آبلأخبار

كل ما تود معرفته عن تسريبات مؤتمر آبل القادم!

آبلأخبار

a1

أعلنت آبل مؤخراً وبشكل رسمي أن الأربعاء ٩ سبتمبر القادم هو موعد مؤتمرها المرتقب ، حيث سيكون في تمام الساعة ٨م بتوقيت مكة المكرمة بإذن الله ، آبل استأجرت مقراً خاصا ومختلفا عما اعتدنا عليه من آبل في مؤتمراتها المشابهة حيث تتسع قاعة Bill Graham Civic Auditorium لما يزيد عن ٦٠٠٠ آلاف مقعداً ، بينما على سبيل المثال مركز Yerba Buena للفنون الذي تقام فيه كثير من المؤتمرات لا تتسع قاعته لسوى قرابة ٧٠٠ مقعد! مؤتمر سبتمبر من العام الماضي أقيم في قاعة Flint Center والتي تتسع لقرابة ٢٣٠٠ حيث كان حينها بجانب إطلاق أجهزة iPhone 6 الإعلان الأولي عن ساعة آبل وخدمة Apple Pay وكان رقم الحضور المدعوين أكبر من المعتاد نظراً لذلك حيث تمت دعوة إعلاميين متخصصين بالموضة والساعات في المقر الذي أطلق فيه أول ماك من آبل قبل ٣١ عاماً إلى جانب iMac الذي أعاد ولادة آبل .


اعلان





فما المميز في هذا المؤتمر ليدفع آبل لاستقبال كم أكبر من المعتاد من الضيوف؟

في غالب السنوات الماضية المؤتمر بشكل أساسي للآيفون فقط ، ولكن في مؤتمر هذا العام يوجد من يشارك جزءاً مهما من الحصة ، يوجد الإطلاق الحقيقي للـ Apple TV!

دعونا نأخذكم بالتفاصيل من المصادر المميزة وبتحليلاتنا كما عودناكم عما يحمله لنا ٩ سبتمبر :-

الآيفون

تصميم تخيلي يوضح اللون الجديد للآيفون (عن طريق : shoplemonde.de)
تصميم تخيلي يوضح اللون الجديد للآيفون (عن طريق : shoplemonde.de)
  • الشكل الخارجي :

لن يكون هناك تغيير ملحوظ في الشكل الخارجي ولكن ستتم إضافة لون جديد وهو الذهب الوردي “Rose Gold” وهو مشابه لدرجة كبيرة للموجود في ساعة آبل الذهبية من ناحية اللون .

تحسين جودة الألمنيوم المصنوع منها هيكل الآيفون ليصبح كما المستخدم في ساعة آبل الرياضية 7000series aluminum مما يزيد من قوة هيكل الجهاز ، وفي الوقت ذاته ذلك سيزيد أبعاد الجهاز بشكل طفيف لن يكون ملحوظاً حيث سيصبح أطول بـ 0.15mm وأكثر سمكاً بـ 0.2mm .

  • المواصفات الداخلية :

ستتم مضاعفة سعة الرام لتصبح 2GB ، والمعالج الجديد A9 والذي رغم عدم وجود تسريبات حول التحسينات فيه إلا أن التحليلات تشير لتحسينات رائعة قياساً على ما قدمته آبل في A8X معالج iPad Air2 .

من ضمن التسريبات أن اللوحة الأم أصبحت مرصوصة وأصغر نسبيا ، من ناحية أخرى فقد تمت إضافة الفورس تتش والتحسينات للكاميراتين الأمامية والخلفية ، فمن غير المؤكد إن ما كانت الشركة ستتمكن من استغلال المساحة الإضافية الجديدة ببطارية أكبر أو أنها استغلتها للإضافات الجديدة .

  • البصمة :

البصمة زادت سرعتها بنسبة ٣٠٪ عن الموجود في iPhone 6 ، مما يجعل العملية تستغرق الآن أقل من ثانية .

  • خاصية Force Touch :

ستتم إضافة خاصية فورس تتش التي تم تقديمها مسبقاً في ساعة آبل والماك بوك الجديد ، مع احتمالية تقديمها باسم مختلف كونها ستكون أكثر تطوراً ، وقبل أن نذكر بعض التسريبات حول كيفية استخدامها دعونا نوضح الخاصية لكم “هي ببساطة ، حركة إضافية تكون بالضغط القوي على الشاشة حيث يميزها الآيفون عن اللمسة العادية” ، ستستخدم الخاصية في عدة مجالات لاختصار الخطوات وغيرها مثل :

  • عند تصوير الفيديو والضغط بقوة سيتم التقاط صورة ثابتة .
  • عند البحث في الخرائط والضغط بقوة على نقطة معينة سيبدأ التوجيه لها تلقائياً بدلاً من التوجيه عن طريق لمستين .
  • سيتم اقتباس بعض من حركات فورس تتش الموجودة في الماك بوك الجديد مثل أن يتم الضغط بقوة على كلمة كي يظهر تعريف بها ، أو بالضغط بقوة على رابط للحصول على نظرة على الصفحة .
  •  LTE :

مضاعفة سرعة LTE لتصل لـ 300Mbps ، بينما في الإصدارات الحالية تصل السرعة لـ 150Mbps (في الوضع الحالي السرعة قد تصل لـ 225Mbps مع الشريحة الجديدة أو أقل ، وذلك يعود لسرعات الشركة المقدمة للخدمة وتغطيتها) ، وتملك الرقاقة الجديدة ذات سرعة الرفع الموجودة في الرقاقة الحالية للآيفون 6 ألا وهي 50Mbps . الرقاقة كذلك تقدم فاعلية أكبر عند استخدام الـ LTE مما قد يعطي استهلاكاً أقل للبطارية حين استخدام LTE .

  • الكاميرات :

١- للكاميرا الخلفية سترفع الدقة لـ ١٢ ميجابكسل ، مع دعم التصوير بجودة 4K و٢٤٠ فريم للثانية للتصوير البطيء .

٢- الكاميرا الأمامية ستحصل على ترقية قد تصل بها لـ 5MP مع العلم بأنها حاليا 1.2MP ، ستتم إضافة فلاش للكاميرا الأمامية مشابهاً للمستخدم في تطبيق سنابشات حيث تضيء شاشة بيضاء عند التصوير ، إلى جانب ذلك يتوقع إضافة التصوير البانورامي والبطيء بدقة 720p كذلك للكاميرا الأمامية إلى جانب إمكانية تصوير فيديو بدقة 1080p .

٣- ستكون هناك ترقية لمعالج الصور الذي سيكون جزءاً من المعالج الجديد A9 .

  • Siri:

مصادر 9to5mac تؤكد ما جاء مؤخراً من AppleInsider بأن أجهزة الآيفون الجديدة ستدعم مناداة سيري بـ “Hey Siri” في أي وقت دون الحاجة لتوصيل الجهاز بالشحن (كما هو معمول به الآن) .

  • الأسعار وخط الإنتاج :

جرت العادة أن لا تتغير الأسعار الرسمية للأجهزة ، حيث بكل بساطة تأخذ الأجهزة القديمة محل الأجهزة الأقدم منها بالأسعار ، الأسعار الحالية (حسب متجر آبل الإلكتروني الإماراتي) هي :

iPhone 6 :

16GB : ٢٥٩٩ ريال

64GB : ٢٩٩٩ ريال

128GB : ٣٣٩٩ ريال

iPhone 6 Plus :

16GB : ٢٩٩٩ ريال

64GB : ٣٣٩٩ ريال

128GB : ٣٧٩٩ ريال

*الأسعار التي ستعلن في المؤتمر مثل أن يبدأ سعر الآيفون من ١٩٩$ هي للأجهزة التي تباع بعقد لمدة سنتين من شركات الإتصالات .

آبل وحسب مصادر 9to5mac ستوقف أجهزة iPhone 5C في غالب الدول ، ولكنها ستبقي على iPhone 5S مع تخفيض قيمته وحيث سيكون من الممكن شراء الجهاز مجانا عن طريق العقود مع شركات الإتصالات .

  • مواعيد البيع :

الإشارات جميعها تسير نحو تأكيد التحليل السابق لمبدعنا عبدالهادي العتيبي (هنا) ، حيث يتوقع أن يبدأ الطلب المسبق في ١١ سبتمبر على عدد محدود من الدول مثل :

وعلى أن يبدأ البيع في هذه الدول بتاريخ ١٨ سبتمبر بإذن الله .

في العام الماضي تبع هذه الدول قائمة أخرى بتاريخ ٢٥ سبتمبر وكان من ضمنها السعودية والإمارات وقطر ، فمن المتوقع أن يستمر ذلك هذا العام كذلك (نوضح بأن البيع الرسمي يقصد به شركات الاتصالات والجهات التي تتعاون مع آبل وتبيع الأجهزة بسعرها الرسمي “مع السماح بزيادة هامش ربح بسيط” ، أما السوق السوداء فهي موضوع مختلف) .


 

 iOS 9

ios9-wwdc

جرت العادة بأن تقوم آبل بإعادة استعراض بعض مميزات النظام خلال المؤتمر (كل ما تود معرفته عن iOS 9) ، وتعلن عن إضافات بسيطة وربما حصرية لأجهزة الآيفون الجديدة حيث ظهرت تسريبات أن من بين هذه الإضافات بأن تحصل أجهزة الآيفون على خلفيات متحركة كما أعلن عن ذلك في النظام القادم للساعة watchOS 2 .

ستحدد آبل في المؤتمر موعد إطلاق النظام ، في العام الماضي أقيم المؤتمر في ٩ سبتمبر وأطلق النظام في ١٧ سبتمبر ، لذلك يتوقع أن تستمر آبل على هذا الموعد .

ويجدر بالذكر بأن آبل قامت خلال هذه المرة بخطوة مهمة تهدف منها للحد من الثغرات والمشاكل للمستخدمين حين إطلاق النظام الجديد ، حيث قامت آبل بإتاحة نسخ تجريبية من النظام للعامة إلى جانب النسخة المخصصة للمطورين ، ومن تجربة شخصية أعتمد على النسخة التجريبية في أجهزتي الأساسية دون أي مشاكل أو ثغرات تذكر كما كنا نعاني على سبيل المثال مع إطلاق iOS 7 على وجه الخصوص .


 

الجيل الرابع من Apple TV

enhanced-9681-1426887667-21

أطلقت آبل مسبقاً ٣ إصدارات من الجهاز في الفترة ما بين ٢٠٠٧-٢٠١٢ ، رغم ذلك ظهر العام الماضي إيدي كيو مسؤول الخدمات الإنترنتية في آبل قائلاً “تجربة استخدام التلفاز الحالية سيئة” .

في هذه المرة آبل تجهز إطلاقاً كبيراً من الواضح لجهازها الجديد إلى جانب نظام جديد له نأمل بأنه سيعيد تعريف هذه التجربة ، فإليكم أهم التسريبات حول ذلك :

  • التصميم الخارجي :

بعد ٥ سنوات من الاستمرار على ذات التصميم ، آبل ستقدم تعديلات بسيطة على التصميم حيث سيكون مشابهاً لسابقه ليكون أنحف وأعرض .

  • المواصفات الداخلية :

ترقية المعالج من A5 إلى A8 ،مضاعفة الرام لتصل لـ 1GB وربما تصل لـ 2GB ، من ناحية السعة فخلافاً للتسريبات الأولية التي كان فيها أن الجهاز لن تقل سعته عن 32GB ، ذكرت آخر التسريبات أن الشركة في مرحلة التجارب استخدمت سعتي 8GB و16GB .

حيث رغم أن Apple TV القادم سيحتوي على متجر للتطبيقات لدعم أفضل للألعاب ، ذكرت المصادر أن محدودية السعة منطقية كون محتويات الألعاب ستعرض من أطراف ثالثة عن طريق الإنترنت ولن تحتاج لسعة تخزينية في الجهاز ، إلى جانب ذكر أن النظام الجديد للـ Apple TV سيحتوي على خصائص تم الإعلان عنها في iOS 9 لتصغير أحجام التطبيقات وتوفير مساحة أكبر .

  • جهاز التحكم :

تقرير من مصادر TheCrunch ذكر تفاصيلاً جديدة حول جهاز التحكم للجهاز ، حيث تحدث بأنه أكبر وأكثر سمكاً بشكل بسيط مع أزرار في النصف السفلي ولوحة للمس في العلوي بجانب مكبر للصوت يدعم Siri ، وفي تقرير آخر ذكر أن لون جهاز التحكم سيكون أقرب للون الحالي للـ Apple TV ذاته .

wii

من جانب آخر ذكر التقرير إضافة مهمة تتمثل بأن جهاز التحكم سيدعم حساسات للحركة تجعل جهاز التحكم بمرحلة مقاربة لجهاز تحكم Wii ، مما يعني وإن صحت هذه المعلومة بأن آبل قد تدخل بقوة لعالم مميز للألعاب .

  • واجهة مستخدم جديدة :

appletvios7

مع هذه التغييرات المهمة وإطلاق نظام جديد سيسمى tvOS ، فواجهة المستخدم ستتغير بالتأكيد لتصميم بلمسة من التصاميم الفلات الجديدة لآبل بواجهة أقرب للـ iOS ، وطبقاً لتلميحة حصلوا عليها في 9to5mac ، فإن الواجهة أعلاه مقاربة نوعاً ما للواجهة الجديدة .

  • البحث والاقتراحات الذكية :

proactive

يفتقر النظام الحالي للـ Apple TV لخصائص بحث واقتراحات ذكية مثلما تم الإعلان عنه في iOS 9 ، حيث أن البحث يحتاج أن يكون في داخل التطبيقات ، فعلى سبيل المثال عندما تبحث عن الممثل الشهير Robin Williams ، تظهر لك نتائج البحث من عدة جهات مثل iTunes Store ، Netflix .. إلخ .

دون الحديث عن الاقتراحات التلقائية كما هي ظاهرة أعلاه في iOS 9 ، حيث تظهر آخر وأكثر جهات الاتصال التي تم التواصل معها ، آخر وأكثر التطبيقات التي تم استخدامها ، أما في الـ Nearby فتظهر لك اقتراحات لأماكن حسب مكانك والتوقيت ، وعليه من الممكن أن تنطبق الأفكار على Apple TV حيث من الممكن أن يقترح عليك برامج تلفزيونية تعرض في الوقت ذاته قد تهتم بمشاهدتها وما إلى ذلك .

*أكدت المصادر اعتماد آبل على خاصية بحث جديدة مثلما وضحنا أعلاه ، وأن خاصية البحث الجديدة ستكون قائمة على خدمة استحوذت عليها آبل في ٢٠١٣ تدعى Matcha.tv .

  • دعم Siri .  
  • متجر للتطبيقات وحزمة للمطورين :
صورة تخيلية متواضعة من TheCrunch
صورة تخيلية متواضعة من TheCrunch

أحد أهم الإضافات إن لم تكن أهمها هي إضافة متجر التطبيقات للجهاز ، مع التطويرات المهمة للإمكانيات التي وضحناها أعلاه ، فالباب أصبح مشرعاً للمطورين في مجالات عديدة لاستغلال إمكانياته وشاشات التلفاز للإبداع بتطبيقاتهم ، خصوصاً للألعاب!

تطبيقي Periscope وAirbnb قيد التطوير له .

  • دعم Apple Music :

رغم عدم حديث المصادر عن ذلك ، لكنني متيقن من أننا سنرى دعما لـ Apple Music

كون الإصدار الحالي لا يقدم أي دعم للخدمة رغم أهمية وجودها في الجهاز .

  • لن يتم الإعلان عن الخدمة التلفازية :

منذ أشهر والتسريبات والإشاعات حول خدمة آبل التلفازية القادمة تنتشر ، مع تأكيدات المفاوضات من قبل بعض مسؤولي الشبكات التلفازية ، رغم ذلك توجد تأكيدات بأن آبل ستؤجل إطلاق الخدمة كونها لا زالت تعمل على المفاوضات مع العديد من الأطراف حولها .

الخدمة يتوقع أن تكلف ما يقارب 40$/شهريا ، حيث تقدم مجموعة من الشبكات التلفازية الكبيرة والمحلية برامجها المباشرة والمسجلة في Apple TV .

  • السعر وموعد التوفر :

طبقاً لآخر التقارير فأن آبل اعتمدت 149$ كسعر للجهاز ، وربما تتوفر أكثر من سعة بأكثر من سعر ، وعلى أن يتوفر الجهاز في أكتوبر .

  • ما الذي سيتوفر في الإصدار الحالي من Apple TV بعد إطلاق النسخة الجديدة ؟

لن تحصل النسخة السابقة على متجر التطبيقات ولا دعم Siri ولكن آبل تنوي أن يصل دعم الخدمة التلفازية للجهاز حين إطلاقها لاحقاً .

 


 

  • آيباد :

ضمن تقرير للموثوق John Paczkowski وهو أول من أعلن موعد المؤتمر وأكد تفاصيلاً متفرقة حول الـ Apple TV ، فإن آبل تنوي الإعلان عن الجديد حول الآيباد في المؤتمر ورغم ذكره بأن آبل لم تعتزم الإعلان عن الآيباد الكبير في المؤتمر إلا أن مصادر 9to5mac أكدت بأن آبل قد أدخلت الآيباد الكبير فعليا لمخططاتها!

  • iPad mini 4 :

فعن الآيباد ميني الجديد ظهرت أكواد في النسخ التجريبية لنظام الماك تشير إلى أنه سيحصل على وضعية تقسيم الشاشة التي تم الإعلان عنها في iOS 9 وغير مدعومة في سوى iPad Air 2 .

ipad-mini-4-cad

سبق ذلك تقرير من المحلل الشهير Ming-Chi Kuo ذكر فيه بأن الآيباد ميني الجديد سيصبح نسخة مصغرة من iPad Air 2 من ناحية المميرات من ناحية الكاميرا على سبيل المثال والشاشة المانعة للانعكاس ، إلى جانب أنه سيصبح أنحف ليقل سمك الجهاز من 7.5mm إلى 6.1mm .

الكاميرا الخلفية ستتم ترقيتها من 5MP إلى 8MP ، إلى جانب ترقية الكاميرا الأمامية كذلك ، من ناحية المعالج ستكون هناك ترقية بالتأكيد عن معالج A7 الحالي ولكن من غير المؤكد أي معالج سيحصل عليه الجهاز .

  • iPad Pro :

هل سيكون فعلاً ثالث الإعلانات الضخمة في المؤتمر إلى جانب الآيفون والـ Apple TV ؟ يبدو أنه احتمال كبير!

ipad-pro-03-e1439990668292

الجهاز الجديد والذي طالت الشائعات حوله ، سيكون بشاشة 12.9 إنش (2732×2048) وكما وصفه مصدر 9to5mac “شكله حرفيا كآيباد كبير” ، وسيكون بالخلفية المصنوعة من الألمنيوم كما هو الحالي مع كاميراتين أمامية وخلفية .

مراحل تصنيع الجهاز متأخرة عن المخطط له ، رغم ذلك آبل لا زلت تنوي الإعلان عن الجهاز هذا الأسبوع ، تبدأ الطلب المسبق له الشهر القادم أكتوبر ، وأن تبدأ الشحن في نوفمبر ، وقد لا يبدأ الشحن إلا نهاية نوفمبر ، ومن الوارد أن تكون هناك مشاكل في التصنيع تضعف من الكميات الأولية كون الجهاز خطوة تصنيع جديدة (كما شهدنا مع ساعة آبل) .

سعة الجهاز يبدو أنها ستبدأ من 64GB ، مقارنة بـ 16GB لأجهزة iPad Air وiPad mini . إلى جانب نسخة أخرى أغلى بسعة 128GB . الجهاز سيطلق بنظام iOS 9.1 ، وعلى الأرجح سيكون بالألوان الثلاثة الحالية للآيباد .

شاشة الجهاز ستدعم Force Touch كما هو الحال في أجهزة الآيفون القادمة ، و سيوفر نسخة مزودة بمدخل شريحة ودعم LTE ، وستكون النسخة الأغلى منه بسعر مقارب للماكبوك الجديد! (مع حسبة تكلفة لوحة المفاتيح الخاصة به)

الجهاز سيحمل دون شك خاصية تقسيم الشاشة التي أعلنت عنها آبل مسبقاً للـ iPad Air 2 في iOS 9 ، وستكون بشكل أفضل بفضل مقاس الشاشة الأكبر ، وسيكون بمعالج A9X الذي وحسب مصادرهم سيكون قفزة كبيرة عن A8X الرائع في iPad Air 2 ، وسيكون بـ ٤ سماعات ومنفذ Lightning واحد .

الجهاز لن يكون مزودا بقلم أو لوحة مفاتيح ، ولكن آبل ستبيعهما بشكل منفصل ، الأول سيكون من الممكن تحويله كغطاء للجهاز والآخر سيكون مشابهاً للوحة المفاتيح اللا سلكية التي تبيعها آبل حاليا ، ومن غير المؤكد إن ما كانت آبل ستعلن عن جميع هذه الملحقات مع الجهاز ، آبل كذلك وكما جرت العادة ستبيع الشركة أغطيتها الذكية للآيباد .

ويشاع أن آبل قد اعتمدت iPad Pro كإسم للجهاز ، وبالمناسبة رغم التأكيدات لن يكون مستغرباً أن تغير آبل التسمية

  • ساعة آبل :

من المستبعد أن تعلن آبل عن ساعة جديدة هذا العام ، ولكن يتوقع أن تعلن آبل عن عدد من الدول التي ستصلها الساعة بشكل رسمي خلال المؤتمر وقد تكون السعودية والإمارات من ضمن تلك الدول كونهما من الدول القليلة المتبقية التي يظهر في موقع آبل الخاص بها أن الساعة ستصلها خلال هذا العام ، فقد ظهرت تسريبات من النمسا والدنمارك والهند الأولى تشير لإطلاقها في ١٥ سبتمبر والثانية والثالثة ذكرت أن الإطلاق في سبتمبر .

إلى جانب هذه الدول الخمس ، يتبقى من الدول التي ذكر في موقعها الرسمي من آبل إطلاق الساعة لها هذا العام كل من :

بلجيكا ، برازيل ، فنلندا ، النرويج وماليزيا

  • شركات الموضة والساعة :

آبل تعمل مع شركات موضة مختلفة فيما يخص أساور ومواصفات الساعة ، وعلى الأقل سيتم الحديث عن واحد منها في المؤتمر أما البقية فهي مراحل أولية من العمل وقد لا يتم الإعلان عنها حتى العام القادم مع إطلاق الجيل الثاني من الساعة .

  • نظام الساعة القادم watchOS 2 :

لا توجد أي معلومات واضحة حول موعد إطلاقه ، وكونه أول تحديث رئيسي للساعة فلا يوجد ما هو واضح حول كيف ستتعامل آبل معه .

ولكن يجدر بالذكر أن هناك من يتوقع أن النظام قد يتم إطلاقه بعد أيام من المؤتمر بجانب إطلاق iOS 9 ، مع العلم بأن مستخدمي النسخة التجريبية الخامسة (آخر نسخة تم إطلاقها) من watchOS 2 يشيدون بالأداء والاستقرار فيها ، مما يزيد من نسب قرب إطلاق النظام ، يوم المؤتمر من المتوقع أن يزيل الضبابية حول موعد الإطلاق بكل حال إن شاءالله .

 

المصادر المستخدمة : ١/٢/٣/٤/٥/٦/٧/٨/٩/١٠/١١/١٢/١٣/١٤/١٥/١٦/١٧/١٨/١٩/٢٠

 

ربما عدد المصادر المستخدمة في التقرير يختصر لكم العمل الكبير فيه ، وهو تجميع من أفضل المصادر وأكثرها موثوقية حول الإنترنت كما عودناكم في عالم آبل .

يستحال الجزم بأن تكون جميع هذه المعلومات دقيقة ، حيث وأنه وحتى لو صحت المصادر فقد تكون بعض التسريبات تم الحصول عليها من نسخ غير نهائية ، وإلى جانب ذلك من المؤكد بأن آبل ستحمل لنا المزيد في مؤتمرها من إعلانات لم تطلق حولها تسريبات مسبقاً .

قادم الأيام ستحمل لنا المزيد من التسريبات بكل تأكيد وسنكون معكم بأدقها وأكثرها مصداقية بإذن الله ، وسنضيف الجديد منها في التقرير ، كونوا بالقرب متابعينا الأعزاء وتابعونا عبر الموقع وحسابات التواصل الإجتماعي المختلفة في تويتر ، فيسبوك وسنابشات Applewd لمعرفة المستجدات .

 

بث المؤتمر : سننقله بإذن الله عبر حسابنا في تويتر كما جرت العادة مع قيامنا بعدها بنشر تقارير بالتفاصيل حول الإعلانات الرسمية وأكثر ، إلى جانب ذلك ستقوم آبل ببث المؤتمر عبر موقعها الرسمي (التفاصيل) .

تغطيتنا من سان فرانسيسكو : وصلنا بالفعل لسان فرانسيسكو وبدأنا التغطية من أرض الحدث عبر حسابنا في سنابشات لما يجري هناك Applewd ، ولغير مستخدمي سنابشات يمكنكم مشاهدة تغطيتنا عبر تطبيق موجز (للتحميل) .

 

شاركونا الآراء والتمنيات حول هذه التفاصيل متابعينا الأعزاء عن طريق التعليقات!





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *