آبل

مقتطفات من مقابلة حول صفقة شراء آبل لشركة Beats مع إثنين من مديري الصفقة (تمت إضافة فيديو كامل)

آبل

cue_iovine_codecon

بعدما تم الإعلان اليوم بشكل رسمي عن صفقة شراء آبل لشركة Beats الشهيرة بقيمة تقدر بـ ٣ مليار دولار أمريكي جرت اليوم مقابلة خلال مؤتمر Code مع إثنين من أهم من أدار الصفقة من الطرفين ، الأول هو إيدي كيو نائب الرئيس لقسم الأنظمة والخدمات في آبل ومعه جيمي لوفيني الشريك المؤسس لشركة Beats .

ذكر إيدي أن الصفقة هي إستمرار لإستثمارات آبل في عالم الموسيقى ، وذكر ٣ أسباب لها (الموهبة ، السماعات ، متابعي الخدمة الموسيقى) ورفض إيدي التكهنات بأن آبل إشترت مجرد منتج موضة ، بل أكد أنها فرصة لصنع منتجات مميزة سوية . مما ذكره كذلك بأن التجربة الحالية لمشاهدة التلفاز سيئة ، وأن حل هذه المشكلة يعتبر تحد كبير ، ووعد بإستمرار تطوير المنتج الحالي Apple TV .

لوفيني ذكر بأنه سيحاول أن يربط بين إثنين من التقاليد ( إنعدام الأمن الشديد في هوليوود – الثقة المفرطة في وادي السيليكون) وذكر أن العلاقة بين شركته و HTC انتهت بسبب الصدام بين تفكير الشركتين ، وذكر كذلك أن خدمة Beats Music التي تم إطلاقها قبل أكثر من ٣ أشهر ستستمر في الآندرويد وهي التي تملك ٢٥٠ ألف متابعاً يدفعون للحصول عليها وأكثر من ٥ مليون مشترك قاموا بتجربة الخدمة مجاناً لـ ٧ أيام . مما قاله لوفيني كذلك بأنه عمل مع مهندسين من آبل لـ ١٠ سنوات لتحسين الصوت في الآيتونز .

ومن أهم ما ذكره إيدي كيو بأن تيم كوك قائد مذهل ، وأكد بأن هناك منتجات رائعة قادمة ، ووصفها بأنها أفضل ما رآه خلال مسيرته مع آبل التي تمتد لـ ٢٥ عاماً .

وعند سؤال لوفيني عن منتجات آبل الجديدة أكد بأنه عند ذهابه مع مسؤولي الشركة داخل مقرها كانوا يغطون المنتجات الجديدة . ويوضح ذلك مدى حرص الشركة على السرية في منتجاتها الجديدة ، ولكن رغم ذلك منع التسريبات عن منتج يعمل عليه المئات وربما آلاف الموظفين في أكثر من دولة يعتبر أمراً في غاية الصعوبة لذلك نرى تسريبات مختلفة عن الأنظمة والمنتجات الجديدة .

 

المصادر ١٢

 

تحديث :

المقابلة كاملة ( مشاهدة )


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.