آبل

آبل تنشر تقريرها حول المسؤولية البيئية في العام المالي ٢٠١٤

آبل

قامت آبل يوم الإثنين الماضي بنشر تقريرها حول المسؤولية البيئية لهذا العام والذي من المفترض أن يعكس التقدم البيئي للشركة خلال السنة المالية 2014. ويركز التقرير على التزام آبل تجاه قضايا الحفاظ على البيئة مثل تغير المناخ والموارد المستدامة والمحدودة وكذلك استخدام المواد السامة. ويحدد التقرير أيضاً بصمة الكربون للشركة لعام 2014 ومعلومات أخرى كذلك.


يسلط التقرير الضوء على أن 100٪ من عمليات الشركة في الولايات المتحدة و 87٪ من عملياتها العالمية يتم تشغيلها من خلال موارد الطاقة المستدامة. وفيما يخص انبعاث الغازات يذكر التقرير أنه خلال السنة المالية 2014 قامت أبل بإطلاق 34.2 مليون طن متري من الغازات الدفيئة منها 24.8 مليون طن متري ناتجة عن عمليات التصنيع و7 ملايين قادمة من استخدام منتجاتها وأما ما تبقى فهو مقسم بين المرافق ووسائل المواصلات وعمليات إعادة التدوير التابعة لها .

كذلك يذكر التقرير أن آبل لديها برامج لإعادة التدوير في 99٪ من البلدان التي تعمل فيها نتج عن خلالها خلال العام الماضي معالجة 40396 طن متري من الفولاذ الزجاج والألمنيوم والبلاستيك وغيرها من المواد والمعادن الأخرى تمهيداً لإعادة استخدامها. كما ذكرت آبل أنه سيتم إعادة تدوير أكثر من 95٪ من المواد من مبانيها القائمة لاستخدامها في مقر الشركة الجديد آبل٢ وكذلك سوف يقوم المقر الجديد باستهلاك 30٪ طاقة أقل من المبانى التقليدية.

مزرعة آبل للطاقة الشمسية في هونغ يوان بالصين والتي يبلغ إنتاجها 40 ميغاواط

 

وكانت آبل قد نشرت على قناتها في اليوتيوب مقطع فيديو  بعنوان (من الأفضل أن نبدأ هنا) تسلط فيه الضوء على مسؤوليتها البيئية في سلسلة الإمداد ومراكز البيانات وباقي عملياتها في جميع أنحاء العالم. وتؤكد آبل في هذا الفيديو على خطتها لجعل كوكبنا مكاناً أفضل من قبل ، من خلال استخدام مصادر الطاقة المستدامة كالطاقة المائية والمزارع الشمسية وتوربينات الرياح وكذلك عن طريق التزامها بالحفاظ على الغابات وتصنيع الأجهزة الموفرة للطاقة وأكثر من ذلك. وتقول في هذا الفيديو:

التزام آبل بالحفاظ على البيئة يبدأ من الألف إلى الياء. نحن نسعى جاهدين ليس فقط لتصنيع أفضل المنتجات في العالم بل وحتى أفضل المنتجات للعالم. خلال العام الماضي حققنا تقدماً كبيراً في مشاريعنا التي تركز على الطاقة المستدامة والحفاظ على الغابات المتجددة. تعرفوا على الكيفية التي سنترك فيها العالم مكاناً أفضل مما وجدناه عليه

https://youtu.be/o5WYvFOMtAA

 

كما تؤكد آبل على شراكاتها الأخيرة مع The Conservation Fund و SunPower Corporation لبناء محطتي طاقة شمسية في الصين والعمل على حماية الغابات وامدادات الورق كجزء من التزامها البيئي أيضاً. ويقود هذه المبادرات في آبل نائبة الرئيس للمسؤولية البيئية ليزا جاكسون للتأكيد أن كل عمليات الشركة لا تزال مستدامة في المستقبل.

المصدر ، ويمكنكم مشاهدة التقرير كاملاً من موقع آبل الرسمي ( Apple Environmental Responsibility Report )

 

يجدر بالذكر بأن آبل قد احتفلت بأسلوبها الخاص بالأمس بيوم الأرض ( التفاصيل ) ، وقد قدمنا لكم بهذه المناسبة خلفيات جميلة لسطح المكتب من صور مشاريع آبل لخدمة البيئة ( هنا ) .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *