آيتونز ١٠١آبل

الجزء الثاني: آيتونز ١٢ – iTunes 12

آيتونز ١٠١آبل
iTunes-icon
بعد أن قدمنا لمحة سريعة حول تطبيق الآيتونز – iTunes في نسخته الجديدة و التي تحمل الإصدار رقم ١٢  و التي جاءت بالتزامن مع إطلاق شركة آبل لنظام التشغيل الجديد OS X 10.10 و تحدثنا فيها على عجالة عن الايتونز مشغل الوسائط [الجزء الأول: آيتونز ١٢ – iTunes 12]

اليوم بإذن الله نستكمل الحديث و نتحدث عن الآيتونز – iTunes  كمدير ملفات للآيفون و الآيباد و الآيبود ، فبمجرد توصيلك جهاز الأيفون أو الأيباد عن طريق الكيبل بجهاز الكمبيوتر و فتح الآيتونز – iTunes يمكنك الضغط على الأيقونة الخاصة بذلك ( عند رأس السهم ) لتظهر لك قائمة بأجهزتك و تستطيع الضغط علي أي منها )

2

ما حدث من تغير في تخطيط البرنامج بين النسخ السابقة و النسخة الحالية هو أن آبل نقلت علامات التبويب الخاصة بمشغل الوسائط و حولتها من قائمة رأسية في الجنب إلى أيقونات أفقية بالأعلى.

و العكس بالنسبة لأجهزة iOS، فبدل ما كانت أفقية أصبحت قائمة عامودية.

هذا التغيير و إن كان بسيط في نظر البعض الى أنه أثر بشكل كبير جداً في سهولة إستخدام الآيتونز ، و الأشخاص المستخدمين للبرنامج بكثرة في النسخ السابقة سوف يلاحظون هذا التغير عند إستخدام النسخة الجديدة.

بعد الدخول على إحدى الأجهزة الخاصة بك تظهر لنا القائمة الجانبية و أولها ( ملخص ) و التي تعرض معلومات سريعة عن جهازك مثل الرقم التسلسلي للجهاز و نسخة iOS الحالية بجهازك. و منها يمكنك تحديث جهاز الآيفون و الآيباد أو عمل إستعادة للجهاز في حال نسيت رمز القفل أو غيرها من المشاكل، بالإضافة لعمل نسخة احتياطية للآيفون (وهو أمر مهم وسهل للجميع لفعله كل شهر لحفظ المعلومات) و إختيار الطريقة المفضلة لديك سواء نسخة احتياطية على iCloud أو على جهاز الكمبيوتر.

بلا عنوان

الجميل في طريقة العرض هو وجود قائمتين ، الأولى و هي خاصة بالآيتونز – iTunes  كملخص للجهاز و كذلك التطبيقات و مكتبات الموسيقى و الأفلام و المسلسلات  و البودكاست و الكتب و النغمات لتختار منها ما تحب أن تضيفه لجهاز الآيفون الخاص بك.

و الجزء الآخر ( على أجهزتي ) فكما هو واضح بأنه يقوم بعرض الملفات الموجودة فعلا على جهازك مسبقا.

كانت هذة لمحة سريعة عن الآيتونز – iTunes في نسخته الجديدة و قد عملناها لكم في جزئين

الجزء الأول: آيتونز ١٢ – iTunes 12

الجزء الثاني والذي إختص بالآيتونز – iTunes  كمدير لأجهزة iOS و  منها تحميل و نقل الملفات بكافة أشكالها ( موسيقى – صور – فيديو – كتب – تطبيقات – نغمات ) من الكمبيوتر إلى الآيفون (أو أي جهاز iOS تملكه) و العكس.

وانتظرونا في الشرح القادم لـ [ تفضيلات iTunes ] خطوة مهمة و رئيسية ننطلق بعدها للحديث عن الآيتونز – iTunes بتفصيل أكثر.

الوسوم

6 آراء على “الجزء الثاني: آيتونز ١٢ – iTunes 12”

  1. عندي مشكلة مع iTunes 12
    اشبك آيفوني بالكمبيوتر ( بالوااير)
    وما يطلع في البرنامج اي اتصال بالآيفوون
    مع ان يطلع في جهاز الكبيوتر ان الآيفون متصل بالكمبيوتر

    1. اخوي حسن، تأكد من الواير و تأكد من منفذ USB، حاول تغير المنفذ و تجرب على منفذ ثاني و عطني خبر .
      اذا تطلع رسالة خطاء ممكن ترسلها على خدمة
      iMessage: http://scr.im/2zhs

  2. اخي العزيز انا حدتث الايتونز للاصدار الجديد الاحمر بس ماعم اقدر بعد اضيف مقاطع فيديو للعلم قبل التحديث كنت اضيف عااادي

    1. ما هو السبب بالتحديد؟ وهل تظهر لك أيت رسالة خطأ؟

      اذا كان تمت الاضافة لكن لم تجدها، إبحث في قسم الأفلام > الفيديوهات المنزلية Movie > Home Videos

      قريبا شرح إضافة الملفات للمكتبة و التعديل عليها باذن الله

  3. اخي انا كنت اشتري دايم العاب والعروض الخاصه بالالعاب عن طريق بطاقات ايتونز ب 99 دولار للبطاقه الواحده المهم الان لي شهرين ماقدر اشتري الا في 3 بطاقات ايتونز كل بطاقه 99دولار بعد الشراء في البطاقه الثالثه يتوقف عندي الشراء يطلع لي خظاء ايتونز اجلس استنى 4 أيام واحيان 5 أيام بعدها أتمكن من الشراء بس 3 مرات بعدها يتوقف الشراء واستنى 4 او 5 أيام عشان اشتري ثاني وعلى هالحال ماني عارف ليه علما باني في البدايه كنت اشحن لو 20 بطاقه ماكنت اواجه هالمشكله .

    سالت راعي محل برمجيات قلي لازم تزيل حد الشراء اليومي عن طريق ابل

    ياليت تفيدنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.