آبلساعة آبل

تقرير : مخططات آبل التطويرية القادمة لنظام الساعة

آبلساعة آبل

applewatchstainlesssteelblack

بعد قرابة ٣ أسابيع من إطلاق ساعة آبل بنظام Watch OS 1.0 ، أطلقت آبل أول تحديث للساعة لرقم 1.0.1 وهو تحديث إصلاحي شامل لتحسين أداء الساعة وإصلاح ثغراتها (التفاصيل) ، ولكن ماذا عن التحديثات الرئيسية القادمة؟

ذكرت مصادر 9to5mac عدة مخططات تعمل عليها آبل فيما يخص نظام الساعة ، الخواص الجديدة تهدف لتطوير الأمان ، تواصل الساعة مع بقية أجهزة آبل ، خواص الصحة واللياقة ، إمكانيات الـ Wi-Fi إلى جانب التكامل بشكل أفضل مع تطبيقات الطرف الثالث (التطبيقات الغير مطورة من قبل آبل) وأخيراً تطوير ربط الساعة بالـ Apple TV .

– العثور على الساعة (Find my Watch)

وهي خدمة مشابهة لـ Find my iPhone ، لتحديد مكان الساعة وإمكانية إغلاقها ومسح كل ما فيها بضغطة زر في حالة تمت سرقتها أو ضياعها ، وهي خاصية كانت تعمل عليها آبل قبل إطلاق الساعة لكن بسبب بعض المشاكل اضطرت آبل لتأخير إطلاق الخاصية .

وفي السياق ذاته تعمل آبل على خاصية سمتها (Smart Leashing) وهي التي ستحلل إن ما كنت قد نسيت الآيفون في مكان ما ، ولكن في الوقت ذاته ذكر المصدر أن هذه الخاصيتين قد يتطلبان المزيد من الوقت لتطويرهما بالشكل المناسب قبل الإطلاق إلى جانب أنهما قد يتطلبان تطويراً في العتاد مما يعني أننا قد لا نراها مدعومة في الإصدار الأول للساعة .

– الصحة واللياقة

watch-heart-rate-monitor-hero

تعمل آبل على تحديثات لتطبيقات الصحة واللياقة ، منها ما هو ممكن تفعيله بالعتاد الحالي للساعة مثل أن تنبهك الساعة إذا كان نبض قلبك غير طبيعي وربما حتى الذبحات القلبية مبكرا! (التفاصيل) ، رغم ذلك ذكر المصدر أن هذه الخاصية قد لا يتم إطلاقها بسبب لوائح حكومية!

وأكدت مصادر متعددة كذلك أن آبل وضعت خارطة طريق لخواص حول الصحة لتضيفها للساعة في السنوات القادمة وذلك بعدما أن استقرت أن تبدأ فقط بمستشعر نبضات القلب بعد أن واجهت مشاكلاً مع مستشعرات أخرى لم تعمل بدقة مثل مستشعر قياس نسبة الأكسجين في الدم ، آبل تأمل أن تضيف مستشعراً لضغط الدم إلى جانب متعقب للنوم في المستقبل القريب ، وفيما بعدهم مستشعرات قياس نسبة الجلوكوز والسكر في الدم .

– تطبيقات الطرف الثالث

complications

إلى جانب إتاحة إمكانية بناء تطبيقات كاملة خاصة للساعة ، آبل تعمل على إتاحة فرصة تطوير واجهات طرف ثالث للساعة (مثلما آبل تتيح للمطورين إضافة لوحات مفاتيح خاصة منذ إطلاق iOS8) .

– Apple TV

تصميم تخيلي للإصدار الجديد من Apple TV وجهاز تحكمه

آبل تريد أن تسوق للساعة كجهاز إدخال أساسي للجيل الجديد والمرتقب إطلاقه من الـ Apple TV ، فبالإضافة لجهاز التحكم المختلف كليا الذي سيأتي برفقة الجهاز حسب التسريبات (تفاصيل حول جهاز التحكم الجديد) سيكون الجهاز الجديد بتطوير لـ Siri وتطبيقات الطرف الثالث ودعمها ، حيث ذكرت المصادر أن آبل ستطلق حزمة تطويرية للجهاز بإسم “TVKit” للمطورين لإتاحة تطوير تطبيقاتهم للجهاز .

 

 

ما رأيكم متابعينا بهذه المخططات لتطوير الساعة؟

وما الذي تودون أن تروه فيها؟


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *