آيفونآبلتطبيقات iPhone

[ما الجديد؟] في تطبيق الملاحظات iOS 9

آيفونآبلتطبيقات iPhone

ios_9_notes00001

واحد من تطبيقات نظام التشغيل و الذي بقي مهمل لسنوات و اليوم ظهر بشكل يجعلك تقوم بحذف جميع تطبيقات الملاحظات السابقة فأغلب المميزات الإحترافية تجدها و بدون رسوم إشتراك و تمنحك الإكتفاء بالتطبيق الرئيسي الذي جاء بكل ما تحتاج تقريباً. فالتحديث في مجمله جاء بثلاث خصائص كبيرة ( إضافة كل شيء تقريبا – رسم السكيتشات – التنظيم و التريب مع سرعة العثور على المطلوب )


اعلان





إضغط على آي صورة للتكبير

ios_9_notes00003ios_9_notes00002

ما إن تقوم بفتح التطبيق سوف تظهر لك بعض الرسائل التي تطالبك بتحديث الملاحظات المخزنة مسبقاً و تهيئتها للعمل مع التطبيق الجديد، ثم تظهر لك الصفحة الرئيسية و التي قسمت إلى جزيئين رئيسين “ICLOUD” و هي الملاحظات المخزنة لديك على السحابة حسب المجلدات إن كنت سبق و إستخدمتها و أمام كل مجلد أو مجموعة يظهر عدد الملاحظات بداخلها و في أسفلها يظهر يظهر مجلد “محذوفة مؤخراً” فيما لو قمت بحذف ملاحظة عن طريق الخطأ و رغبت في إستعادتها كما سبق و ظهر مع ألبوم الصور سابقاً. و أسفل منها تأتي قائمة الملاحظات المخزنة على جهاز الآيفون، كما يظهر في الركن العلوي خيار “تحرير” لحذف المجلدات أو إعادة تسميتها كما يمكنك من نقل ملاحظاتك المحفوظة على الجهاز إلى حساب الآيكلاود ليتم عرضها على جميع أجهزتك الأخرى. و في الركن الأسفل يظهر “مجلد جديد” لمن أراد إضافة مجلد لتجميع مجموعة من الملاحظات بداخله و ترتيبها.

 

 

ios_9_notes00025ios_9_notes00005

 

بمجرد دخولك لآي من المجلدات سوف تجد جميع الملاحظات و التي تعرف لك عن محتواها بشكل مناسب ( يمكن تعديل طريقة العرض من الإعدادات ) كما يظهر لك “تحرير” الذي يتيح لك تحديد الملاحظات و من ثم نقلها لمجلد آخر أو حذفها مباشرة ( يمكن القيام بذلك عن طريق السحب لليمين أو اليسار حسب لغة الجهاز).

 

ios_9_notes00024ios_9_notes00021ios_9_notes00007

 

من المميزات الجميلة جدا هي “المرفقات” و يظهر إختصارها في الركن الأسفل على شكل مربعات لتعرض لك جميع المرفقات غير النصية بداخل الملاحظات لتسهيل البحث عما تريد ( روابط – صور – فيديوهات – تخطيطات ) حيث تستطيع إستعراض الصور و الفيديوهات و يمكن الذهاب للملاحظة التي تحتويها مباشرة أما التخطيطات فيسمح لك بتعديلها مباشرة دون الحاجة للدخول للملاحظة و بالنسبة للروابط فسيتم فتحها مباشرة في سفاري مع ظهور خيار جميل جدا يظهر في الركن العلوي بمجرد الضغط عليه فسوف يعيدك مباشرة وبسلاسة لتطبيق الملاحظات تون أن تفقد آي شي.

ios_9_notes00028ios_9_notes00009ios_9_notes00029

 

خاصية التخطيطات لعمل السكتشات السريعة و للكتابة بخط اليد أو ربما إستخدام القلم Stylus للرسم الحر حيث يوجد القلم المائي بثمانية ألوان مع قلم التظليل و قلم الرصاص بجانب الممحاة و الحركة الجميلة و هي “المسطرة” ذات الدرجات لرسم خطوط مستقيمة و الزوايا المتعامدة و الحادة و حسب قياس زوايا محدد. ( راح ينبسطون طلاب الرياضيات و الهندسة)

 

ios_9_notes00012ios_9_notes00014ios_9_notes00015ios_9_notes00011

 

أما النصوص فيمكن تنسيقها بكل إحترافية كعنوان و عنوان فرعي و تعداد نقطي و رقمي و قائمة مهام  وذلك شبيهه بأكثر تطبيقات معالجة النصوص.

 

ios_9_notes00018ios_9_notes00020ios_9_notes00017

 

فنجد أنه لدينا ملاحظات إحترافية بإمتياز تضم النصوص المنسقة و الروابط التي يتم مشاركتها من تطبيق سفاري بشكل مباشر و الصور و الفيديوهات التي يتم إدراجها مباشرة عبر إيقونة الكاميرا.

ios_9_notes00026ios_9_notes00016ios_9_notes00010

 

 

 

 

 

 

تعرف على :

كل ما تود معرفته عن نظام iOS 9 الجديد!

دعم اللغة العربية في iOS 9

[ما الجديد؟] في تطبيق البودكاست iOS 9

[ما الجديد؟] في تطبيق الصور iOS 9

[ما الجديد؟]  إعدادات النظام iOS 9 

 

[metaslider id=56177]




الوسوم

4 آراء على “[ما الجديد؟] في تطبيق الملاحظات iOS 9”

  1. تقبل اعجابي بكل ما تصمنه تقريرك الرائع هذا عن تطبيق الملاحظات والذي بشرنا بالكثير من التعديلات الرائعة.

    استاذي عبدالهادي، هل تضمنت هذه التعديلات خاصية تأمين الملاحظة من التحرير (منع التحرير) كما هو الحال عليه في برنامج TextEdit؟

    ولك جزيل الشكر والامتنان مقدماً.

  2. استمتعت بهذا التقرير .. بوركت مسعاكم .. والذي جعلني استمتع اكثر عدم وجود الموسيقى في الفيديو فقد اسعدني ذلك كثيرا واثلج صدري .. فقل ما تجد تقارير رائعه ومتكامله كهذه بدون موسيقى

    جزاكم الله خير الجزاء .. وجعله في موازين حسناتكم

  3. الملاحظات تغيرت عندي وصارت نفس اللي عرضته اعجبني صراحه بس المصيبه انحذفت ملاحظاتي القديمه كلها وكل ملاحظاتي مهمه كيف استرجعها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *