#هواة_التفاحة

1- #هواة_التفاحة : لؤي سعيد و الماك بوك آير

#هواة_التفاحة

IMG_0002

هذا الأسبوع في سلسلة #هواة_التفاحة يشاركنا الصديق / لؤي سعيد، ٢٥ عام ، طالب هندسة كهربائية – حاسبات و تحكم لديه إهتمام بعالم التصاميم.

 https://www.facebook.com/Luai.alshaibani

————————
 DSC05962

صديقنا لؤي ذكر لنا بأن أجهزة آبل التي يستخدمها حالياً أو سبق له استخدامها هي:

  •  Macbook Air Mid-2011
  •  iPhone 4 16Gb Black
  •  iPhone 5s 64Gb Gold
  •  iPhone 6 64Gb space grey
  •  iPad 2 64Gb white
  •  iPad 3 32Gb white
  •  iPad 4 64Gb white
  •  iPad Air 2 128Gb Gold
  •  iPod touch 4 8Gb
  •  Magic Trackpad

IMG_0297

و بالنسبة لأهم استخداماته لهذة الأجهزة، وكيف يستفيد منها في مجال عمله و دراسته:

  1. ​جهاز الماك بوك آير استفدت منه كثيراً خلال الدراسة الجامعية, سواء بتنفيذ المشاريع الهندسية و الواجبات و إنشاء و تحرير المستندات و تعلم لغات البرمجة.
  2. جهاز الآيفون هو الجهاز الذي يبقيني على إتصال بالإنترنت و جهازي المفضل لإلتقاط الصور و كتابة الملاحظات و إدارة المواعيد.
  3. الآيباد الجهاز هو الأهم لدي، أعتمد عليه أكثر من أي جهاز آخر، استفدت منه كثيراً بحكم عملي بمحاكاة اللوحات و بحكم عملي في إحدى فرق الـ Fansub. بالإضافة لإرسال و قراءة البريد الإلكتروني و مشاهدة مقاطع الفيديو و الإستمتاع بالألعاب في الشاشة الكبيرة.
 IMG_3756
س/ ماهي الملحقات الإضافية التي تستخدمها مع مجموعتك الخاصة من آبل؟ وماهي أبرز استخدامتها؟
  1. سماعات Beats للحصول على أنقى صوت.
  2.  شاشة متعددة الاغراض, كبيرة و تحتوي على عدة منافذ أستطيع تشغيل عليها عدة أجهزة وقت ما أردت و بسهولة مثل جهازي المكتبي + البلايستيشن + الماك بوك آير (كشاشة إضافية)
  3. Jabra A320s A2DP Bluetooth Stereo لتفعيل البلوتوث في الهاكنتوش.
IMG_0037IMG_0108
————————–
 

س/ ماهي أبرز التطبيقات لديك و التي تستخدمها باستمرار؟

  • iTunes U

برنامج ما بداخله أغلى من الذهب .. في هذا البرنامج أقوم بتحميل محاظرات في العديد من العلوم خاصة علوم الحاسوب مجاناً. و هذه المحاظرات من قبل أساتذة في جامعات عالمية كـ Stanford مثلاً. وأقوم بمتابعتها عندما أجد الوقت.

  • iBooks

ايضاً أستخدمه لغرض الدراسة .. متجر الكتب iBook Store يحتوي كثير من المراجع و القصص باللغة الإنجليزية، و أقوم بتحميل الكتب و القصص اللي تناسب هويتي و مجال دراستي.

  • Avplayer

أجده أفضل مشغل فيديو على iOS على الإطلاق, أضع فيه الفيديوهات التعليمية اللي أنزلها من الإنترنت و أقدر أتابعها في آي وقت دون الحاجة لإتصال بالإنترنت لأن من أهم ميزات الأجهزة اللوحية مثل  الآيباد هو أنه تقدر تأخذه معك لآي مكان.

  • Plants vs Zombies 2

لعبة أستمتع بها كثير. تعجبني الآفكار اللي فيها و الأصوات و من الألعاب الناجحة بجدارة، يوجد حدث إسمه Piñata Party  يحصل كل يوم ، لم يفتني لعبها لأكثر من 9 أشهر!

  • Infinity Blade 3

من أشهر ألعاب iOS, هذة اللعبة تصل لمستوى ألعاب الكونسول، كما في البلايستيشن و الاكس بوكس، و طريقة التحكم بها تناسب شاشة اللمس بشكل رهيب، إذ لو كانت هذي اللعبة بيد تحكم من المستحيل أن نستمتع بها

IMG_0465

 

س/ صف تجربتك بشكل عام مع شركة آبل ؟ 

بدأ كل شيء في عام 2011 .. لم أكن أعرف شيء عن شركة آبل أو منتجاتها، أشترى لي والدي أول جهاز لي من آبل iPhone 4، و كانت هذة بداية عشقي لهذة الشركة. 
و بعد إستخدام الآيفون لفترة فاجأني التطور التكنولوجي في هذا الجهاز الصغير، لم أشعر من قبل أني أحمل حاسوب متكامل بجيبي بالرغم لتجربتي لكثير من الأجهزة للشركات الآخرى، و من خلال الإطلاع على مواقع الأنترنت – عالم آبل كموقع عربي – و Macrumors كموقع أجنبي، تعرفت أكثر عن منتجات الشركة و أنظمة تشغيلها، حتى أن إستخدامي للويندوز قل بمقدار 80% بعد أن نجحت بتجربة عمل الهاكنتوش على جهازي الـ PC، إهتمامي لم يقتصر بشراء أجهزة الشركة، بل صرت متابع لأخبار الشركة و مشاهدة مؤتمراتها أول بأول، و حالياً أسعى لأكون أحد المطورين للماك و iOS. كذلك مشروع التخرج لي كان برنامج مكتوب بلغة python و الماك كان بيئة ساعدتني كثير في كتابة البرنامج و اختباره قبل ان أقوم بتشغيل البرنامج النهائي في الـ Raspberry Pi.

 

 

 

 

 

و الآن جاء الدور عليكم أنتم #هواة_التفاحة لتشاركونا تجربتكم من خلال هذا الرابط. و بإمكانكم متابعة كافة المشاركات من هنا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *