آبلأخبار

ظهور سبب تأخير افتتاح متجر آبل في دبي ، والعائق يبدو تم حله!

آبلأخبار
2475158023_456484c03a_b
الإمارات مول ، مقر أول متاجر آبل في الشرق الأوسط حسب المصادر

نشرنا لكم مسبقاً عمل آبل على افتتاح أول متاجرها في الشرق الأوسط بمتجر ضخم في دبي وهو الذي كان من المفترض أن يتم افتتاحه في الشهر الحالي! (التفاصيل)


اعلان





رغم حصولنا في عالم آبل على تأكيد من شخص مسؤول في الإمارات مول عن أن آبل ستفتتح متجراً هناك (مثلما ذكرنا ذلك حصريا لكم عبر حسابنا في سنابشات Applewd) لم نتمكن من الحصول على أية معلومات حول موعد الافتتاح وكان عدم وجود أي مستجدات في الفترة الماضية أمراً مثيراً للاستغراب ، ولكن لعل تقريراً من Bloomberg اليوم وضح سبباً مهما لذلك كما يبدو ، حيث تحدث التقرير من مصادرهم بأن آبل قد حصلت على استثناء بأن تسيطر على عمليات متجرها بنسبة ١٠٠٪ خلافاً لقوانين الدولة بأن تكون ملكية أحد مواطني الدولة لا تقل عن ٥١٪ منها وهو ما يخالف سياسة آبل .

Bloomberg ذكرت في تقريرها بأن شخصين مقربين أكدوا حصول آبل على استثناء بتحكمها بالنسبة الكاملة ، وأنه وحسب تأكيدات سابقة من وزير الاقتصاد في الامارات سلطان المنصوري فإن الحكومة تدرس قانوناً للسماح بالملكية الكاملة للأجانب في بعض الصناعات .

يبدو بأن هذه المشكلة بشكل واضح هي سبب تأخير افتتاح المتجر الذي ذكر مسبقاً من مصادر بأنه من المفترض افتتاحه خلال أغسطس الحالي ، نتمنى أن لا تعيق هذه المشكلة أو غيرها الافتتاح المرتقب ، حيث أكد الشخصين لـ Bloomberg افتتاح المتجر في العام الحالي على أن يتبعه لاحقاً افتتاح متجر ثان في أبو ظبي وهو ما يطابق التقرير السابق الذي نشرناه لكم .

يذكر بأن آبل (وكما هو متوقع) لم تعلق بأي شكل رسمي حول متجرها في الإمارات حتى الآن .





7 آراء على “ظهور سبب تأخير افتتاح متجر آبل في دبي ، والعائق يبدو تم حله!”

  1. عودتنا أبل منذ سنتين عن اعلان موعد إطلاق هاتف أيفون في المتجر الإماراتي في نفس يوم الإعلان عن الهاتف ويتم إطلاق الهاتف في الاسواق الاماراتية خلال ٢٠ يوم أما هذه السنة لم تحدد أبل موعد الإطلاق ، مع ان موعد الإطلاق سيتزامن مع افتتاح فرع أبل في الامارات وتحديدا دبي مول الامارات ، حيث أعلنت إدارة مول الامارات عن افتتاح التوسعة الجديدة للمول في ٢٨ سبتمبر من هذا الشهر والتي ستتضمن فرع أبل ، الأمر الذي يفسر سبب عدم اعلان أبل عن موعد إطلاق الهاتف الجديد في السوق الإماراتي واحتمال إطلاق الهاتف بالتزامن مع افتتاح المحل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *