آيفونآبلتطبيقات iPhone

Periscope تطبيق تويتر الجديد والخاص بالبث المباشر!

آيفونآبلتطبيقات iPhone

٠٠٠٠٦Periscope

أطلقت قبل أيام شركة تويتر  تطبيق Periscope بعد أن تم الإستحواذ عليه في شهر مارس الماضي ليتم قطع الطريق أمام المنافس Meerkat، فمع أن هذا التطبيق ليس له علاقة مباشرة في شبكة تويتر و في مجال التغريدات مثل تطبيق TweetDeck و لكنه يخدم تويتر كشبكة تواصل إجتماعية تحمل الطابع الإخباري و عملت تويتر على التكامل معه و مشاركته قاعدة المستخدمين لديها.


اعلان





فكرة التطبيق تقوم على البث المرئي المباشر أو ما يعرف بالبرودكاست Broadcast للمتابعين و كنشرة أخبار مفتوحة بالصوت و الصورة.

ربما تكون نشرة أخبار عامة تقوم الحسابات الإعتبارية بتقديمها لعرض و تغطية الأحداث حسب إهتاماتها و في حال أن التغطية من خلال تغريدات نصية لا تفي بالغرض كما سنقوم بتقديمه لكم في الفترة القادمة من متابعة لأحداث و مؤتمرات آبل و أيام الإطلاق و نجعلكم في قلب الحدث بالصوت و الصورة من متاجر آبل الرسمية، أو تكون نشرات خاصة بتقديمها أصحاب الحسابات الشخصية بغرض التواصل مع متابعيهم و معجبيهم صوت و صورة.

عملية الإشتراك بالتطبيق مبسطة لأبعد الحدود و مرتبطة بحسابك على شبكة تويتر ، فالتطبيق الجديد لا يوجد له إشتراك فعلي كما تعودنا في المواقع المختلفة من إدخال للبريد الإلكتروني و إختيار كلمة سر و خلافه، و إنما هو مجرد تسجيل دخول بنفس بيانات حسابك على تويتر. أي لا بد أن يكون لديك حساب مسبق في شبكة توتير للدخول التطبيق و بدء بثك المباشر. هذا لا يمنعك من مشاهدة بث الأخرين بدون تسجيل الدخول من خلال متصفحات سفاري على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية، فحتى لو لم يكن لديك حساب في شبكة تويتر يمكنك مشاهدة البث المباشر بدون تسجيل عملية الدخول.

٠٠٠٠٨Periscope

عند تسجيل الدخول فالملف الشخصي سوف يظهر كما هو في شبكة تويتر بالضبط و لكن قائمة المتابعين تختلف، فعليك اختيار متابعين و الحصول على متابعين مختلفين،

  • بمجرد دخولك للتطبيق سوف تظهر لك علامة التبويب الرئيسية و التي تقوم على عرض عروض البث المباشر الحالية لمتابعينك و كذلك العروض التي انتهت في وقت سابق، وفي حال قام الشخص بحفظها و رفعها علي التطبيق فسوف يمكنك إعادة مشاهدتها حتى بعد انتهاء وقت البث المباشر.

 ٠٠٠٠٧Periscope2

  • علامة التبويب الثانية و التي تعرف بـ Global و التي تقوم بعرض مجموعة من البث المباشر الحالي لمجموعة متنوعة حتى من غير الحسابات التي تتابعها و تعرض لك عدد المشاهدين للبث المباشر.

٠٠٠١١Periscope

  • علامة التبويب الثالثة و هي الخاصة بعملية البث المباشر، و تظهر لك مجموعة من الخيارات وهي:
  1. نشر تغريدة مباشرة على حسابك في تويتر تخبر فيها متابعيك عن بدء البث المباشر دون مغادرة التطبيق،
  2. تحديد إمكانية التعليق على البث المباشر من قبل الجميع أم هو حصر على متابعيك،
  3. إمكانية جعل البث خاص و حصريا لأشخاص معينين تقوم بإختيارهم،
  4. بالإضافة لإمكانية عرض موقعك الحالي الذي تقوم بالبث منه على الخريطة لمعرفة مكان الحدث.

٠٠٠١٥Periscope ٠٠٠١٣Periscope

٠٠٠٠٤Periscope٠٠٠١٤Periscope

بعد الإنتهاء من بثك المباشر يتم حفظ نسخة من الفيديو على جهازك لعمل إرشيفك الخاص أو إستخدام الفيديو في مواقع أخرى كاليوتيوب على سبيل المثال.

٠٠٠٠٢Periscope

  • علامة التبويب الرابعة و الأخيرة كما ذكرنا هي صورة مطابقة للأصل من ملفك الشخصي على شبكة تويتر مع إختلاف عدد المتابعين و المتابعون و الحسابات التي تم حظرها. تظهر أسفل إسم الحساب عدد علامات الإعجاب التي تم الحصول عليها أثناء تقديم البث المباشر في جميع الأوقات.

٠٠٠٠٦Periscope

إعدادات التطبيق جدا مبسطة و لا يوجد سوا خيارين الأول خاص بعملية التنبيهات حول بدء البث المباشر للأشخاص الذين تتابعهم و ننصح بتفعيله في حال كنت تتابع حساب عالم آبل لتتمكن من مشاهدة الأحداث التي سوف نقوم بتغطيتها، و الخيار الثاني خاص بعملية حفظ ملف الفيديو لمحتوى البث على جهازك في حال رغبتك بعمل إرشيف خاص بك.

٠٠٠٠٥Periscope


فيما يخص مشاهدة البث المباشر لحساب ما فبعد أن يظهر لك تنبيه من التطبيق يخبرك ببدء البث المباشر أو من خلال تغريدة تظهر لك في حسابات تويتر يحتوي على رابط البث سوف ينقلك الرابط للتطبيق في حال كنت تمتلكه على جهازك المحمول أما في حال كنت تستخدم موقع الويب فستظهر لك نافذة في متصفح السفاري لتتمكن من مشاهدة البث بدون آي تطبيق.

٠٠٠٠٤Periscope2

التطبيق يتيح لك التفاعل مع البث المباشر من حيث الإعجاب ( لايك ) أو كتابة بعض التعليقات و الرسائل الفورية التي سوف تظهر لصاحب الحساب مباشرة.

٠٠٠٠٩Periscope2

٠٠٠١٠Periscope2٠٠٠١٤Periscope2





رأي واحد على “Periscope تطبيق تويتر الجديد والخاص بالبث المباشر!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *