آيفون

آخر المستجدات حول تسريبات أجهزة الآيفون القادمة!

آيفون

iphone-6-protruding-camera

نستكمل معكم نقلنا للمستجدات حول التسريبات عن أجهزة وخدمات آبل القادمة ، ولعل أهم ما ينتظره الجميع مستجدات الآيفون!


اعلان





فقد ظهر تقرير جديد من Ming-Chi Kuo محلل KGI والذي يعد من أفضل المصادر حول العتاد لأجهزة آبل ، يفيد بأن الجيل الجديد من الآيفون قد يصنع من آلمنيوم أقوى استخدمته آبل في الساعة وهو الذي سيزيد بشكل بسيط من حجم الجهاز ، حيث أشير في التقرير أنه بسبب استخدام هذه المادة الجهاز سيصبح أطول بـ 0.15mm وأكثر سمكاً بـ 0.2mm .

الزيادة في السمك قد تكون سببها إضافة خاصية Force Touch (حساس الضغط الجديد للشاشة ، وهو الذي يميز قوة اللمسة إن كانت ضعيفة أو قوية ليضيف حركات تحكم جديدة للمسة القوية وهو موجود في ساعة آبل والماك بوك الجديد) ، قد تكون كذلك إشارةً بأن عدسة الكاميرا الخلفية للجيل القادم لن تكون بارزةً كما هي في الجيل الحالي ، دون ذكر أنه قد يساهم حتى في تحسين البطارية وقد يعني تغييراً بسيطاً في درجات الألوان ، وبدون شك يفترض أن ينهي المشكلة الطفيفة التي واجهها بعض المستخدمين في انحناء أجهزتهم .

هذا التقرير يأتي تباعاً لتقاريرنا السابقة والتي جاء فيها :

  • معالج A9 ومضاعفة سعة الرام لتصبح 2GB .
  • زيادة دقة الكاميرا الخلفية لتصل لـ 12MP ، وتحسينات متنوعة مهمة للكاميرا الأمامية (التفاصيل) .
  • إضافة لون الذهب الوردي المستخدم في ساعة آبل .
  • تحسينات لمستشعر البصمة للمساعدة بدعم أكبر لـ Apple Pay .
  • إضافة مايكروفون لتحسين جودة الصوت .

من ناحية التسمية يصعب الجزم باختيار آبل لـ 6S أو 7 وربما اسم آخر كما اعتدنا من آبل سابقاً في منتجات مختلفة مثل الآيباد الذي سمته آبل The new iPad! ، رغم أن الخط الإنتاجي للشركة يضعنا أمام تسمية 6S بحكم أن التغيير في التصميم لن يكون كبيراً ولكن بعض التقارير تشير إلى اختيار آبل لـ iPhone 7 وهي ما أراها نسبية معقولة بسبب وجود الحجم الكبير والذي يحمل الـ Plus هذه المرة وأراها منطقيا أكثر وأسهل أن تكون التسمية 7 Plus على أن تكون 6S Plus ، رغم ذلك الإحتمالات جميعها مفتوحة من ناحية التسمية ..

الموعد المتوقع للإعلان وإطلاق أجهزة الآيفون الجديدة هو شهر سبتمبر كما جرت العادة ، وهو كذلك الموعد المتوقع لإطلاق iOS9 ، ويجدر بالذكر بأن تقريراً غير مؤكد أشار إلى أن موعد بدء بيع أجهزة الآيفون سيكون الـ ٢٥ من سبتمبر (التفاصيل) .

 

لا يمكن الجزم بصحة جميع ما ذكر في هذه التقارير ، ولكنها من أفضل المصادر حسب تسريبات سابقة ، بعض الميزات تستخدمها آبل في التجارب أحياناً ولا تعتمدها في المنتج النهائي سواءً بتأجيلها أو بإلغائها واستبادلها ، ويعود السبب عادةً لعدم عمل الميزة بشكل ممتاز حينها .

 

ما رأيكم متابعينا بهذه التسريبات؟

ما هو أكثر ما أعجبكم فيها؟ وما الذي تودون رؤيته إلى جانب ما ذكرناه؟

 





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *