التي تم توريدها من شركة LG، فيما لا توجد هذه المشكلة في الشاشات التي تم توريدها من شركة Samsung.


اعلان





وتظهر المشكلة عند قيام المستخدمين بعرض صورة معينة بشكل ثابت على الشاشة وتركها لمدة 10-20 دقيقة، وبعد أن يتم تغييرها تظهر بقايا أو ظلال للصورة لمدة لا تتعدى الدقائق وأحياناً أكثر من ذلك.

وذكرت الدعوى القضائية أن الشاشات المستخدمة تظهر اختلاف في درجات مستويات الأداء والجودة، وأن آبل أخطأت عندما قامت بتسويق جهاز MacBook Pro Retina كجهاز واحد، فيما كان عليها بأن تقوم بتسويقه كجهازين مختلفين مع توضيح أن الإختلاف يكمن في الشاشات المستخدمة سواءً كانت LG أو Samsung.

المصدر



الوسوم

5 آراء على “رفع دعوى قضائية على آبل بسبب شاشات معيبة لجهاز MacBook Pro Retina”

    1. أنت صادق، رغم إني أستخدم جميع أجهزة أبل تقريبا في عملي وبيتي وحياتي اليومية إلا إن الشركة مستقبلها غامض وما في أمان، ومثل ما قلت هذا كله بعد وفاة جوبز.
      والمشكلة إنه ما في شركة منافسة للآن.. ممكن يفاجؤونا وممكن ينزل المستوى بعد الإعلان والمؤثمر القادم.
      وأتمنى لو يغير كوك من منصبه لأن سياسته هي المشكلة..

  1. انا من مستخدمين جميع اجهزة الابل ….ماك بوك ريتنيا و ايباد ٤ و ايفون ٥ و الايبود …السعر في اوربا مدمر .منذ شهرين اشتريت لابتوب ماك بسعر ١٨٠٠٠ الف كرون يعني بمعدل 3,146.02 دولار اميركي …وهذا كثير نظرا لجودة الجهاز يعني سى جدا للالعاب ,عمر البطارية ٢ ساعة .شاشة ريتينا ٠ يعني ١٦٠٠ بكسل .المعالج يصبح نار بعد ٢٠ دقيقة من التشغيل ..بالنسبة للايفون .كل تحديث جديد يعطل الجهاز ولا يتحسن حسب مايورد من الشركة .الايباد جميل و جيد و وووو ولاكن الفلاش بلير مشكلة كبيرة .
    بالنسبة لي هذا اخر قطعة اشتريها من شركة الابل باي باي ابل

  2. الصراحة ممتازه لكن اذا كانت نفس الشاشه مصنعه من مصنعين مختلفين من حق الشركه عمل ذالك ، لكن ليس من حقهم عدم تبديل الجهاز عند اكتشاف المشكله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *