iPadمراجعاتآيفونآيبودآيتونز ١٠١آبل

خدمة المشاركة العائلية (وفر أموال عائلتك وأدر ما يشتريه أبناؤك)

iPadمراجعاتآيفونآيبودآيتونز ١٠١آبل

ماهي خدمة المشاركة العائلية؟

هي خدمة تقوم على ربط لأجهزة الماك و أجهزة الآيفون و الآيباد والآيبود والـ Apple TV الخاصة بأفراد العائلة بحساب Apple ID واحد, هذا الربط لا يشمل المحتويات الشخصية و هنا أقصد جهات الإتصال و الرسائل النصية و البريد الإلكتروني و خلافها، و إنما يقتصر على تطبيقات معينة مثل التقويم و التذكيرات و بطريقة تعود بالنفع على الجميع، و الأهم هو المشاركة في التطبيقات و الألعاب و المشتريات من متجر الآيتونز ” مسلسلات – موسيقى – أفلام – كتب ” بحيث يتم شراء اللعبة مثلا أو شراء الفيلم مرة واحدة فقط و تصبح بعدها متاحة للجميع لتحميلها على أجهزتهم.


اعلان





ما الهدف من الخدمة؟

 في السابق كان ولي الأمر يضطر لإستخدام حساب Apple ID الخاص به في جهاز أحد أبناءه أو صديق له حتى يقوم بتحميل تطبيق سبق من حسابه الخاص أو أن يقوم فوراً بشراء لعبة لأبنه و تنزيلها على جهاز الإبن مباشرة، و للأسف قد ينسى تسجيل الخروج من حساب Apple ID ليقوم الطفل بعدها بإستغلال الوضع بدون قصد ربما و القيام بعمليات شراء و التي سوف تتم عن طريق البطاقة الإئتمانية المسجله في حساب ولي الأمر.

هذة المشكلة جعلت شركة آبل تدفع لأولياء الأمور “32.5 مليون دولار” على الأقل تعويضا لهم عن مشتريات لأبنائهم دون موافقتهم في متاجر آبل. كنتيجة لدعوى قضائية رفعتها اللجنة التجارية الاتحادية ضد “آبل”. “المصدر

كجزء من حلها لهذة المشكلة جاءت شركة آبل بخدمة “المشاركة العائلية”

 family-sharing family-sharing

كيف تعمل خدمة “المشاركة العائلية”؟

يقوم ولي الأمر وهو صاحب البطاقة الائتمانية التي سيتم إحتساب مبالغ الشراء عليها بإعداد المشاركة العائلية من جهاز الآيفون الخاص به ، ثم يقوم بإضافة أفراد العائلة (بحد أقصى ٥ أشخاص) و يتم تصنيفهم كأحد الوالدين “الوصي” و له القدرة على شراء التطبيقات مباشرة من خلال جهاز الآيفون أو الماك الخاص به و يتم حسم مبلغ الشراء من البطاقة الإئتمانية للمنظم. أو أن يتم تصنيفهم كقصر و تظهر رسالة على أجهزة الوالدين تخبرهم برغبة الإبن في شراء لعبة معينة ولهم الحق في الموافقة بقبول الطلب أو رفضه أو تأجيله .

  • المنظم: ولي الأمر و صاحب بطاقة الائتمان التي ستتم عليها عمليات الشراء
  • احد الوالدين/ الوصي: من يملك صلاحية الشراء مباشرة من بطاقة المنظم
  • بالغ : لا يستطيع الشراء مباشرة و لكن يقوم بإرسال طلب للمنظم أو الوصي للموافقة على الشراء

family-sharing

 


 

ماهي التطبيقات التي تدعم خدمة “المشاركة العائلية”؟

متجر التطبيقات App Store و متجر الموسيقى iTunes Store : عند الدخول لقسم  المشتريات Pruchases سوف تظهر لنا حسابات أفراد العائلة و بمجرد الدخول لأي منها سوف تظهر لنا جميع التطبيقات الخاصة بهذا الشخص و من ثم نستطيع إعادة تحميلها على أجهزتنا الخاصة.

ربما كانت هناك بعض المشتريات الخاصة و التي لا يرغب آي من أفراد العائلة بإطلاع الأخرين عليها و يمكن إخفاءها بحيث لا تظهر لديهم.

family-app-store family-appstore2

تطبيق الصور: سوف يظهر ألبوم صور خاص في تطبيق الصور يحمل الإسم Family و سيتم إضافة أفراد الأسرة بشكل تلقائي إليه لمشاركة الصور و الفيديو فيما بينهم و إبداء الإعجاب Like و التعليق Comment عليها.

family-photo family-photo2

تطبيق الكتب iBooks: من خلال الدخول لقسم المشتريات Purchases نستطيع العثور على مشتريات جميع أفراد العائلة و إعادة تحميلها على أجهزتنا مجاناً

family-ibooks

تطبيق التقويم : يتم إنشاء تقويم خاص مشترك بالعائلة يحمل الإسم Family يستطيع أفراد العائلة وإضافة الأحداث الخاصة بهم و تلقي التنبيهات حولها.

family-calinder family-calinder1

تطبيق التذكيرات: يتم إنشاء قائمة خاصة في تطبيق التذكيرات تحمل الإسم Family لإنشاء التذكيرات الخاصة بإفراد العائلة و إدارتها من قبل الجميع.

family_reminder family-reminder2

تطبيق العثور على أصدقائي Find my Friends : يقوم بتحديد موقع كل فرد بالعائلة طوال الوقت و يتمكن الوالدين من متابعة تحركات أبنائهم خارج المنزل.

family-find-freinds family-find-freinds2

تطبيق العثور على آيفوني Find My iPhone : يقوم بعرض جميع أجهزة أفراد العائلة معاً ليتم التحكم بها بشكل مباشر فور فقدانها أو سرقتها من تحديد موقع أو إغلاق للجهاز  أو مسح لمحتوياته.

family-find-iphone family-find-iphone2


ما هي أنظمة التشغيل التي تدعمها الخدمة؟

  •  iOS 5 or later
  • OS X Lion v10.7.5 or later

 

ما هي الأجهزة التي تعمل عليها الخدمة؟

  • iPhone 3GS أو أحدث
  •  iPod touch  الثالث الجيل أو آحدث
  • iPad
  • iPad mini
  •  كمبيوترات Mac
  •  أجهزة الحاسب الشخصي مع نظام  Windows 7 أو أحدث

تنبيهات:

  • بعض المميزات تتطلب توفر  iOS 8 و  OS X Yosemite لتعمل.
  • بعض المميزات تتطلب توفر إتصال Wi-Fi.
  • بعض المميزات لا تتوفر في كل الدول.
  • الخدمة محدودة الإستخدام لستة أشخاص و على عشرة أجهزة فقط.
الوسوم

Loading...

3 آراء على “خدمة المشاركة العائلية (وفر أموال عائلتك وأدر ما يشتريه أبناؤك)”

  1. في تطبيق الدردشة “لاين Line” لا أعتقد بإمكان مشاركة المشتريات على سبيل المثال الـ ستيكرات، لأن الشراء يتطلب شراء Coins من متجر لاين مسبقا كخطوة أولى، ومن ثم شراء الـ ستيكرات كخطوة ثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *