macOSماك 101إضافاتتلميحاتتطبيقات macOS

تلميحة: كيفية تسريع عملية إقلاع وتشغيل نظام الماك

macOSماك 101إضافاتتلميحاتتطبيقات macOS

macintosh-hd-with-mavericks-icon

إذا كنت تعاني من تأخير في عملية تشغيل جهاز الماك ، و عملية إقلاع النظام أبطأ من المعتاد فهناك خطوات يمكن اتباعها للمساعدة على تسريع عملية الإقلاع .

 

يجب عليك أن تتأكد من مساحة القرص الصلب الخاص بالجهاز إذا كانت المساحة ممتلئة فمن الطبيعي أن تكون عملية القراءة والكتابة داخل القرص أبطأ ، من المفضل أن تكون هناك ١٠٪ إلى ١٥٪ فارغة قم بمسح الملفات التي لا تحتاج لتفريغ مساحة إضافية من القرص الصلب الخاص بالجهاز.

و ثانياً قم بتشغيل تطبيق أداة القرص “Disk Utility” الموجود بشكل افتراضي في جميع أجهزة الماك ، سوف نحتاج التطبيق للتحقق وإصلاح أذونات القرص الصلب الخاص بالجهاز  كما هو موضح في الصورة و عند الضغط على الخيارات الخاصة بالإصلاح والتحقق سيستغرق ذلك بعض الوقت على حسب سعة القرص الصلب و الملفات الموجودة بداخله يجب الضغط على التحقق من الأذونات أو التحقق من القرص قبل القيام بإصلاح الأذونات أو القرص .

لقطة_الشاشة_٢٠١٥-٠٥-٠٣_في_١_١٨_٢٧_م

بعد ذلك قم بالتأكد من قرص الإقلاع الرئيسي بتحديد قرص نظام الماك كقرص الإقلاع الرئيسي عن طريق فتح الإعدادات كما هو موضح في الصور .

لقطة_الشاشة_٢٠١٥-٠٥-٠٣_في_١_٣٤_٤٩_م

‏لقطة الشاشة ٢٠١٥-٠٥-٠٣ في ١‎.٣٦‎.٢٠ م

و بعد ذلك قم بإعادة تهيئة الذاكرة العشوائية  “NVRAM” ويتم ذلك بطريقة بسيطة قم بإيقاف جهاز الماك وبعد ذلك قم بتشغيل الجهاز وقم بالضغط فوراً على CMD + OPTION + P + R في لوحة المفاتيح بشكل متواصل حتى يقوم الجهاز بإعادة التشغيل مرة أخرى بعد ذلك توقف عن الضغط على الأزرار في لوحة المفاتيح و سيعمل جهازك بشكل عادي وطبيعي و لا تؤثر هذه الطريقة على أي من ملفاتك أو إعداداتك .

إذا كنت مهتما بمعرفة المزيد عن عملية تهيئة ذاكرة “NVRAM” يمكنك الوصول لموقع شركة آبل والصفحة الخاصة بعملية إعادة التهيئة من هنا.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.