آيفونآبل

[ما الجديد؟] في تطبيق الصور iOS 9

آيفونآبل

ios_9_photos00002

 

 

الجديد في النسخة التجريبية الثالثة

آلبومات إضافية:


اعلان





أصبح هناك ألبوم خاص بالصور الملتقطة من خلال الكاميرا الأمامية “سيلفي Selfie ” كذلك آلبوم خاص بلقطات الشاشة ” أصحاب المدونات و الشروحات أكثر ناس فرحا بهذة الميزة”

ios_9_news_00012

 

 

بالرغم من أنه لم يذكر في العرض التقديمي لمؤتمر آبل WWDC 15 آي مميزات جديدة خاصة بتطبيق الصور عدا ميزة واحدة و هي الشريط السفلي الذي يمكن تمريره Swipe لإستعراض الصور بشكل أسرع.

 

إلا أنه فعليا يوجد العديد من المميزات حاليا ( ربما تقوم آبل حذفها في النسخ التالية )  في النسخة التجريبية الأولى حيث ظهرت أربع تغييرات و هي الملاحظات – الكتب – الإخفاء – عرض الشرائح بالإضافة لطريقة تحديد الصور.

ios_9_photos00003

 

  • التحديد

أول هذة المزايا هو في النسخة الحالية iOS 8 تحتاج للمس كل صورة من أجل إختيارها ضمن التحديد، لكن في iOS 9 يمكنك بلمسة واحدة على الصورة الأولى ثم سحب الأصبع على صف من الصور المتجاورة دون رفع أصبعك ليتم تحديدها جميعا.

ios_9_photos00001

 

 

الإضافات Extension

تظهر بعد تحديد الصور و الدخول لقائمة الإضافات نجد هناك إضافتين جديدة و جميلة جداً  ( الملاحظات – الكتب iBooks)، بحيث يمكن إضافة الصور المحددة و إدارجها في تطبيق الملاحظات سواء ملاحظة جديدة أو ملاحظة موجودة مسبقاً. ( شاهد: ما الجديد في تطبيق الملاحظات iOS 9 )

 

الميزة الثالثة و الأجمل من ذلك هو إضافة الكتب iBooks، فلو كانت لديك مجموعة صور لمستندات تخص العمل أو الدراسة مثلا يمكن تصديرها فوراً على هيئة ملف أو كتاب PDF يتم تخزينه و مطالعته في تطبيق الكتب iBooks.

 

المشاركة Sharing

الميزة الرابعة هي “إخفاء” الصور حيث أصبح الوصول له أكثر سهولة من السابق، عندما كنا نحتاج لضغطة مطولة على الصورة حتى تظهر خيارات (نسخ – إخفاء ).

الميزة الخامسة و المطورةعرض الشرائح” حيث تم إضافة بعض التعديلات في التصميم و تغير المراحل الإنتقالية فأصبح هناك (أوريغامي – مجلة – تلاشي – Ken Burns – بوش )  و الخيار الجديد و هو سرعة الإنتقال بين الصور

 

 

 

 

 

[metaslider id=56177]




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *