آبل

قضية إنحناء “Bend” أجهزة الآيفون الجديدة (صحتها وتفاصيلها) “تحديث بردة فعل آبل”

آبل

iphone-6-plus-bend-test

تلقينا من متابعينا في الأمس العديد والعديد من الأسئلة عن المشكلة التي إنتشرت بشكل جنوني في مواقع التواصل الإجتماعي حول الإنحناء الذي قد يحصل في أجهزة الآيفون الجديدة في حالة الضغط عليها .

الجواب المختصر ، نعم قد تحدث المشكلة لأجهزة iPhone 6 Plus (في حالة الضغط عليها بقوة) وتركيب غطاء للآيفون يحد من هذه الإحتمالية الضعيفة بشكل كبير ، فيما يخص iPhone 6 فقمت بنفسي بتجربة الضغط بقوة ولم يتأثر الجهاز .

جوابي هو بعد بحث في المشكلة ومن تجربتي الشخصية ، المشكلة ليست بجديدة في عالم الهواتف الذكية ، ولكن قد تكون نسبة حدوثها أكبر نسبيا في iPhone 6 Plus لكبر حجم الجهاز ونحفه

دعوني أسرد لكم قصة المشكلة ، فقد إشتكى بعض مستخدمي iPhone 6 Plus من مشكلة الإنحناء بعد جلوسهم عليه! مما أدى بأحد قنوات اليوتيوب التقنية (Unbox Therapy) لعمل إختبار للمشكلة في الفيديو أعلاه ، يلاحظ في الفيديو قوة الضغط في حالة ليست بالطبيعية (لن يعرض شخص جهازه لمثل هذا الضغط في الوضع الطبيعي) ، ومن ثم تم إختبار iPhone6 من نفس القناة وكان الإختبار سليماً .

بعد الإنتشار الكبير الذي حققه الفيديو (٢١ مليون مشاهدة في يوم واحد وأكثر بخمسة أضعاف من أي فيديو في القناة نفسها) ، قام محللون في قنوات أخرى بإجراء إختبارات أخرى حول المشكلة ومنهم Marques Brownlee فقد بين رأيه بالمشكلة في الفيديو (يمكنكم مشاهدته هنا) وذكر أن المشكلة مرت على العديد من الأجهزة مثل Galaxy S4 وiPhone 5S وSony Z1 وغيرها من الأجهزة تحت ضغط عالي ولكن من سيعرض جهازه لذلك الضغط؟ وكما وصف Marques الحل البسيط للمشكلة فقط تجنب الضغط العالي ، آبل باعت في ٣ أيام فقط أكثر من ١٠ مليون من أجهزة الآيفون الجديدة ، والمشكلة واجهت أعداداً بسيطة فقط ومن المؤكد أن آبل أو من يسري عليه الضمان ممن اشتريت منه الجهاز سيقوم بإستبداله عند مواجهتك للمشكلة .

بعيداً عن الموضوع قليلاً ، في نهاية الفيديو إقترح Marques ما إقترحه العديد من التقنيين بأن تتخلى آبل قليلاً عن عملها على جعل أجهزتها أنحف (وهي نقطة تبدع فيها) كي تستغل المساحة الإضافية بتطوير مميزات الأجهزة في حجم البطارية والكاميرا وغيرها

ذكرت في الأعلى أن تركيب غطاء للآيفون يحد من إحتمالية المشكلة في iPhone 6 Plus ، وذلك ما تم تأكيده من قبل TLD في الفيديو الأخير ، فقد قاموا بعدة إختبارات للآيفون تحت ظروف وقوات ضغط مختلفة إجتازها الآيفون بنجاح

 

شخصيا أرى المشكلة بسيطة ، ومشكلة مثل الأنتينا في iPhone4 كانت أكبر من ذلك ، ولكن ثورة المقارنات الحالية والتعصب التقني يجعل البعض يبحث عن أي مشكلة في أجهزة الشركة الأخرى كي يضخمها ، وتقود ذلك الشركات المنافسة لآبل فمنذ الإعلان عن الأجهزة الجديدة والمنافسون يحاولون أن يسخرون من أجهزة آبل بشتى الطرق وآبل تلتزم الصمت نحوهم ولكنها تقوم بالإعلان عن الأرقام القياسية التي تحققها في مبيعاتها بطريقة تحرج المنافسين ولا عجب من رؤية الطوابير التي نقلنا صورها لكم في يوم إطلاق الآيفون ، فالمستخدمون الذين إنتظروا لأكثر من ٤٨ ساعة خارج متاجر آبل يعرفون جيداً التكامل الذي سيحصلون عليها بين الأجهزة والأنظمة التي تقدمها لهم آبل .

 

تحديث :

آبل أكدت أن مشكلة الإنحناء نادرة جدا ، وفي تصريحها قالت

كذلك دعت آبل بعض الإعلاميين لمعاملها الخاصة التي من بين أحد مهامها إختبارات الضغط على الأجهزة الجديدة ويمكنكم مشاهدة ذلك في الفيديو أدناه من Re/code


9 آراء على “قضية إنحناء “Bend” أجهزة الآيفون الجديدة (صحتها وتفاصيلها) “تحديث بردة فعل آبل””

  1. المشكلة موجودة بالفعل وأجهزة اخرى كثيرة تعرضت لضغط أعلى ولكن لم يحصل انحناء.

    ولاكن السؤال:
    كم تملكون من أسهم شركة أبل ؟

    1. عزيزي حمد

      ( عالم أبل ) بإعتقادي اذا كنت انا لا أرى بوضوح انه موقع مختص بكل مايخص شركة أبل مثل ماهو موضح في خانة ( عن الموقع ) ..

      ما هي مدونة عالم آبل؟

      مدونة عالم آبل تجمع مجموعة من الكتاب المحبين لتلك الشركه ومنتجاتها، ( وسيقومون بالكتابة عن ما يحدث في عالم آبل ومنتجاتها من شائعات ومراجعات ) وأيضاً شرح بعض الأمور للنظام، اي ببساطه، تجمع لك جميع اخبار هذه الشركه بين يديك.

      وكاتب الموضوع لو إنك قرأت الموضوع من الأول الى الاخير سترى مابين القوسين

      ( تلقينا من متابعينا في الأمس العديد والعديد من الأسئلة عن المشكلة التي إنتشرت بشكل جنوني في مواقع التواصل الإجتماعي حول الإنحناء الذي قد يحصل في أجهزة الآيفون الجديدة في حالة الضغط عليها .

      الجواب المختصر ، نعم قد تحدث المشكلة لأجهزة iPhone 6 Plus (في حالة الضغط عليها بقوة) وتركيب غطاء للآيفون يحد من هذه الإحتمالية الضعيفة بشكل كبير ، فيما يخص iPhone 6 فقمت بنفسي بتجربة الضغط بقوة ولم يتأثر الجهاز. )

      جزاه الله خير كاتب الموضوع بإنه بحث عن المشكلة وانا كنت انتظر الموضوع وكنت متوقع ان الاخ يزيد المهيدب سيكتب عنه.

      عزيزي، تمهل ولا تستعجل .. فـ عالم أبل ليس لديهم أي أسهم في شركة أبل، ولكن هم يوضحو مايرونهُ في ساحة التقنية من اشاعات وتساؤلات.

      أنا لست الكاتب ولكن حز في خاطري ردك بهذه الطريقة.

      أتمنى أنك استفدت.

      شكراً يزيد على الموضوع الرائع..

      تحياتي

  2. يارجال من غير المعقول ان يكون هناك فرق كبير بين الناس لا يعلمون ماذا بعد التكنلوجيا والتقنية لعالم من غير الجيل الجديد في عالم الانترنت و لا يمكن الربط بين الناس في هذه الحالة لا والله ما جاء به من قبل كان من الممكن استعمالها للتعبير عما هو ما حدث فى مثل هذا في كل مكان من العالم الأخر موضوع جديد عرض المواضيع العامة

  3. مشكلة الشاطر بألف . وهذي فضيحة للايفون ٦ مثل فضيحة الايفون ٤ وانا مستاء جداً كنت اطمح لشراء الايفون ٦ بلاس لكن هذي المشكلة جعلتني أتراجع عن قراري حتى ارى الجهاز بنفسي .

    لكي نحدد سبب سخرية الجميع من شركة أبل
    ١. ان أبل اتستهزأ من الشركات الاخرى في كثير من عروضها الترويجية وخاصة Steve jobs
    ٢. أبل لا تقوم بصنع أجهزتها بأنفسها مما يسبب هذي الأخطاء الغبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *