Apple TVآيفونآبلشائعات

أجهزة تدعم حزمة آبل المنزلية الذكية (مستقبل الأجهزة الكهربائية في المنازل بحضوره الأول) !

Apple TVآيفونآبلشائعات

apple-homekit

بجانب صفحة الدعم الفني الخاصة بطريقة إعداد أجهزة المنزل الذكية (المزيد) قامت آبل أيضاً بنشر قائمة لأجهزة المنزل الذكية كانت قد تحدثت سابقاً عن قرب توفرها و دعمها للـ HomeKit، هذة الأجهزة التي تم إعتمادها حاليا من قبل آبل و منها ما تم فعلا عرضه حاليا ضمن المتجر الإلكتروني Apple Store هي كالآتي:

Elgato

Screenshot 2015-06-03 19.59.44

  • Elgato Eve Door & Window 1ED109901000-G

eve-door-app-device-a

يمكنك هذا الجهاز من معرفة حالة الأبواب و النوافذ المغلقة و المفتوحة و في أي وقت تحديد تم إستخدامها و مراقبة كم من الوقت بقيت مفتوحة أو مغلقة.

متوفر للطلب المسبق – 40 دولار أمريكي.

 

  • Elgato Eve Energy 1EE108301000

eve-energy-device-app-icons

تمكنك من قياس الإستهلاك الكهربائي و أوقات الذورة للإستخدام بالإضافة لإمكانية التحكم في توصيل الكهرباء و إيقافها.

متوفر للطلب المسبق – 50 يورو.

 

 

  • Elgato Eve Weather 1EW109901000-G

eve-weather-device-app-icons

الجهاز يعتبر محطة أرصاد جوية خارج منزلك يقوم بقياس درجة الحرارة و نسبة الرطوبة و الضغط الجوي كما يقوم بالتزامن مع الجهاز القادم في داخل منزلك.

متوفر للطلب المسبق – 50 دولار أمريكي.

  • Elgato Eve Room 1ER109901000-G

eve-room-device-app-icons

و هو النسخة الخاصة من محطك الخاصة بالأرصاد الجوية داخل المنزل حيث يقوم بقياس درجة نقاوة الهواء و الحرارة داخل المنزل بالإضافة للرطوبة.

متوفر للطلب المسبق – 80 دولار أمريكي.

iHome

  • iHome Control Smart Plug iSP5

متوفر للطلب المسبق بـ 39.99 دولار أمريكي في  15 يونيو.

صورة توضيحية
صورة توضيحية

Insteon

  • Insteon Hub Pro 2243-222

جهاز  تحكم في جميع أجهزة المنزل الذكية

متوفر حاليا بسعر 150 دولار أمريكي.

Screenshot 2015-06-03 19.56.53

 

 

hero-v2

Lutron

  • Lutron Smart Bridge L-BDG2-WH
  • Lutron Smart Bridge Pro L-BDGPRO2-WH
  • Lutron Smart Bridge L-BDG2-WH-C
  • Lutron Smart Bridge Pro L-BDGPRO2-WH-C

وهو جهاز تحكم بمنتجات شركة Lutron يتم توصيله بجهاز المودم  (لا بد من كيبل) بداخل المنزل و يمكن من خلاله إدارة جميع منتجات الشركة عن طريق التطبيق الخاص بالشركة فقط.

الآن تمت برمجة الجهاز (الرقم 2 في كود الجهاز يعني أنه يدعم HomeKit) و مواءمته مع HomeKit بحيث يمكنك إصدار الأوامر من خلال سيري Siri للتحكم بالجهاز و في حال كنت خارج المنزل فإن الأوامر الصادرة من جهاز الآيفون الخاص بك يتم إرسالها عبر خدمة iCloud لتصل لجهاز Apple TV, و الذي يجب أن يكون مرتبطاً بنفس حسابك Apple ID و سوف يقوم بمعالجة الأمر و من ثم إصداره لجهاز التحكم الخاص بالشركة.

Screenshot 2015-06-03 18.47.25

 

  • Lutron Smart Lighting Kit for Wall and Ceiling Lights P-BDG-PKG2P
  • Lutron Smart Lighting Kit for Wall and Ceiling Lights P-BDG-PKG2P-C
  • Lutron Smart Lighting Kit for Lamps P-BDG-PKG2W-C

و هي عبارة عن مجموعة مفاتيح كهربائية ذكية منها ما يمكن استخدامه في الحائط مباشرة و منها ما يستخدم للأجهزة التي تحتوي على قابس و تتصل جميعها بجهاز التحكم الخاص بنفس الشركة، سابقاً كانت المفاتيح لا يمكن التحكم بها سوى من خلال جهاز تحكم خاص أو من تطبيق يعمل على نظام iOS و الذي تم تحديث مؤخراً ليدعم ساعة آبل الذكية. بحيث لم تعد هناك حاجة لجهاز التحكم السابق، بالإضافة إلى أنه يمكن حاليا بفضل HomeKit التحكم بها عن طريق سيري Siri مباشرة في داخل المنزل و بالإضافة لجهاز Apple TV إذا كنت خارج المنزل.

 

متوفرة حاليا بسعر 230 دولار أمريكي.

 

مما لا شك فيه أن آبل سوف تقوم بالإعلان تباعاً عن توفر المزيد من أجهزة المنازل الذكية، و مما يلاحظ على جميع الأجهزة السابقة هو إعتماد بعض منها على أجهزة تحكم خاصة Hub، و هذا ما سوف يسبب مشكلة خصوصا عند الإعتماد على أكثر من شركة و لكل شركة Hub خاص بها فسوف يكون لديك جهاز تحكم خاص بأنظمة المراقبة و الحماية و جهاز آخر خاص للتحكم بالمقابس الكهربائي و ثالث لأنظمة الأبواب، ولذا يتوقع بشكل كبير و كما ذكرت تقارير مسربة أن تكون آبل تعمل حاليا على جعل جهاز Apple TV كجهاز تحكم موحد Universal Hub بحيث يمكن لمختلف الشركات و بفضل HomeKit بالتوافق مع جهاز آبل القادم و الإعتماد عليه في التحكم بالإجهزة بالإضافة لعمله الحالي من خلال خاصية تنفيذ أوامر سيري Siri من خارج المنزل.

هذا ما يتعلق بخصوص العتاد الصلب، أما ما يخص البرمجيات و التطبيقات، فكما لاحظنا فلكل شركة تطبيقها الخاص و مميزاته الخاصة و هذا شي جميل، ولكن سوف يجعل المستخدم يجد نوعاً من الصعوبة في التعامل مع أكثر من تطبيق، وهنا يأتي دور آبل في تبسيط التقنية للمستخدم من خلال تطبيق Home الذي تحدثت عنه التسريبات بأنه سيصبح هو التطبيق المركزي لكافة أجهزة بيتك الذكي.

new home kit

 

 

 

للمزيد شاهد:

حزمة آبل المنزلية ، تحكم بمنزلك كاملاً عن طريق سيري وتطبيق في الآيفون! (المستقبل التقني)

[شائعات] تطبيق Home الجديد في نظام iOS 9

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *