macOSآيتونز ١٠١آبل

الجزء الأول: آيتونز ١٢ – iTunes 12

macOSآيتونز ١٠١آبل

iTunes-icon

برنامج الآيتونز  iTunes 12 ذلك السحر الذي يتخوف منه الجميع و يقول عنه بأنه معقد و غير عملي و خرب عليه جهازه و مسح ملفاته و عمل و عمل.

يسرني أن أبدأ معكم سلسلة شرح لهذا التطبيق المهم ، التطبيق أصدر منه نسخة جديدة مزامنةً مع إطلاق نظام التشغيل الجديد للماك OS X Yosemite 10.10 أطلقت شركة آبل  النسخة رقم iTunes 12 مشغل الوسائط المتعددة و نقطة الربط لأجهزة الأيفون و الآيباد مع الأجهزة المكتبية سواءً كانت ماك أو PC، فدعونا نتعرف عليه في فقرات سريعة.

نبدأ بالأيقونة الجديدة و التي جاءت في نفس نمط التحديثات الجديدة في تصميمات آبل و التي أخذت الشكل المسطح الناعم.

PastedGraphic-1-1

بشكل عام تم إعادة تصميم الواجهة بالكامل و جعلها على نفس نمط OSX 10.10 و iOS 7,8. كذلك تم إعادة ترتيب و تخطيط البرنامج بشكل كامل و أصبح أكثر سهولة في التعامل وأكثر تنظيماً فمثلا بدلاً من القائمة المنسدلة في السابق للتنقل بين الموسيقى و الافلام و غيرها أصبح الآن يعرض أيقونات مباشرة لسهولة التنقل و بإمكان المستخدم تحديد ما يرغب في عرضه أو إخفائه.

PastedGraphic-2

# قسم الموسيقى و الأفلام

تم إضافة قسم بالأعلى لإظهار آخر المقاطع الصوتية التي تم إضافتها للمكتبة مع إمكانية تحديد مدة زمنية معينة مثلاً ( شهرين ) ليعرض هذا القسم المقاطع التي أضيفت خلال الشهرين الماضية فقط لتسهيل الوصول لها, و إذا أردت الاستماع لباقي الألبومات فيمكنك النزول للأسفل وإستعراض كافة الألبومات.

PastedGraphic-3

# قسم عروض التلفاز

تم إعادة توزيع و تخطيط قائمة الحلقات للمواسم المختلفة فبدلاً من كون كل موسم في علامة تبويب في الأعلى و مستقلة أصبح الآن يعرض جميع حلقات المسلسل في إطار واحد منسق و حسب الموسم بشكل شامل و جميل في نفس الوقت.

PastedGraphic-4

# قسم البودكاست

أصبح من أكثر الأقسام تنظيماً و ترتيباً فهناك قسم لآخر تحديثات البودكاست حسب الأيام و قسم خاص بالحلقات الجديدة التي لم يتم الاطلاع عليها بعد، بالإضافة للحلقات التي ترغب بالاحتفاظ بها على الجهاز. (( من ضمن الإعدادت يمكنك إختيار حذف الحلقات بعد تشغيلها حتى لا تأخذ مساحة من القرص الصلب بجهازك، إلا أنه بعض الحلقات تستطيع الاحتفاظ بها لأهميتها )).

PastedGraphic-5

# ايتونز الجامعات iTunes U

للأسف هذا القسم لا يهتم له الكثير و بالأخص طلاب الجامعات الذي هو موجه لهم خصيصا ليقدم مواد تعليمية متخصصة (تعليم إلكتروني عن بعد) من ارقى الجامعات في العالم.

iTunes U هي إختصار لـ iTunes University هذا مكان تكون فية أغلب المحاضرات التي تقدمها بعض الجامعات مثل Stanford و oxfored وغير وهو عباره عن مكتبة ضخمة من دروس الجامعات و المميز فيها بالمجان ، فائدتها هي مشاهدة المحاضرات والاستفاده منها 

http://www.apple.com/education/itunes-u “

pastedGraphic

كانت هذة لمحات سريعة و بإذن الله سيتم عمل شروحات تفصيلية لشرح كافة تفاصيل كل قسم و إعطائه حقه من الشرح، و الهدف من ذلك هو أن يصل المستخدم العربي لمستوى متقدم في التعامل مع هذا البرنامج المهم و تتم الإستفادة من كافة المميزات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.