#هواة_التفاحةآيبودآبل

٤ #هواة_التفاحة : محسن المنذري عاشق الآيبود

#هواة_التفاحةآيبودآبل


 

﷽ 

لا زلنا مستمرين معكم في سلسلة #هواة_التفاحة و التي نستعرضها لكم هذا الأسبوع بمشاركة أخينا محسن المنذري – ١٩ سنة و هو طالب جامعي فـي Staffordshire University تخصص Computer Science 

  • instagram : @B3B96

محسن فيما يبدو فهو من عشاق الآيبود تحديدا و من عشاق الموسيقى فهو يملك عدد من أجهزة آبل وهي:

 
  • MacBook Pro (15-inch, Late 2008)
  • iPhone 6 Plus (Space Grey, 128 GB)
  • iPod touch 5th Generation (Black, 32 GB)
  • iPod touch 4th Generation (Black, 32 GB)
  • iPod Classic 7th Generation (Black, 160 GB)
  • iPod Nano 6th Generation (Black, 8 GB)
  • iPod Shuffle 4th Generation (Black, 2 GB)
  • iPod Shuffle 3rd Generation (Silver, 2 GB)
  • iPod Shuffle 3rd Generation (Black, 2 GB)

IMG_4086

و ذكر لنا بأن أهم استخداماته لهذة الأجهزة و كيف إستفاد منها.

أستخدمها فـي مجال عملي كطالب لإكتساب المعلومات و التوسع فـي أمر مــا، بالإضافة لعمل البحوث العلمية، إلى الجانب الترفيهي منها حيث يتم التحميل عليها العديد مــن الوسائط المتعددة.

فهي تعطيني القدرة على إستخدام أكثر مـن تطبيق و أكثر مــن وسيلة للوصول للهدف المراد، كما أنها تتميز بعتادها الصلب ذو الجودة العالية المصمم بدقة و حرفية و ببساطة تسر النظر مع إندماج نظام التشغيل بها و إعطاءها أقصى كفاءة ممكن توليدها مــن هذا الإندماج ذو الإستقرارية المبهرة.

أجهزة آبل سهلت علي الكثير فــي حياتي الشخصية والعلمية مــن ناحية الترفيه والإنتاجية ، ففي حياتي الشخصية أستمتع بمشاهدة أفلام السينما على الشاشة الساطعة بألوانها البراقة و بالإستماع إلى الموسيقى مــن مكبرات الصوت النقية التي تتيح لك سماع گـل ضربة و نوتة وعزف،

أما فيما يخص أجهزة الوسائط المتعددة الـ iPod فهي صديقي الذي أصطحبه إلى كل مكان، لأني عاشق لإستماع الموسيقى و مدمن ألعاب، فكانت تعطيني كـل هذا فــي جهاز واحد محمول فــي الجيب، كما أستخدمتها لعمل التصاميم والتعديل على الصور بشكل سهل وبسيط . 

 
 

أما بالنسبة للملحقات الإضافية فهو يمتلك سماعات (Beats Studio) مــن شركة Beats و ذلك للاستماع إلى الموسيقى بشكل أنقى و أوضح . يذكر بأن شركة Beats قامت آبل بالإستحواذ عليها في وقت سابق

Screenshot 2015-08-26 08.26.01

من أبرز التطبيقات اللتي يستخدمها أخينا محسن المنذري باستمرار هي:

  • iTunes

أتاح لي تجميع كـل وسائطي المتعددة فــي مكان واحد بترتيب و تنسيق فائق،  مما يسهل علي الوصول إليها و البحث عنها دون عناء و مشقة و الضياع في إيجاد محتوى الأجهزة بين الملفات و مجلدات الحاسوب، و أتاح لي تحميل ملفات الموسيقى عالية الجودة (M4A) مــن شركة Apple حيث أنه لَا يمكن التعامل مع هذه الصيغة الصوتية عالية النقاء مع أي جهاز آخر غير أجهزة Apple.

  • Shazam

ساعدني هذا التطبيق على التعرف على مختلف أنواع الموسيقى و الإتيان بكامل المعلومات عنها في غضون ثواني معدودة.

Shazam: Music Discovery

Shazam: Music Discovery

by Apple


This app is designed for both iPhone and iPad
free

  • Steam

تطبيق Steam الغني عن التعريف الذي يملك قائمة هائلة مــن الألعاب بمختلف أنواعها المصممة بطريقة حرفية و ممتعة ممكن أن تكون أفضل وسيلة ترفيه متاحة.

Steam Mobile

Steam Mobile

by Valve


This app is designed for both iPhone and iPad
free

ساعدتني في عمل الكثير مــن البحوث بشكل متناسق عبر الكثير مــن الخيارات والأدوات التي تسهل علي إنجاز المهام، و تعتبر حزمة إنتاجية بسيطة و سهلة للغاية أستمتع بالعمل فيها.

 

  • CleanMyMac

تطبيق إحترافي و متقن يوفر لـي الكثير مــن مساحة القرص الصلب لديي مما يملكه هذا التطبيق مــن عدة خوارزميات معقدة تستخدم لمسح الملفات بأنواعها القديمة و الكبيرة ، المهملة، الغير مرغوبة و المؤقتة فهو مـن أكثر التطبيقات التي أرغب بإمتلاكها فــي گـل جهاز لي بسبب أني عاشق لتحميل الأفلام والموسيقى والألعاب إلى جانب التصفح المستمر للشبكة العنكبوتية و ما ينتج عن هذه النشاطات مــن ملفات غير مرغوب فيها أو مكررة تنهش فـي مساحة ذاكرة جهازك الحاسوب لتفسد علي متعتي.

IMG_4088

محسن يصف تجربتة بشكل عام مع شركة آبل كالآتي:

بدأت تجربتي مع شركة Apple ومنتجاتها المرموقة فــي سنة 2009 عندما قررت أن أمتلك إحدى مشغلات الـ MP3 وعند بحثي عن أفضل جهاز يمكن إقتناءه فــي إحدى قوائم الإعلانات وقعت عيني على جهاز أعلن عنه بأنه بحجم مشبك الورق بتصميم عصري جميل و ألوان براقة و بمساحة تخزينية تتسع حتى 1000 ملف صوتي فكان هذا الجهاز الذي أردت إقتناءه دون تردد و خوف مــن وضع مبلغ و لو كان مرتفع، و منذ ذلك  اليوم بدأ عشقي وشغفي بكل مــا يخص شركة Apple من منتجات ناجحة و فاشلة و أخبار سارة أو محزنة عن مستقبلها و حاضرها و ماضيها و كم تكسب و كم تخسر و ماهي القضايا التي تكسبها أو تخسرها ، و عن ذاك مؤسس و عبقري الشركة .. Steve Jobs الذي أبهرتني سيرته وطريقة عمله وتفكيره و كيف يربح الدولار مـن عملائه الذين يكنون له گـل ولاء حتى بــعد رحيله، فقد أمن بفكرة تغيير العالم و حققها بمجهوده ومنتجاته المنتشرة فـــي گـل مجال ومهنة.


 

و الآن جاء الدور عليكم أنتم #هواة_التفاحة لتشاركونا تجربتكم من خلال هذا الرابط. و بإمكانكم متابعة كافة المشاركات من هنا

 

الوسوم

رأيان على “٤ #هواة_التفاحة : محسن المنذري عاشق الآيبود”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.