آبل

نائب رئيس الإتصالات السعودية للمبيعات “فيصل السابر” يلمح بقدوم تحديث لدعم الفيس تايم!

آبل

iphone-facetime

في تغريدات له قبل قليل ، لمح المهندس فيصل السابر بأن شركة الإتصالات السعودية ستدعم الفيس تايم أخيراً في أجهزتها خلال تحديث قادم خلال ٣ أسابيع .


اعلان





ففي أول التغريدات ذكر المهندس فيصل بأن هناك مفاجأة قادمة خلال ٣ أسابيع لعشاق الآيفون سيغرد بها قريباً بعدها بدقائق وضع التغريدة التالية

Screen Shot 2014-09-21 at 11.59.04 AM

حيث إستخدم أيقونتي الوجه والساعة في إشارة إلى FaceTime ثم الأيقونة التي توضح بأنها قادمة للآيفون ، وبعد أن قام إثنان من المغردين بالنقاش في حسابه حول الإعلان وعن تساؤلهم حول تلميحاته وإن كانت للفيس تايم فلماذا لا تكون متوفرة في أجهزة الآيفون حين إطلاقها الرسمي السبت القادم في السعودية ، رد بتغريدة كتب فيها “Software update” مما يعني بأن دعم الفيس تايم سيكون بتحديث سيتم إطلاقه ، وذلك يعني أن الدعم قد يكون كذلك حتى لأجهزة الآيفون التي تم بيعها سابقاً من شركات الإتصالات السعودية وليس فقط للأجهزة الجديدة .

يذكر أن خدمة الفيس تايم هي خدمة جميلة وسهلة الإستخدام قدمتها آبل منذ ٢٠١٠ تسمح لك بالمكالمات الصوتية والمرئية عن طريق كافة أجهزة آبل سواءً الماك أو الآيفون أو الآيباد أو حتى الآيبود عن طريق الإيميل المسجل لديك أو رقمك ، وتتم الخدمة عن طريق الإتصال الإنترنت وهي خدمة محجوبة من بعض شركات الإتصالات في الشرق الأوسط أبرزها السعودية والإمارات ومصر وإيران من بين كافة شركات الإتصالات حول العالم! (شكراً متابعينا على التصحيح وللأستاذ Ahmed خصوصاً)

تحديث :

نشكر متابعتنا ( @luigi0luigi ) على التنويه ، فعند سؤال أحد عملاء STC لحسابهم الخاص بخدمة العملاء عن دعم أجهزتهم للفيس تايم ، رد الموظف بتأكيد ذلك!

ومن ثم إستخدم رابط المواصفات التالي

والذي ذكر فيه عن الفيس تايم فقط وجود الكاميرا الأمامية ووضع تسميتها من آبل (Face Time HD) .

 

يذكر أن آبل تعمل حالياً على تحديث iOS 8.1 لإطلاقه قريباً ولا معلومات حتى الآن إن كان التحديث يحتوي على دعم الخاصية في المنطقة أو لا .





11 رأي على “نائب رئيس الإتصالات السعودية للمبيعات “فيصل السابر” يلمح بقدوم تحديث لدعم الفيس تايم!”

  1. تصحيح* وهي خدمة محجوبة من معظم شركات الاتصالات في الشرق الأوسط، بمافيهم الإمارات والكويت ومصر وإيران …

  2. انا في الامارات ولاحظت بعد التحديث ل iOS 8 ان ايقونة الفيس تايم تظهر عندما اقوم بعمل مكالمة هاتفية ولكن عليها علامة استفهام فتوقعت ان يتم تفعيل الخدمة بعد مدة طويلة واليوم بهذا الخبر يبدو ان الخدمة بالفعل قادمة لنا وأخيراً

  3. السلام عليكم عندي سؤال لك يايزيد المهيدب هل شركة ابل حجبت الفيس تايم على الدول العربية ومخليته في امريكا او ان شركات الاتصالات الي في الدول العربية هي الي حاجبته

    1. وعليكم السلام والرحمة
      الخدمة محجوبة على بعض الدول العربية ويبدو أنها معدودة على الأصابع مثل السعودية والإمارات

      ومن الواضح أن سبب الحجب يعود لشركات الإتصالات لدينا وليس من آبل ، لأن المستفيد من ذلك هي شركات الإتصالات لإجبار المشترين على إستخدام شبكاتها على عكس آبل التي تخسر مستخدمين لخدمة الفيس تايم بذلك .

  4. طيب وماذا عن الاجهزة الاخرى اللي من جرير مثلاً هل التفعيل سيدعمها ام لا؟

  5. بخصوص كلام الاخ يزيد المهيدب (وتتم الخدمة عن طريق الإتصال الإنترنت وهي خدمة محجوبة من بعض شركات الإتصالات في الشرق الأوسط أبرزها السعودية والإمارات ومصر وإيران من بين كافة شركات الإتصالات حول العالم! )

    هذا غير صحيح ،،، وليس من شركة الاتصالات السعودية وموبايلي و زين
    الاجابة هي .. من شركة آبل

    كما ذكر المهندس “Software update” يعني من نفس النظام ابل عملت حظر على موديل AE\A لكل تحديث يجي من ابل لجميع اجهزتها من IOS 4 بداأ حظرها

    الان التحديث 8.1 تظهر في موديل الاماراتي .

    واذكر مرة اخرى ليس من مشغلي شركات الاتصالات

    مجرد “Software update” من شركة ابل

    للعلم والاحاطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *