شائعات

LG تكشف عن نية آبل لإطلاق iMac بتقنية 8k في هذا العام

شائعات

في الأسبوع الماضي فقط نشرت شركة LG الكورية – أكبر شريك لـ Apple في تصنيع شاشات العرض – تقريراً يشرح خطط الشركة في تصنيع شاشات 8k والتي تبلغ دقتها (7,680 في 4,320) زاعمةً أن هذه المواصفات ستهيمن على مستقبل تقنية شاشات العرض. LG كانت قد أعلنت بالفعل عن شاشات بتقنية 8k في يناير الماضي خلال معرض CES بمدينة لاس فيقاس الأمريكية وأوضحت أن هذه الشاشات تحتوي على عدد بيكسلات يساوي ١٦ مرة ضعف عدد البيكسلات في شاشات Full HD القياسية.

الغريب في الأمر أن هذا التقرير – الذي قامت LG بإزالته لاحقاً ولكننا في عالم آبل قمنا بحفظه قبل إزالتهم له – يحدد بوضوح أن Apple تعمل على نسخة جديدة iMac بتقنية شاشات 8k وتخطط لإصداره في نهاية هذا العام. قد يستغرب البعض من هذا الخبر لكون Apple لم تعلن قط عن نيتها في تحديث iMac في هذا العام وقد يكون الكلام الموجود في تقرير LG مجرد أخبار غير دقيقة. في نفس الوقت من المحتمل أن LG وهي المورد الأساسي لخط تصنيع شاشات مختلف الأجهزة في Apple لسنوات طويلة لديها بعض التلميحات عن خطط Apple المستقبلية.

في نهاية العام الماضي قامت Apple بقفزة نوعية في سوق الأجهزة المكتبية حين أطلقت نسختها الحديثة من iMac بشاشة تحمل تقنية 5k. بالمقابل فإن Apple لم تقم بتحديث شاشات Thunderbolt منذ عام 2011. لذلك من المحتمل أن تكون Apple تخطط لتحرك مدروس في خط إنتاجها الموجه للمحترفين.

فيما يخص الشاشات بتقنية 8k من المعلوم أنه ليس من المتوقع أن يتم تدشينها قبل العام القادم لذلك لن يكون مستغرباً أن Apple قد بدأت في تطوير شاشات تحمل هذه التقنية في مختبراتها. أما بالنسبة لجهاز العرض الأخر لدى Apple وهو Apple TV والذي سيتم تحديثه في هذا الصيف ليس من المخطط له للأسف أن يدعم البث بدقة 4k.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *