آبل

أولى مواصفات الآيفون القادم بدأت بالظهور : شريحة آبل و ميزة الفورس تتش !

آبل

11584-4642-Screenshot-2015-01-15-222253-l

 

تعودنا في آخر ثلاث سنوات بأن الإشاعات التي تتمحور حول أجهزة آبل غالباً ماتصدق حتى أصبح الإعلان عن أي ميزة في المؤتمرات لا يحمل أية مفاجآت وبسبب هذا أصبحت الأخبار ولو كانت مبكرة لا بد أن تحمل بعضاً من المصداقية.

 

إنتشرت هذين اليومين إشاعات تتحدث عن مواصفات الهاردوير للآيفون القادم والذي يتوقع أن يكون ” كالعادة” تحت إسم iPhone 6S يحمل ذاكرة عشوائية بحجم 2 غيغا ( لأول مرة ) وميزتين إضافيتين سبق وأن رأيناهما وسمعنا عنهما كذلك أولها هي قدوم الهاتف بشريحة آبل ( والتي تطرح عادةً مع أجهزة الآيباد الجديدة في المملكة المتحدة وأمريكا) وميزة الفورس تتش والتي ستكون قادمة في ساعة آبل الجديدة!

 

إذا ماذا تعني هذه المزايا؟ أولاً شريحة آبل :

هي عبارة عن بطاقة اتصال SIM يتم انتاجها بواسطة آبل ( تحل محل شريحتك الأساسية من أي مزود اتصالات تستخدمه ) وعن طريقها يمكنك اختيار إحدى مزودي الخدمة في بلدك بدون تغيير الشريحة أو استعمال شريحة خاصة بمزود الخدمة.

هذه الميزة متاحة في أمريكا حالياً لأجهزة الآيباد في الثلاث شركات ( AT&T – SPRINT – T-MOBILE ) وفي المملكة المتحدة شركة ( EE Limited ) فقط وستسعى آبل بالتعاون مع مزودي الخدمات حول العالم بوجود هذه الميزة بشكل أساسي.

 

الميزة الثانية : الفورس تتش :

هي ميزة تختص بمستوى قوة اللمس على الشاشة, بحيث تختلف الإستجابة على حسب قوة اللمس, ( مثال للتوضيح لو تواجدت هذه الميزة مستقبلاً في الآيفون : في حال ضغطك بشكل خفيف على صفحة في سفاري سيتم إغلاقها, وإذا قمت بضغطها بشكل أقوى سيتم إغلاق جميع الصفحات ). علماً أن هذه الميزة قادمة في ساعة آبل الجديدة, مما يفتح مجالاً كبيراً لوجودها على أجهزة آبل القادمة.

 

هذه المزايا إحتمالية تواجدها كبيرة جداً كونها حدثت على أرض الواقع ومن آبل تحديداً ولكن على أجهزة أخرى.

 

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *