أخبار

بعض المفاجآت التي قد نراها في WWDC ‘13 القادم

أخبار

image3

كما تحدثنا سابقاً في الموقع، فإننا قد ذكرنا العديد من المميزات التي قد تكون موجودة في نظام iOS 7، لكن العديد من المفاجآت قد تحضر في مؤتمر آبل القادم يوم الإثنين، هذه بعض التوقعات التي تحدث عنها المختصين عن آبل وبعض الشائعات التي تنتظر هذا المؤتمر لتأكيدها.


اعلان





تحديثات في خدمة iCloud ومركز التنبيهات:

icloud-logo

عانت خدمة iCloud العديد من المشاكل خلال السنة الماضية، حيث واجهت العديد من التوقفات والمشاكل التي أزعجت الكثير من المستخدمين، هذه الخدمة التي يعلق عليها الكثير من عشاق آبل العديد من الآمال في أن توفر البيئة الأفضل للتزامن وحفظ المعلومات على السحاب، إلا أنها لم تكن ذات جودة عالية خلال الفترة الماضية.

يتوقع أن يعلن عن توفر خدمة بث مقاطع الفيديو المباشرة عبر خدمة آي كلاود في هذا المؤتمر، مع العديد من التطويرات لتزامن الخدمة مع برنامج Photos في آيفون وآيباد وغيرها من أجهزة آبل التي قد تحسن من تعاملنا مع أكثر من جهاز من آبل.

كما يتوقع أن يتم الإعلان عن العديد من البرامج الجديدة التي تدعم خدمة آي كلاود، مع تطويرات على الواجهة البرمجية للخدمة لمساعدة المطورين على سهولة التعامل معها.

كما أن مركز التنبيهات يتوقع أن يبدأ في دعم الآي كلاود بحيث يوفر للمستخدم خاصية مزامنة التنبيهات عبر مختلف الأجهزة، فما تقرأه في جهازك الأول يفترض أن لا تقرأ عنه تنبيهاً في جهازك الآخر.

  • خدمة Messages:

messages

بعد الإعلان عن خدمة Messages على الماك، عانى الكثير من المستخدمين من بعض المشاكل خصوصا في المزامنة بين رسائلهم في أجهزة iOS وأجهزة ماك بحيث ظهرت مشاكل متعددة كتغير ترتيب الرسائل، عدم وصولها، ومشاكل أخرى مختلفة.

كما أن الحال في الآيفون ليس ببعيد، لذلك فيتوقع خلال هذا المؤتمر أن يتم طرح العديد من الحلول والتصليحات لهذه الخدمة لرفع مستواها وتحسين العديد من مميزاتها.

  • العديد من المفاجآت للمطورين:

كالعادة فللمطورين نصيب من كل مؤتمرات آبل، فيتوقع خلال هذه السنة أن يكون هناك بعض التحديثات والمميزات الجديدة التي سيحصل عليها المبرمجين كتحديث بيئة البرمجة Xcode و كذلك iTunes Connect ليساعد المطورين ويسهل تعاملهم مع منتجات الشركة.

كما يتوقع أن تقوم آبل بالإعلان عن خدمة جديدة ستكون منافسة لنظام Parse المختص في توفير دعم عبر السحاب للتطبيقات بسهولة.

  • تحديثات لـ Mac Pro و Final Cut Pro X:

لم تقم آبل بأي تحديث رئيسي لخط إنتاجها لـ Mac Pro لذلك يتوقع الكثيرين أن يكون هناك تحديث مهم لخط الإنتاج خلال هذا المؤتمر، خصوصاً مع حديث مدير مشروع Mac Pro دوغلاس بروكس الذي تحدث عن وجود العديد من التحديثات "المختلفة" التي ستأتي لماك برو قريباً.

كما أن برنامج Final Cut Pro X يتوقع أن يأتي بتصميم جديد خلال هذا المؤتمر، خصوصاً بعد مشاكل التصميم الأخير التي جعلت العديد من مستخدمي البرنامج ينتقلون لبرامج آخر، و آبل هنا تحاول ربحهم مرة أخرى بهذا التحديث الجديد.

  • خرائط آبل:

apple-france-flyover-3d-01

الحديث عن تطويرات آبل لخرائطها حديث مستمر، خصوصاً عن ربط هذه الخرائط بالسيارات الحديثة وإيجاد بيئة مناسبة للإرتباط، كما أن ماحدث لخرائط آبل عند إطلاقها من مشاكل قد أعطى الشركة دفعة ووقتاً للعمل على تطويرها عبر نظام الصور ثلاثية الأبعاد الجديدة، وتطويرات الملاحة (Turn by turn navigation) التي تعمل عليها آبل خصوصاً بعد مرور ما يقارب العام على إصدار خرائطها وهو وقت كافي لإعادة النظر في جودة الخرائط.

  • سيري مجدداً، لكن بدون إنترنت:

بحساب تاريخ الدور الإنتاجية لآبل مع صدور الآيفون الجديد خلال هذه السنة، فالتاريخ يقول أن هناك إحتمالية كبيرة أن الجهاز القادم سيحمل العديد من التطبيقات التي تعتمد على العتاد المطور الذي سيكون قادماً مع الآيفون الجديد، كتوفر خدمة سيري دون الحاجة للإنترنت، بحيث يتمكن المستخدم من التحكم بالموسيقى وتشغيل التطبيقات والتعامل مع بعض خدمات سيري دون الحاجة للوصول للإنترنت، مميزات كهذة متوفرة الآن لدى مستخدمي آندرويد قد تجهل آبل تسارع لتوفيرها في آيفون.

المصدر




الوسوم

رأي واحد على “بعض المفاجآت التي قد نراها في WWDC ‘13 القادم”

  1. ” مميزات كهذة متوفرة الآن لدى مستخدمي آندرويد قد تجهل آبل تسارع لتوفيرها في آيفون. ”

    هناك خطأ إملائي في كلمة ” تجهل ” والصحيح تجعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *