آبلإضافاتساعة آبل

تفاصيل مسربة لتطبيق إعدادات ساعة آبل من آيفونك

آبلإضافاتساعة آبل

screenshot-2015-03-13-12-43-14apple watch app

بعد أن قدمنا لكم في مدونتكم ( نظرة سريعة على تطبيق ساعة آبل ) ها نحن نعود لكم بتدوينة لتفاصيل التطبيق و خيارات الإعدادات المتاحة في التطبيق للتحكم بالساعة الذكية بعد أن يتم عمل الإقتران بين جهاز الآيفون و ساعة آبل الذكية (يمكنكم الإطلاع على تدوينتنا الشاملة حول الساعة وأجوبة أسئلتكم حولها).


اعلان





كما ذكرنا في التدوينة المشار إليها فإن علامة التبويب الأولى في الأسفل و تحمل الإسم ( ساعتي – My watch )  تحتوي بداخلها الأقسام الرئيسية للإعدادات مثل قسم التنبيهات و عدم الإزعاج و الأصوات و غيرها مما سنعرضه بالتفصيل


  • المظهر

نشر المطور حمزة و هو صاحب تسريبات الصور التي بالآسفل مقطع فيديو يوضح من خلاله كيفية التحكم بترتيب و مظهر التطبيقات على شاشة الساعة الذكية، وهي مشابهة تماماً لطريقة ترتيب الآيقونات في الآيفون، حيث إعادة ترتيبها حسب إهتمامتك يكون من خلال تطبيق الساعة و الذي ظهر على شاشة الآيفون بعد التحديث إلى iOS 8.2.

 


  • وضع الطيران:

يتم ربطه مع جهاز الآيفون بحيث يتم تفعيل وضع الطيران في الساعة الذكية بمجرد تفعيله في الآيفون و العكس صحيح.

img_0051


  • ساعة آبل

معلومات الساعة : فكما نشاهد فهنا تم إستخدام النسخة الرياضية ” الوحيدة التي تأتي بإطار ألمينيوم” و مقاس ٤٢ ملم و يظهر خيار فك الإقتران مع جهاز الآيفون.

img_0052


  • التنبيهات

خيار تفعيل التنبيهات لتظهر على شكل نقطة حمراء في الركن الأعلى لشاشة الساعة و في حال تفعيل خصوصية التنبيهات فلن تظهر تفاصيل التنبيه على الشاشة إلا إذا قمت بلمس النقطة الحمراء ، و يمكن ضبط التنبيهات لكل تطبيق بشكل منفصل

screenshot-2015-03-13-12-44-16


  • إعدادات عامة
  1. حول: و تشمل معلومات حول الساعة كالإسم المميز و مساحة الذاكرة المتوفرة و غيرها من التفاصيل كما هو الحال في إعدادات جهاز الآيفون
  2. خيار تحديث نظام التشغيل الخاص بالساعة
  3. تفعيل التحميل التلقائي لتحديثات البرامج الخاصة بمتجر الساعة من جهاز الآيفون
  4. إمكانية تحديد مكان إرتداء الساعة سواء في يدك اليمنى أو اليسرى، و موضوع زر Crown الجانبي في الساعة
  5. خيارات إمكانية الوصول
  6. خيارات اللغة و المنطقة
  7. حساب Apple ID
  8. تفعيل خاصية Handoff بحيث لو كنت تستخدم تطبيق من خلال الساعة و يدعم هذه الخاصية بإمكانك مواصلة العمل من خلال شاشة الآيفون حيث سيظهر لك أيقونة في الركن الأسفل كما هو الحال في هذة الخاصية مع نظام التشغيل الخاص بالماك
  • خاصية التعرف على المعصم: تتيح لك تفعيل هذة الخاصية السماح للساعة الذكية بعرض الوقت و التنبيهات بمجرد رفع يدك، و الأهم من ذلك و هو في حال تم خلع الساعة عن معصمك و كنت تستخدم كلمة مرور فسيتم قفل الساعة تلقائياً للحفاظ على خصوصية معلوماتك.

img_0053screenshot-2015-03-13-12-43-19


  • إعدادات السطوع و حجم الخط

img_0055


  • قفل و رمز الدخول

إعدادات تفعيل قفل الساعة بكلمة مرور كما يمكن ربطها بقفل الآيفون بحيث يتم فتح قفل الساعة الذكية بمجرد فتحك لقفل الآيفون في حال كنت ترتديها.

وخيار مسح كافة بيانات الساعة في حال تم إدخال رمز الدخول لعشرة مرات خاطئة.

img_0068


  • إعدادات الأصوات

خيار التحكم بالصوت و تشغيل الصامت و يمكنك وضع راحة يدك لمدة ٣ ثواني و تغطية الساعة لتفعيل وضع الصامت،

screenshot-2015-03-13-12-43-26


  • إعدادات الخرائط

يمكن تفعيل التنبيهات عن طريق الساعة للتوجيهات الصوتية  للخرائط ” لفة بلفة “

img_0063


  • إعدادات الرسائل

وذلك بمطابقة إعداداتها كم هي الإعدادات في جهاز الآيفون أو تخصيص إعدادات معينة بتطبيق الرسائل في الساعة الذكية تختلف عن الآيفون.    إعداد بعض النصوص الجاهزة للرد التلقائي على الرسائل و يمكنك تعديل الصيغة حسب رغبتك

img_0065img_00661


  • إعدادات مشغل الموسيقى

تحديد قوائم التشغيل على جهاز الآيفون و التي ترغب بمزامنتها مع الساعة الذكية و كذلك تحديد مساحة التخزين

screenshot-2015-03-13-12-44-04


  • إعدادات جهات الإتصال

يمكن المطابقة في الإعدادات لما هو عليه في إعدادات جهات الإتصال في الآيفون، أو يمكنك تخصيص طريقة عرض معينة لتناسب حجم الشاشة بالنسبة للأسماء الطويلة.

img_0067


  • إعدادات الصور

حتى لا تمتلئ الذاكرة و تستهلك بشكل يؤثر على أداء الساعة فقط حددت شركة آبل مساحة معينة و محدودة بالصور كآخر ٢٥ – ١٠٠ – ٢٥٠ – ٥٠٠ صورة تم إلتقاطها بكاميرا الآيفون و يتم تخزينها على الساعة الذكية.

وهنا يمكنك تحديد الألبوم الذي ستتم المزامنة معه سواء ” ألبوم الكاميرا ، المفضلة ، إلى آخره. ”

img_0060img_0061


  • إعدادات تطبيق الأسهم

و كما هو الحال في جهات الإتصال و الرسائل فيمكن مطابقتها لجهاز الآيفون ، أو إختيار إعدادت خاصة فتقوم بعرض بيانات خاصة و محددة فقط.

img_0062


  • إعدادات تطبيق الطقس

و هنا تختار المدينة المفضلة ليتم عرض بيانات الطقس لها على الساعة الذكية

img_0059


  • إعدادات تطبيق التمارين

عند التفعيل يتم عرض المسافة ، السعرات الحرارية ، المؤقت المنقضي خلال التمرين ، كذلك تفعيل وضع توفير الطاقة وذلك بتعطيل مستشعر ضربات القلب مع العلم أنه سوف يؤثر على دقة قياس السعرات الحرارية المحروقة في يومك وتمارينك عامة

img_0057


  • إعدادات تطبيق النشاط

حيث سيتم إرسال تنبيه في حال قضيت ٥٠ دقيقة بدون أي نشاط بدني. و تحديد الوقت مثلا كل ٤ ساعات ليظهر لك فيه تقرير حول نشاطك خلال اليوم ، وتنبيه عند وصولك للهدف اليومي .

كذلك تنبيه عند حصولك على إنجازات، و أخيرا تنبيه بالتقرير الأسبوعي حول نشاطك طوال الأسبوع ويقترح عليك أهدافاً للأسبوع الجديد لتحفيزك .

img_0056


  • شاشة الأصدقاء

و التي تمكنك من إضافة ١٢ إسم كمفضلة تظهر لك عند الضغط على الزر بجانب الساعة للإتصال بهم أو إرسال رسالة ،  إرسال رسومات ملونة جميلة تظهر للطرف الآخر بشكل رسوم متحركة أو دقات قلبك.

screenshot-2015-03-13-12-44-22


  • إعدادات الوقت

حيث يمكنك تفعيل نظام ٢٤ أو ١٢ ساعة بالإضافة للربط بين الساعة الذكية و تطبيق الساعة أو الوقت الموجود على جهاز الآيفون  للحصول على قائمة المنبه و القدرة على عمل ( غفوة ) من خلال الساعة الذكية ، و خيار تفعيل إظهار مؤشر خاص بالتنبيهات ،  و إختصارات المدن في حال كنت تستخدم التوقيت العالمي

screenshot-2015-03-13-12-44-10

المصدر : المطور Hamza Sood و9to5mac




الوسوم

5 آراء على “تفاصيل مسربة لتطبيق إعدادات ساعة آبل من آيفونك”

  1. انزين الحين السؤال : هل الساعة تدعم اللغة العربية ام لا ؟
    من اي ستور نشتريها ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *