macOSماك 101آبلتلميحاتتطبيقات macOS

كيفية الإستفادة القصوى من البطارية في الماك

macOSماك 101آبلتلميحاتتطبيقات macOS

macbattery

من أهم مايميز أجهزة الـ MacBook قوة البطارية في هذه الأجهزة، وتوفر آبل عتاداً وتطبيقات تتوافق مع البطارية الخاصة بالجهاز مما يجعل أجهزتها من أفضل أجهزة الكمبيوتر في مجال استهلاك الطاقة في قطاع أجهزة الكمبيوتر المحمول، دائماً هنالك مجال لتوفير طاقة البطارية وجعلها تعمل لمدة أطول، اليوم سنقوم بذكر بعض الطرق لكم لكي تستفيدوا الإستفادة القصوى من البطارية بإذن الله .


اعلان





  • أولاً : تشخيص ومتابعة حالة البطارية:

عندما تعلم ماهي حالة البطارية لديك يمكنك معرفة حالتها والتعامل معها بطريقة أفضل، من أفضل التطبيقات التي ستساعدك في تشخيص ومتابعة البطارية ، تطبيق “Battery Monitor” والذي يتوفر بشكل مجاني على الـ App Store، يقوم التطبيق بإضافة على أيقونة البطارية في شريط القوائم عند الضغط عليها وتحتوي على التالي:

battery

استخدم هذا التطبيق مع ما سنقوم بذكره ليمكنك متابعة الفروقات قبل وبعد التلميحات.

  • ثانياً : استخدم Energy Saver

energy_saver_prefs

خاصية Energy Saver من الخصائص المهمة المتوفرة في نظام الماك والكثير لم يستخدمها أو لايعرفها، يمكنك الدخول عليها من System Preferences.

ابدأ بالدخول إلى System Preferences ثم اختار Energy Saver، استخدم المؤشر لضبط الوقت الذي تريد ان يتحول الجهاز بعده إلى نظام Sleep، يمكنك اختيار أي وفترة تريدها، من وجهة نظري أنصح بوضع 15 دقيقة للجهاز و خمسة دقائق للشاشة، كل ما قللت الوقت كلما وفرت بطارية اكبر في الوقت الذي تترك فيه الجهاز بدون استخدام.

  • ثالثاً : قم بإطفاء WIFI و Bluetooth وتقليل إضاءة الشاشة ولوحة المفاتيح :

bluetooth

الواي فاي والبلوتوث هما تقنيتان يعملان بالخلفية ويؤثران على البطارية حتى لو لم تكن تستخدمهم، يفضل بأن تقوم بإطفائهم وتشغيلهم عندما تستخدمهم فقط، واحرص على تقليل إضاءة الشاشة ولوحة المفاتيح في الأوقات التي لاتحتاج فيها إلى إضاءة كاملة.

  • رابعاً : قم بتحديث نظام التشغيل إلى Mavericks أو ما هو أحدث منه:

OS-X-Yosemite-rock

مع إصدار أبل للنظام Mavericks قامت بالعديد من التحسينات على استهلاك الطاقة والبطارية وبالتأكيد ننصح بالتحديث لآخر نسخة من النظام ألا وهي OS X Yosemite 10.10.4 وننصح بالتحديث أولاً بأول لتحسين الأداء والحصول على المزيد من الميزات .

  • خامساً : احفظ الجهاز في مكان مناسب:

بناءً على نصائح آبل إذا كنت تريد تخزين جهازك لمدة تزيد عن ستة أشهر من دون استخدام، يجب عليك تقليل شحن البطارية إلى 50% قبل إطفاء الجهاز وتخزينه.

بالإضافة إلى أنه من الأفضل أن تكون درجة حرارة المكان من -25 إلى 45 C ودرجة الحرارة المثالية هي 22 C.

  • سادساً : قم بإزالة أي جهاز يكون مرتبط بجهازك:

سواء عن طريق بلوتوث أو أي منفذ سيقوم باستهلاك البطارية بصورة أكبر، لذا ينصح بفصل الأجهزة المرتبطة إذا لم تكن تستخدمها، وأيضاً قم بإخراج أي CD أو DVD داخل الجهاز اذا لم تكن تستعمله.

 

 

في الختام نتمنى أن تكونوا استفدتوا من هذه التلميحات البسيطة ، وسنسعد بإضافاتكم حول ذلك بكل تأكيد!





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *