آبلتطبيقات iPhone

مراجعة تطبيق : Hellofood قائمة طعامك بين يديك للطلب بسهولة من مكانك [مسابقة وكوبونات بالداخل]

آبلتطبيقات iPhone

hellofood

– فكرة التطبيق :

توفير أكبر عدد من المطاعم و الخيارات و إتاحتها للمستخدم من خلال شاشة الهاتف الذكي و جعلها في متناول اليد، كما يوفر لك قائمة بأصناف الطعام مع الأسعار  و الإضافات و الطلبات الجانبية مثل الصلصات وغيرها و خانة للملاحظات التي تود إرسالها للمطعم لتوفيرها لك مع الطلب ، بحيث يمكنك إنشاء الطلب بطريقة سهلة و ممتعة و أنت في مكتبك تنهي أعمالك أو في منزلك تشاهد برنامجك التلفزيوني أو مباراة فريقك المفضل دون الحاجة للخروج و البحث عن مطعم ، أو في السيارة و في طريقك للمنزل و ترغب بأن يصل الطعام في نفس وقت وصولك للمنزل ، كل هذا دون الحاجة للبحث عن رقم هاتف مطعم ما و إضاعة وقت المكالمة في سماع قائمة الطعام المتوفرة لديهم.


اعلان





2 3

– المطور :

التطبيق هو ملك لشركة HelloFood والتي تهدف لوضع حلول تقنية لمشاكل الحياة اليومية و منها البحث عن المطاعم القريبة منك و و معرفة الأصناف التي يتم تقديمها و الطلب بكل يسر و سهولة و هذة الشركة البرازيلية تقدم خدماتها حول العالم و تشمل ٢٢ دولة ، من بينها ٧ دول عربية و هي السعودية – قطر – الأردن – مصر – لبنان – المغرب – الجزائر .

http://HelloFood.sa/

 

4 5 22

 

 

– طريقة عمل التطبيق :

طريقة الخدمة تتلخص في أربع خطوات:

  • تحديد منطقتك كل ما عليك هو تحديد المدينة التي تتواجد بها و المنطقة السكنية لتظهر لك قائمة بالمطاعم المفتوحة و تظهر مرتبةً حسب زمن التوصيل للمطعم بشكل عام وليس حسب مسافة قربه أو بعده منك ، فربما مطعم ( أ ) بالشارع الخلفي لمنزلك و يقوم بتوصيل الطلب خلال ٤٥ دقيقة كمتوسط، و مطعم ( ب ) في الحي المجاور و لكن يقوم بتوصيل الطلب خلال ٣٠ دقيقة كمتوسط، لذا المطعم ( ب ) سوف يظهر لك في أعلى القائمة على فرض أنك ترغب بوصول الطعام في أسرع وقت ممكن ، قائمة المطاعم جدا متنوعة و مختلفة و الأصناف كذلك منها الأكلات الإيطالية و العربية و الأكلات السريعة و غيرها و التي يمكن إستخدامها و عمل فلتر للمطاعم.

iPhone5sSpaceGrayPortrait_640x1136_09 iPhone5sSpaceGrayPortrait_640x1136_10

iPhone5sSpaceGrayPortrait_640x1136_157

  • إختيار الطلب : بعد إختيارك للمطعم المناسب سوف تظهر لك قائمة الأصناف ( المنيو – Menu ) موزعة على تصنيفات تسهل لك الإختيار منها وكل تصنيف يحتوي على عدد من الأصناف مقرون بالأسعار و ينتظر منك تحديد الكمية فقط وإن كان هناك خيارات إضافية و تحب إضافتها للسلة.

 8 10

  • إدفع الأن أو لاحقاً : بعد إختيار أصنافك و كمياتها لأول مرة أو إختيار طلب سابق و محفوظ لديك بالمفضلة، يمكنك الدخول للسلة و إتمام عملية الطلب عن طريق مراجعة إجمالي السعر و رسوم التوصيل وكتابة العنوان المفضل أو إختيار عنوان محفوظ لديك مسبقاً، لتوصيل الطلب إلى المنزل أو العمل أو مكان آخر تستخدمه بصفة مستمرة ثم إختيار طريقة الدفع سواء عن طريق إستخدام البطاقة الائتمانية للدفع المباشر أو إختيار الدفع عند الإستلام و الخاصية الجميلة و هي تحديد وقت توصيل الطلب بحيث يمكنك الطلب مبكراً و طلب توصيله بعد ساعتين مثلاً، ثم إرسال الطلب للموقع.

12    31

  • إسترخي : كل ما تبقى هو الجلوس بالمنزل أو إتمام عملك في مقر العمل و الإبتعاد عن زحمة الشوارع و إضاعة الوقت في المرور على المطاعم  و البحث عن موقف أمام مطعمك ثم السؤال عن قائمة الأصناف و ربما الإتصال بشخص أخر لإخباره بالأصناف و الأسعار و قضاء وقت طويل في طلب الطعام.

1413

كل ما تبقى هو إنتظار ورود إتصال لك خلال دقائق من الموقع لتأكيد الطلب و توضيح تفاصيل العنوان في حال كان غير واضح و بعدها سيتم تمرير الطلب للمطعم و تصلك رسالة SMS تخبرك عن البدء في تجهز طلبك و الوقت المقدر لوصوله لك.

– مميزات في التطبيق :

  • يغنيك عن الخروج من المنزل و البحث عن مطعم و زحام الشوارع و البحث عن موقف أمام المطعم .
  • يعرض معلومات تفصيلية في قائمة المطاعم التي تنقسم الى مطاعم مفتوحة وأخرى مغلقة حسب ساعات العمل وتشمل هذه المعلومات الزمن المقدر للتوصيل و طريقة الدفع و اذا كان يتطلب حدا أدنى للطلب (minimum charge) .
  • يوفر لك قائمة الطعام لكل مطعم و بذلك توفر وقت عند الإتصال بالمطعم و سؤاله عن المتوفر لديهم من أصناف و أسعارها وإذا كان لديهم عروض على صنف ما.
  • في حال تم تسجيل حساب في التطبيق و هو مجاني فهو يقوم بحفظ طلباتك و عناوينك السابقة و تستطيع إعادة طلبها بسرعة لتغنيك عن إعادة البحث عن مطعمك المفضل و طعامك المفضل إذا كنت ممن إعتاد على طلب نفس الصنف من مطعمك المفضل بشكل متكرر.
  • حفظ أكثر من عنوان ( العمل – المنزل – منزل صديقك ) لتسهيل عملية الطلب في المرة القادمة.
  • تحديثات مستمرة و منتظمة للتطبيق من قبل المطور.
  • التطبيق يتيح لك ارسال إسم مطعمك المفضل في حال لم يكون موجود ضمن القائمة حتى تتم إضافته.
  • فلاتر للبحث و فرز قائمة المطاعم الطويلة للتركيز على ما تبحث عنه
  • هناك تقييمات للمستخدمين سابقين حول كل مطعم بحيث كل شخص يعرض تجربته مع المطعم للأخرين
  • التطبيق يوفر خصومات و عروض تقدمها المطاعم و تظهر في أعلى قائمة الأصناف

1516

17 21

– عيوب التطبيق :

  • ضعف في الترجمة العربية للتطبيق و عدم التدقيق فيها.
  • ظهور رسائل أخطاء غير مفهومة.
  • بعض المطاعم لا تظهر لها قائمة طعام.
  • الخدمة غير متوفرة في بعض الوقت بالرغم من أن هناك مطاعم مفتوحة تظهر في التطبيق.
  • عدد المدن المدعومة بالخدمة محدود و لا يتوفر عدد من المدن الكبيرة.

18 20

24 29

  28 27

## المسابقة! ##

يسعدنا أن نقدم لكم مسابقة بالتعاون مع شركة هالوفود ، حيث ستكون المسابقة على شكل أسئلة يتم الإجابة عليها في تعليقات التدوينة ، ستكون المسابقة على مدار أسبوع ، حيث نطرح سؤالاً وبعد يومين إجابته مع السؤال الجديد وتحديد الفائز بشكل عشوائي ، وذلك لـ ٣ فائزين لكل فائز كوبون بقيمة ١٠٠ ريال لإستخدامه في التطبيق!

# السؤال الأول / كم خطوة تحتاج اليها لتقوم بعمل طلب من مطعم في تطبيق هالوفود؟

الفائز الأول هو (سامي الشهري) الإجابة (٣ خطوات)

# السؤال الثاني / من أنا؟ مطعم أكلات مكسيكية في شارع عبدالله العنقري بالرياض أقوم بالتوصيل المجاني للطلب في ساعة والحد الأدنى للطلب مني هو ٨٠ ريال؟

السحب وتحديد السؤال الجديد سيكونان يوم الخميس بإذن الله

تنبيه : نرجو وضع حساب التويتر في معلومات الرد مع متابعتنا في تويتر لتسهيل التواصل مع الفائزين بإذن الله .





16 رأي على “مراجعة تطبيق : Hellofood قائمة طعامك بين يديك للطلب بسهولة من مكانك [مسابقة وكوبونات بالداخل]”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *