آبلأخبارأدوات السيدياجيلبريك

مميزات في iOS 9 لم تذكر في مؤتمر آبل مستوحاة من الجيلبريك

آبلأخبارأدوات السيدياجيلبريك

سشب

تحدثنا لكم عن ميزات نظام iOS9 التي أعلنت عنها آبل (هنا) ، كعادتها آبل لا تقوم بذكر جميع مميزات أي نظام جديد في مؤتمر المطورين WWDC الخاص بها


اعلان





اليوم سوف نضيف لكم مميزات لم تعلن عنها آبل في مؤتمرها وظهرت من تجربة المستخديمن لهذا النظام وهي كالتالي :-

  • Third-Party Notifications

‏لقطة الشاشة ٢٠١٥-٠٦-١٠ في ٩‎.٠٦‎.١٦ م

ماذا يعني هذا ؟ اشعارات طرف ثالث المعنى بها هنا هو إمكانية إضافة رد سريع من خارج التطبيق للبرامج وهذه الميزة الرائعة التي كانت تستخدم في ادوات الجلبريك لتطبيق الواتسب مثلاً الان اصبح الموضوع رسمي ويستطيع أي مطور عمل ذلك واضافة هذه الخاصية لتطبيقه، ميزة لا طالما العديد ينتظرها وكانت غير منظرة من آبل ولكن فاجأتنا بها هذه المرة

 

  • App Thinning

المقصود به هنا هي خفة التطبيقات وهذا يعني أن كل تطبيق سوف يحتوي على جرافك خاص به ليست مثل السابق لأنه كان عند تثبيت تطبيق للأيفون تتثبت معه تطبيقات جرافك خاص بالايباد (1x,2x,3x) جميعها، المفيد هنا هو أن التطبيقات سوف يقل حجمها وايضاً مستخدمين برنامج iCleaner في السابق لن يظطروا لتنظيف الايفون بين فترة وأخرى لأنه لن يكون هناك ملفات Cache شاغرة بشكل كبير مثل السابق.

 

  • Small Characters

‏لقطة الشاشة ٢٠١٥-٠٦-١٠ في ٩‎.١٧‎.٥٩ م

توجد أداة في السيديا تسمى ShowCase وتقوم بتصغير حروف الكيبورد وبمجرد ضفط زر Shift الحروف تصبح كبيرة هذه الميزة توفرت رسمياً في iOS 9

 

  • Search Bar

‏لقطة الشاشة ٢٠١٥-٠٦-١٠ في ٩‎.٢٢‎.٢٣ م

ايضاً ميزة جديدة مفيدة في الإعدادات وهي عبارة عن خانة للبحث في الأعلى كانت متوفرة في السيديا بإسم SearechSettings

 

  • Back To The App

‏لقطة الشاشة ٢٠١٥-٠٦-١٠ في ٩‎.٢٥‎.٠١ م

ميزة أكثر من رائعة وهي في حال قمت بفتح رابط معين من تطبيق معين بالطبع سوف ينقلك الى السفاري لعرض هذا الرابط ولكن مع iOS 9 أصيح هناك خانة في شريط الحالة الأيسر تمكنك من الرجوع الى نفس التطبيق بشكل سريع دون الحاجة الى الخروج من السفاري والذهاب الى التطبيق من جديد، ميزة أكثر من رائعة أيضاً لم يكن متوقع من أبل أنها سوف تعلن عنها.

 

  • Real Name for Apps

عند تثبيت تطبيقات من الآب ستور غالباً هذه التطبيقات لا تظهر في الشاشة الرئيسية بنفس الاسم الموجود في الاب ستور بل تعرض بطريقة تسمى ” اسم العرض” وبالتالي لن تستطيع احياناً معرفة الاسم الحقيقي للتطبيق ولكن هذا لم يعد موجود في iOS 9 وكل تطبيق في الشاشة الرئيسية لديك سوف يظهر بإسمه الحقيقي الموجود في الآب ستور.

 

  • Mute Or Lock Rotation

‏لقطة الشاشة ٢٠١٥-٠٦-١٠ في ٩‎.٣١‎.٣٥ م

في الآيباد هناك ميزة وهي امكانية التبديل بين ايقاف الاتجاه الرأسي او جعل الايباد في وضع الصامت وهذا كله من خلال زر الصامت الموجود بجانب الآيباد، هذه الميزة توفرت في الآيفون بحيث تستطيع التبديل بين اغلاق الاتجاه الرأسي او وضع الايفون على الصامت من خلال زر تصميت الايفون الموجود بجانب الايفون ولكن اولاً يجب عليك تحديد خيارك لهذا الزر لتجعله اما لاغلاق الاتجاه الرأسي او جعل الايفون على الصامت.

 

  • Swipe Selection

‏لقطة الشاشة ٢٠١٥-٠٦-١٠ في ٩‎.٣٥‎.٣٢ م

في مؤتمر آبل أظهرت انه ميزة التراك باد الجديد في كيبورد الآيباد التي تمكنك من تحريك مسطرة النص من خلال الضغط على الكيبورد باصبعين ومن ثم التحريك لليسار واليمين أنها للآيباد فقط ولكن اتضح أنها للآيفون كذالك ميزة جميلة كانت ولا تزال متوفرة على شكل أداة في السيديا بإسم SwipeSelect.

 

  • New Widget

‏لقطة الشاشة ٢٠١٥-٠٦-١٠ في ٩‎.٣٨‎.٠٨ م

ويجدت جديد في مركز الإشعارات يقوم بعرض الحالة لبطارية الآيفون والساعة.

 

  • Six Digit Passcode

‏لقطة الشاشة ٢٠١٥-٠٦-١٠ في ٩‎.٥٤‎.٣٧ م

 

نعم في iOS 9 آبل قامت بإضافة خانتين جديدة لرمز القفل بحيث عدد الخانات أصبح ٦ خانات (مع وجود خيار ٤ خانات أو كلمة مرور بالحروف والأرقام) .




الوسوم

رأيان على “مميزات في iOS 9 لم تذكر في مؤتمر آبل مستوحاة من الجيلبريك”

  1. رائع بعض المميزات لم اعلم عنها سوى الان مثل اشعارات الطرف الثالث الميزه التي اعجبتني في ios 8ولكن للاسف كانت محصوره على الاي ماسك ولكن الان بعد ماتوفرت لجميع التطبيقات رائع حقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *