قامت آبل في مؤتمرها بالحديث بشكل مقتضب عن خاصية جديدة تدعى App Thinning ، ولم تذكر آبل الكثير من المعلومات عن هذه الخاصية المهمة و التي ستساهم بشكل كبير بالحد من مشاكل السعة ، حيث سوف تقوم بتوفير مساحة ملحوظة من أحجام التطبيقات والتحديثات بآلية مميزة و مفيدة للمستخدمين .
التقنية التي سوف تعتمدها آبل تحتوي على ثلاث آليات أو عمليات مختلفة يقوم بها النظام لتقليل المساحة :
- الآلية الرئيسية تسمى “App Slicing”
حيث تقوم الفكرة بتقسيم التطبيقات على حسب الأجهزة و مقاسات الشاشات ، فحالياً عند تحميل أي تطبيق سوف يتم تحميل بيانات التطبيق كاملة بغض النظر عن الجهاز حيث سوف يتم تحميل بيانات و مقاسات الصور الخاصة بالأجهزة الأخرى على جهازك و لا يتم استخدام هذه البيانات التي تخص الأجهزة الأخرى مما يسبب امتلاء في سعة جهازك بدون فائدة ، وإنما يقوم النظام عند تحميل تطبيق ما بتنزيل البيانات و الصور التي تخص جهازك فقط لا غير.
- الآلية الثانية تسمى” (On-Demand Resources (ODR “
و هي تقوم بتخفيض سعة التطبيقات بطريقة ذكية و فعالة و لتوضيح طريقة عمل هذه الآلية أذا قمت بتحميل لعبة تحتوي على عدة مراحل سوف يتم تحميل المراحل الأولى للعبة و عند الإنتهاء منها سوف يتم تحميل باقي المراحل بشكل متقطع لتوفير المساحة و تقليل مساحة التطبيقات بشكل فعال جداً.
- الآلية الثالثة هي ” Bitcode “
و هي تقنية برمجية تساعد المطورين على تسهيل نوع التطبيق من الناحية الهندسية على حسب نسخة التطبيق سواء كانت 64 Bit أو 32 Bit و إمكانية التمييز بينهما و تنزيل نسخة التطبيق 64 Bit فقط أو 32 Bit فقط و تنزيل نسخة واحدة فقط على حسب الجهاز بشكل تلقائي من متجر آبل للتطبيقات وهي آلية سوف تشكل فارقاً كبير .
الله يعطيكم العافية على المقاااال