آيفون

تقارير : لا تغييرات في تصميم الآيفون القادم ، مضاعفة سرعة LTE وتقليل استهلاكه للبطارية وأكثر!

آيفون

iphone6s

استكمالاً لمتابعتنا معكم لجديد تسريبات أجهزة الآيفون القادمة من أفضل المصادر ، فقد ذكرت تقارير بالصور من مصادر 9to5mac أنه لا تغيير في تصميم الجهاز ولا المداخل فيه ، وأنه من أهم الترقيات القادمة لأجهزة الآيفون الجديدة ترقية رقاقة الـ LTE المقدمة من Qualcomm ، الرقاقة المسماة “9X35” تبشر بتحسينات كبيرة مقارنةً بـ “9X25” الموجودة في أجهزة الآيفون الحالية ، حيث أن بإمكانها مضاعفة سرعة التحميل للـ LTE وتحسينات في استهلاك البطارية وربما سعة البطارية كذلك !

يوضح التقرير بالصور بأنه لا تغييرات ملاحظة على هيكل نموذج أولى للآيفون ولا حتى درجة لون الـ Space Gray على عكس ما هو موجود في الـ Space Gray لساعة آبل! (من الممكن أن يحمل الإصدار النهائي للآيفون تغييرات عن الصورة أعلاه)

9to5mac_6s26

الصور كذلك تنفي إشاعات أن الآيفون قد يحصل على عدستي تصوير للكاميرا الخلفية كما هو واضح أعلاه لا تغيير ، وحتى خطوط الأنتنا التي تظهر في الأعلى والأسفل تبدو موجودة رغم أن آبل قد قدمت براءة اختراع لإخفائها وأعتقد شخصيا أنها ستبقى للإصدار القادم على أقل تقدير! مصادرهم ذكرت كذلك أن تقنية الدفع NFC ستحصل على تحسينات في الأداء سيفصلون حولها قريباً .

9to5mac_6s25

وكذلك توضح الصور لا تغيير يذكر في مداخل الآيفون من الأسفل ومكبر الصوت .

سرعة الـ LTE التي ستتمكن من دعمها الرقاقة الجديدة تصل لـ 300Mbps ، بينما في الإصدارات الحالية تصل السرعة لـ 150Mbps (في الوضع الحالي السرعة قد تصل لـ 225Mbps مع الشريحة الجديدة أو أقل ، وذلك يعود لسرعات الشركة المقدمة للخدمة وتغطيتها) ، وتملك الرقاقة الجديدة ذات سرعة الرفع الموجودة في الرقاقة الحالية للآيفون 6 ألا وهي 50Mbps .

image

والجميل كذلك أنه وطبقاً لـ Qualcomm فإن معالج فعال أكثر ، مما قد يعني أداءً عمراً أطول للبطارية حين استخدام LTE ، وفي صعيد متصل ذكرت مصادر 9to5mac أن اللوحة الأم مرصوصة وأصغر نسبيا من سابقتها مما قد يعطي مكاناً أكبر للبطارية في الجهاز الجديد ، ويأتي ذلك مع خواص توفير الطاقة التي قدمتها آبل في iOS9 (تفاصيل حولها) مما يوضح اهتمام آبل بمسألة البطارية أكثر في مشاريعها القادمة .

أيضاً من جانب ما ذكر من Qualcomm أن الرقاقة الجديدة تسمح لصناع الهواتف الذكية بأن يقوموا بأن تصميم هواتف أنحف دون التضحية بشيء يؤثر على الأداء ، وهو أمر غير متوقع للإصدار القادم من الآيفون لكننا قد نراه في إصدار العام القادم!

مزيداً من الصور المسربة :

9to5mac_6s239to5mac_6s24

 

 

 

 

 

 

مزيداً من التفاصيل حول تسريبات أجهزة الآيفون القادمة والموعد المتوقع لإطلاقها تجدونها في الرابط التالي (هنا) .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.