آبل

تطبيق ThinkBook لتدوين الملاحظات و إدارة المهام

آبل
rsz_a
دفتر الملاحظات من أهم الأدوات التي يحتاجها الشخص في تدوين ملاحظاته و أفكاره. و مع دخول التقنية بشكل كبير في حياتنا، أصبح جهاز iPad يقوم مقام دفتر الملاحظات و أكثر. و مع كثرة التطبيقات في متجر البرامج يمكن للشخص اختيار ما يريد. و لكن تبرز بعض التطبيقات كأفضل التطبيقات في تدوين الملاحظات. و من أهمها التطبيق الرائع ThinkBook.
يمكن اعتبار هذا التطبيق كدفتر الملاحظات ذكي، لأنه يمكنك من ترتيب ملاحظاتك و مهامك كما تريد، و يتميز التطبيق عن غيره أنه يعتبر مدير مهام ممتاز، فيُمكنك من إنشاء قوائم مهام متعددة في أي صفحة تريد. و من أهم ما يميز التطبيق هو الـ Slider و هو ما يساعدك على سرعة أداء ما تريد، مثل النسخ و اللصق و إعادة ترتيب الملاحظات و المهام بشكل فعال. يستفيد التطبيق من شاشة iPad الكبيرة، فيمكنك استخدام الإيماءات لوضع العناصر في الـ Slider و سحبها منه.
يمتاز التطبيق بخاصية بحث متميزة و التي تمكنك من ايجاد ما كتبته من خلال البحث في كل الملاحظات و قوائم المهام أو في صفحة معينة. ويحتوي التطبيق أيضاً على ميزة الـ Tags فيمكنك وضع Tag في أي ملاحظة تريد. و يُمكنك التطبيق من استيراد جميع أنواع الملفات، مثل الصور و PDF و ملفات Excel و غيرها، و يحتوي التطبيق على إمكانية النسخ الإحتياطي عن طريق استخدام Dropbox، أيضاً يمكنك من نسخ ملفات txt من Dropbox إلى ThinkBook.
بعض الصور للتطبيق:
1 2 3 4
الخلاصة:
أرى أن التطبيق مريح جداً في كتابة الملاحظات و خصوصاً مع دعم الإيماءات التي توفر وقتك، و لكن تحتاج أن تتعود عليها، أيضاً الـ Slider من أروع الأدوات. و لكي تستفيد من التطبيق و تتعود عليه بشكل سريع لابد أن لا تتخطى المساعدة التي تظهر لك عندما تفتح التطبيق لأول مرة، علما أنك تستطيع العودة لها في أي وقت.
العيب الوحيد في التطبيق أنه لا يدعم اللغة العربية بشكل ممتاز.

التطبيق يستحق التجربة، و هو متوفر على متجر البرامج بسعر 3.99$

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_135x40.png
و كهدية من مطور التطبيق لقراء عالم أبل هذه بعض الأكواد للتطبيق:
MHTA6H9YRJXL
XAMHKEANJJ73
WNTJ4YE73M7T
4NAY97AKLWEY
YRJPP4RMAEYL
RAERXR6MJL94
ELJT4T643L4J
LMWKF4LJWW6Y
47PKLNPP7TXN
HKLP7PP7AJHE

4 آراء على “تطبيق ThinkBook لتدوين الملاحظات و إدارة المهام”

  1. شكراً على الكود 🙂
    يبدو تطبيقاً رائعاً، سيحتاج بعض الوقت لاكتشافه ^^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *