آبلساعة آبل

كيف أستفيد من ساعة آبل في [الصحة و اللياقة]؟

آبلساعة آبل

IMG_7025

 

من أكثر الأسئلة طرحا و إلحاحا هو كيف أستفيد من ساعة آبل و لماذا كل هذة الضجة الإعلامية حولها، هنا في موقع عالم آبل سوف نجيب على هذا السؤال بسلسلة تدوينات ” كيف أستفيد ” و التي نستفتحها بمجال الصحة و اللياقة.

لا شك أن مجال الصحة و اللياقة هو من أهم المجالات في حياتنا بشكل عام و هذا ما دفع مصممي الساعة لأن تكون الميزة الأبرز هي كيفية الإستفادة منها في المحافظة على الصحة و رفع اللياقة البدنية و التي بدورها تعزز للمستوى الصحي للفرد. و لا يوجد دليل أكبر من تضمين التطبيقات الأساسية في ساعة آبل تطبيق “النشاط” و تطبيق ” التمارين” و كذلك “توظيف آبل لأكثر من عضو من فريق مصممي ساعة نايكي ”

 

و مع انطلاق متجر التطبيقات الخاص بساعة آبل ظهرت العديد و العديد من التطبيقات في هذا المجال منها ما سبق و تحدثنا عنه مع إطلاق حزمة الأبحاث و تطبيقات الساعة للباحثين و منها ما يلي:

 

Screenshot 2015-04-24 15.27.17

 

هذا التطبيق من أكثر التطبيقات شهرة في مجال الرياضة و اللياقة و تحديدا الجري و هو من ضمن اختيارات محرري متجر التطبيقات حيث يقوم التطبيق على متابعة جدول تمارينك في الجري و تسجيل المسافات التي قطعتها و السرعة و القدرة على تحديد بعض الأهداف التي يشجعك على تحقيقها مثل الجري لمسافة ٥ كيلو متر. حيث من خلال ارتداء الساعة على معصمك و أثناء الجري يمكنك معرفة حالة التقدم بمجرد النظر إليها دون الجاحة لإخراج الآيفون من جيبك لمشاهدته .

 

 

Screenshot 2015-04-24 15.33.33

 

من أجمل التطبيقات لمحبي رياضة ركوب الدراجات الهوائية فهو يقوم بمتابعة تمارينك الرياضية على الدراجة من حيث السرعة و المسافة و الوقت المستغرق في التمرين مع القدرة على عمل قائمة بالأصدقاء للتنافس فيما بينكم حيث أنه من المتعارف عليه هو خروج أصحاب الدراجات الهوائية في مجموعات. بالإضافة إلى أنه ظهرت مجموعة من الإكسسورات الخاصة بالدراجات مثل CYCLIP

Unknown

 

 

شركة رنتاستك واحدة من الشركات التي لديها الكثير من التطبيقات الرياضية المميزة جدا و المتنوعة بين تطبيقات متعلقة بتمارين المجهود القلبي كالجري و الدراجات الهوائية و صعود المرتفعات

 

Screenshot 2015-04-24 15.52.43

 

و تطبيقات بناء الأجسام كتمارين الضغط و عضلات البطن و الأكتاف.

Screenshot 2015-04-24 15.52.21

 

فمن خلال وضع الساعة على معصمك سوف تكون بمثابة المدرب الشخصي مع وجود السماعة لتظهر لك التعليمات الصوتية من مدربك الشخصي أثناء تدريبك مع بعض المعلومات و الصور التي سوف تظهر لك الشاشة و تساعدك في أداء التمرين بسهولة دون الحاجة للإمساك بالآيفون.

 

Screenshot 2015-04-24 16.13.33

واحد من التطبيقات التي تصنفها آبل في متجرها على أنه من الأساسيات Essentials التي ينبغي تثبيتها على جهاز الآيفون فهو ببساطة عبارة عن مستشفى إلكتروني في جهازك، أما عن كيف يمكن أن تستفيد منه في ساعة آبل فهو يساعد الأشخاص على تناول أدويتهم في مواعيدها بشكل دقيقة من خلال عرض تنبيه على شاشة الساعة لتذكيرك بموعد أخذ حبة الدواء مع عرض وصف مختصر حولها خصوصا لمن يتساهل في أخذ الدواء حسب المواعيد أو ربما ينسى ذلك عن غير قصد، كما أنه يقوم على حفظ سجل بالجرعات التي تناولتها و التي لم تتناولها ليتم متابعتها من قبلك أو من قبل طبيبك الخاص.

 

 

هذة ليست كل القائمة، ولكن مجرد أمثلة و توضيحات لبعض التطبيقات المتوفرة حاليا بالمتجر و سوف نقوم بتحديثها و إضافة المزيد في حال ظهرت في المتجر من قبل المطورين، و إذا كان لديك تطبيق تحب أن تشاركنا به فأهلا و سهلا بك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *