آبلساعة آبل

ساعة آبل – كل ما تود معرفته عن المنتج الجديد كليا من آبل

آبلساعة آبل

apple watch

منذ أن أعلنت آبل عن الساعة والكل ينتظر ويترقب ليرى كيف ستعمل الساعة، ما هي مواصفاتها، كم سيكون سعرها، كيف سيكون شكل التطبيقات عليها، والكثير من التفاصيل التي سنجيب عليها في هذه السطور.


apple-watch-selling-points

 

لماذا إتجهت آبل لسوق الساعات؟

آبل عندما تفكر في منتج جديد لا تفكر فيه بالشكل التقليدي وكما نعلم جميعاً أن آبل دائماً عندما تدخل سوق جديد تدخله بقوة وتغير مفاهيم اللعبة تماماً فلو رجعنا إلى الماضي قليلاً إلى ٢٠٠٧ سنجد الآي-فون عندما أعلنت آبل عنه جميع الشركات المنافسة لم تهتم ومعظمهم سخروا من آبل لكن عندما صدر الآي-فون في السوق قلبه رأساً على عقب وفعلت ذلك مجدداً مع الآي-باد فآبل دائماً تحدث ثورة بمنتجاتها وها هي من جديد تدخل سوقاً مختلفاً كلياً وليس بسوق واحد فحسب فبالفعل هي تنافس على سوقين مختلفين تماماً أولهما الساعات الذكية والثاني الساعات الفاخرة وسنعرف تفاصيل أكثر عندما ندخل في أسعار ساعة آبل وأنواعها.

الإستحدام

فلنجب الآن على السؤال لماذا آبل صنعت هذه الساعة؟

آبل بدأت منذ فترة طويلة الإهتمام بالصحة وبالأخص بعد شراكتها مع Nike فنجد الآن الكثير من المنتجات تكون بالشراكة مع نايكي وتستطيعون معرفة أكثر عن آبل واهتمامها بالصحة من خلال هذه التدوينة الرائعة (آبل وقيادة طفرة الأبحاث الطبية) والتي تحتوي على قصة بداية إهتمام آبل بالصحة والشؤون الطبية وتفاصيل متسلسلة حول ذلك .

الساعة الآن هي جزء مهم جداً من هذا الشيء وهو الصحة ولأن التقنية والتطور الكبير وعمل معظم المهام حتى الدراسة من خلال الأجهزة وعدم الحركة والنشاط ، وأيضاً لأن الكسل أصبح بداخلنا بسبب تلك الأجهزة فلعل أن تكون مثل هذه المنتجات الملبوسة تساعدنا وتحفزنا على الحركة والنشاط من جديد والإهتمام أكثر بالرياضة ، فالساعة الآن تعتبر مدربك الشخصي فهي ستساعدك وتحفزك على التمارين الرياضية وعدم الجلوس كثيراً واعطائك احصائيات يومية عن نشاطك مع تطبيق Activity الجديد.

APPLWTCH

هل الساعة إستخداماتها لمراقبة نشاطي فقط؟

بالطبع لا فالإهتمام بالرياضة والصحة هو جزء من الساعة ولا ننكر أنها من أهم الأشياء لكن الساعة استخداماتها كبيرة وواسعة فمن خلالها تستطيع عمل مكالمات والرد عليها ومشاهدة إشعارات هاتفك ، إلى جانب إستخدام العديد من التطبيقات رغم أنها في نسختها الأولى ، وسنسرد لكم بعض تطبيقات الساعة .

التطبيقات

التطبيقات كثيرة جداً للساعة لأن آبل وضعت المهمة على المطورين كما ذكرنا مسبقاً إذاً كيف نقوم بتحميل التطبيقات للساعة؟

B_rOhPdUgAAqIG3-2

تستطيع تحميل التطبيقات من خلال متجر التطبيقات الخاص بالساعة سيكون متوفر المتجر على الآي-فون بعد تحديث iOS 8.2 ستظهر لك   أيقونة جديدة عليها ساعة آبل وهذا التطبيق سيكون خاص بالساعة فقط وتحميل التطبيقات وأيضاً تعديل إعدادات الساعة وغيرها الكثير من الأشياء.

وسنستعرض لكم هنا بعض تطبيقات الساعة وكيف سيكون شكلها.

2 4 1

هذا ليس تطبيق انها هو ساعة وهنا نستعرض لكن بعض من أشكال الساعات التي وفرتها آبل وذلك لأنها في الأساس ساعة فيجب الإهتمام بهذا الجانب هناك الكثير والكثير من أشكال الساعات ولكن استعرضنا لكم بعضها فقط.

5

من ضمن خصائص الساعة الأساسية هي رؤية التوقيت العالمي في الساعة وايضاً بإمكانك وضع تنبيه بشكل مباشر من الساعة وايضاً بإمكانك قياس الزمن كما تفعل في الساعة العادية و بشكل افضل وادق مع ساعة آبل.

التطبيقات المثبتة تلقائيا في الساعة :

يمكنك من خلال الساعة قراءة بريدك الإلكتروني واستقبال المكالمات والرسائل بكل سهولة ويسر مع استعراض المرفقات مع كل بريد إلكتروني مع إمكانية عمل أشياء بسيطة تعليم بريد ما هام بالنسبة لك او تذكيرك لقرائته لاحقاً او حذف البريد وقراءة الرسائل وعمل مكالمات صوتية ويمكنك تلقي الإشعارات والتنبيهات القادمة إلى الآيفون على الساعة مثل نتائج المباريات واشعارات الشبكات الاجتماعية والأخبار العاجلة وغيرها.

Capture354-2

ووفرت آبل طريقة رائعة جداً وطريفة في نفس الوقت للتواصل بين الساعات وبعضها مثل إرسال رسومات ملونة جميلة تظهر للطرف الآخر بشكل رسوم متحركة أو إرسال نبضات قلبك للطرف الآخر ليراقب أيضاً صحتك في هذه الحالة لا تخلع الساعة من على معصمك لكي لا يظن ظن سي وأعتقد أنها ممتازة في عمل المقالب

11

بامكانك من هذا التطبيق المدمج في الساعة التواصل مع أصدقائك المفضلين بعد وضعهم في الدائرة وتستطيع التواصل معهم بشكل سريع مثل ارسال رسائل قصيرة او Emoji أو الإتصال بهم.

clear-apple-watch-app

تطبيق كلير لمن لا يعرفه هذا التطبيق أبسط وأسهل تطبيق لعمل قرائم بالمهام فمن المهم أن نجده على الساعة لتذكيرنا بمهامنا اليومية.

17-2

وهذا هو تطبيق Activity وهذا التطبيق سيقوم بتسجيل جميع تحركاتك لترى في نهاية اليوم مستوى النشاط الرياضي الذي قمت به وهذا رائع لمراقبة نشاطك الرياضي ومحاسبة نفسك أسبوعياً مثلاً وتستطيع عمل مزامنة مع الآي-فون لهذا التطبيق.

4454

استعرضت آبل في المؤتمر تطبيق Instagram وهو شئ جميل لكن كيف سنرى الصور من خلال هذه الشاشة الصغيرة لكن يظل اضافة جيدة بدعم شركات طبيرة للساعة.

AppleEvent_Watch_W_04-590x332

وأخيراً نتحدث عن سيري فبما أن الساعة مزودة بميكرفون فمن خلالها تستطيع إعطاء أوامر لسيري مثل الآي-فون والآي-باد فهذا شئ جميل جداً.

هل يوجد تطبيقات عربية للساعة؟

بالتأكيد يوجد العديد من المطورين العرب الذين سارعوا بدعم الساعة ومنهم آي-فون إسلام و Ntro Ville . (ونسعد دائماً بدعم المطورين العرب في عالم آبل)

Ela-Salaty-iWatch1-590x401

تطبيق إلى صلاتي المعروف سيدعم ساعة آبل قريباً كما أشار فريق آي-فون إسلام

Apple Watch

وأيضاً قام فريق Ntro Ville الذي قام بتطوير تطبيق حسنات وأناشيد بتصميم أول تطبيق لهم يدعم الساعة وسيرى النور قريباً بإذن الله وهذا التطبيق هو على شكل تايم لاين لمهامك اليومية ومعرفة الوقت المتبقى عليها فلننتظر التطبيق.


watchkit

لماذا ساعة آبل مختلفة عن بقية الساعات الذكية؟

لأن آبل اهتمت بالمستخدم من خلال المطور فعندما أعلنت آبل عن الساعة لأول مرة أعلنت أيضاً عن حزمة تطوير خاصة بالساعة فذلم الشئ جعل المطورين متاح لهم تطوير تطبيقات للساعة وفتحت المجال بشكل كبير وبالفعل سارع المطورين لعمل تطبيقات للساعة ورأينا الكثير منها وسنرى أكثر فآبل تريد عندما تشتري الساعة تجد آلاف التطبيقات التي تستطيع استخدامها وتستطيع الإستفادة منها بشتى الطرق الممكنة واستعرضنا لكم بعضها ومع مرور الوقت ستتضاعف التطبيقات على متجر التطبيقات الخاص بالساعة الموجود على الآي-فون.

المواصفات

24

ما هي مواصفات الساعة؟

# الشاشة فالشاشة من نوع الريتنا وهي شاشة عالية الدقة وهذا مهم جداً لأن حجم الشاشة صغير جداً فيجب على آبل الإهتمام بالشاشة لجعل التفاصيل تظهر بشكل ممتاز.

كما زودت آبل الساعة بتقنية جديدة وهي Force Touch وهي تقنية من آبل تجعل الشاشة تشعر بقوة لمسك لها فهو مهم لعمل التطبيقات مثلاً عندما تضغط بشكل خفيف على تطبيق معين يقوم استعراض مهامه ولكن إذا ضغط بشكل قوي يتاح لك التعديل عليه “هذا مجرد مثال”.

# المعالج وهو S1 وهو من تصميم آبل والمعالج يعتبر أهم جزء في الساعة فكما قالت عنه آبل “كمبيوتر كامل في معالج صغير”.

# البطارية :

  • للمقاس الأكبر 42mm ستكون البطارية أفضل بشكل بسيط حسبما أكدته آبل .
  • يدوم عمر البطارية لـ ١٨ ساعة حسب إختبارات آبل وهي متصلة بالآيفون مع (تشييك التوقيت ٩٠ مرة – وصول ٩٠ تنبيه للساعة – إستخدام تطبيقات في الساعة لمدة ٤٥ دقيقة – ٣٠ دقيقة ممارسة رياضة مع تشغيل مستشعر نبضات القلب والموسيقى عن طريق الساعة لسماعة بلوتوث) مما يعني أنها ١٨ ساعة عمر لبطارية الساعة ممزوجة بين الإستخدام المكثف والعادي .
  • ٦ ساعات ونصف في حال تم تشغيل الموسيقى من خلالها عن طريق سماعة بلوتوث
  • ٦ ساعات ونصف من ممارسة الرياضة مع تشغيل مستشعر نبضات القلب
  • ٤٨ ساعة في حالة إستخدامها كساعة مع إتصالها بالآيفون دون إستخدام أنشطة متنوعة في الساعة مع تشييك التوقيت لـ ٥ مرات لكل الساعة .
  • ٧٢ ساعة في وضعية حفظ الطاقة وهي التي لا تكون فيها الساعة متصلة بالآيفون وتستخدم كساعة فقط مع تشييك التوقيت لـ ٤ مرات لكل الساعة .
  • لإعادة شحن البطارية فستستغرق الساعة تقريباً مدة ساعة ونصف لشحنها من ٠-٨٠٪ وساعتين ونصف لشحنها من ٠-١٠٠٪ .

# السعة التخزينية ، جميع نسخ الساعة تأتي بسعة 8GB وتستطيع معرفة تفاصيل أكثر حول السعة من خلال هذه التدوينة (رابط).

# المستشعرات تحتوي ساعة آبل على ٣ مستشعرات بجودة رائعة :

  1. مستشعر نبضات القلب ، حيث يعد من أهم أهداف إستخدامه المساعدة على معرفة السعرات الحرارية المحترقة حين ممارسة الرياضة بدقة أكبر ، وسيساعد فيما ستقترحه الساعة عليك من أهداف رياضية وصحية .
  2. مستشعر التسارع ، وهو الذي ستتعرف منه الساعة على تحركات وتميزها سواءً كنت تمشي أو تحرك يدك وأنت في مكانك وما إلى ذلك .
  3. الـ GPS ، وهو ما سيساعد الساعة بالتعرف على المسافات التي تقطعها ولكن عن طريق رياضات مثل قيادة الدراجة .

الأنواع

جميع أنواع الساعات الثلاثة متشابهة في المواصفات الداخلية ومتوافقة أيضاً في النظام والسعة والمعالج ، وجميع أنواعها بهما نوعين في الحجم والحجم المقصود هو حجم الشاشة ذاتها ، الأول وهو الحجم الصغير 38mm والثاني الحجم الأكبر 42mm .

الإختلاف فقط في المواد التي صنعت منها الأنواع الثلاثة والتي تعطي كذلك لوناً مختلفاً لكل منها حيث أنه لكل نوع من الأنواع الثلاثة لونان مختلفان ، بالإضافة إلى أن الحجم الأكبر 42mm سيكون أداء البطارية فيه أفضل نسبيا .

1-1024x313

 

WATCH SPORT

النسخة الرياضية من الساعة وهي التي بدأت بها آبل والتي تريد أن تدخل بها سوق الساعات الذكية ويتوقع أن تكون الأكثر مبيعاً لأن سعرها مناسب ومثلما ذكرنا بنفس المميزات التقنية ويوجد منها ٥ ألوان للأساور الخاصة بها (يضاف للألوان أعلاه الأسود والوردي) وتستطيع الإختيار حسب ذوقك الشخصي وهذه النسخة مصنوعة من الألمنيوم المؤكسد .

الأسعار

للحجم الصغير (38mm) : ويأتي هذا الحجم بسعر واحد وهو 349$

للحجم الكبير (42mm) : وهذا الحجم يأتي بسعر 399$


 

2-1024x315
WATCH

هذه الفئة من ساعات آبل قد تعد الأفضل للأغلب وربما ستكون الأكثر إنتشاراً في منطقة الخليج ، وذلك لأن سعرها مقبول نسبياً رغم أنه يبدأ من 599$ ، في هذا النوع إنتقلت آبل إلى سوق الساعات ككل فلو تريد ساعة شكلها رائع وبإسوار جميل من الجلد وأيضاً ساعة ذكية فهذا سيكون إختيارك بدون أي شك لأن آبل وفرت في هذا النوع من الساعة ٢٠ شكلاً مختلفاً وهذا النوع مصنوع من الحديد المقاوم للصدأ .

الأسعار

للحجم الصغير (38mm) يبدأ من 549$ إلى 1049$ -السعر يعتمد على إختيارك للموديل-

للحجم الكبير (42mm) يبدأ من 599$ إلى 1099$


3

 

WATCH EDITION

وهذا هو النوع الأخير والأفخم والأغلى لساعة آبل ، هذه النسخة ستتوفر بعدد محدود جداً وتستهدف منها آبل سوق الساعات الفخمة لتنافس بها Rolex وأخواتها من مصنعي الساعات الفخمة ، وستحمل ٦ أنواع مختلفة وهي مصنوعة من الذهب بمعيار ١٨ قيراط .

الأسعار

تبدأ من 10-17 ألف دولار تعتمد على الموديل والحجم وأيضاً لون الذهب لكل منها .


محتويات الصندوق للساعة :

  1. الساعة
  2. الشاحن
  3. موصل للكهرباء
  4. دليل إستخدام
  5. إسوارة (للنسخة الرياضية فقط سيكون هناك إسوارتين من نفس اللون بمقاسين مختلفين)
  6. للنسخة الخاصة “الذهبية” (حقيبة خاصة بالشاحن – وصلة Lightning “نجهل في الوقت الحالي إضافتها من آبل”)

قيمة الشاحن الجديد ؟

أطلقت آبل في موقعها الرسمي الشاحن بإصدارين ، الأول طوله متر وبسعر ٢٩$ والثاني بطول مترين بسعر ٣٩$ .

متى ستصدر الساعة ومتى أستطيع شراءها؟

سيكون الطلب المسبق من خلال موقع آبل يوم 10 أبريل ، وفي اليوم ذاته ستبدأ آبل بعرض الساعة في متاجرها لإتاحة فرصة رؤيتها وتجربتها للجميع قبل شرائها ، أما البيع فسيكون بتاريخ 24 أبريل.

وهذه هي الدول التي ستصدر فيها الساعة أولاً:

dc4674f2931623b87517c7da0ae73572d839907f_xlarge

 

ضمان آبل :

للنسختين Watch وSport ، سيكون الضمان الأساسي والمحدود لمدة سنة للإصلاح ، و٣ أشهر للإتصال بالخبراء ، مع إمكانية تمديدهما ليصبحا لمدة سنتين مع AppleCare+ والذي لم تعلن قيمته بعد ويتوقع أن لا تزيد قيمته عن ٥٠$ .

للنسخة الخاصة “الذهبية” ، سيكون الضمان تلقائيا لمدة سنتين مع إمكانية تمديده لسنة ثالثة مع AppleCare+ والذي لم تعلن قيمته كذلك بعد .

اسئلة

قمنا بتخصيص صفحة خاصة للإجابة عن جميع أسئلتكم حول الساعة ( سؤال وجواب : ساعة آبل الذكية )

 

نشرنا لكم كذلك عدة تدوينات توضح بالفيديو والصور طريقة استخدام الساعة :


رأي واحد على “ساعة آبل – كل ما تود معرفته عن المنتج الجديد كليا من آبل”

  1. يعطيك العافيه اخوي محمد ماقصرت
    لاكن كيف اعرف مقاس الساعة على يدي
    لاني ماني عارف اخذ 38mm او42mm ؟؟
    ارجو الافاده..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *