آيفونتلميحات

مراجعات الآيفون الجديد : أداء مبهر وكاميرا تعطي أسباب كافية للترقية!

آيفونتلميحات

Screen Shot 2015-09-22 at 5.55.16 PM

وصلت قبل قليل المراجعات الأولية لأجهزة الآيفون الجديدة 6s و6s Plus ، قبيل ثلاثة أيام فقط من إطلاق الجهاز يوم الجمعة ٢٥ سبتمبر بإذن الله ، المراجعون حصلوا على فرصة تقارب الأسبوع لتجربة الأجهزة وردود الفعل إيجابية بشدة حولها .

الإعجاب الكبير بفاعلية خاصية 3D-Touch كان الجزء الأبرز للمراجعة التي قام بها الشهير Walt Mossberg :

هي كإحدى التصرفات العملية المهمة للمستخدم ، مثل السحب والضغط والتقريب تبدو غريبة في البداية ، لكن كتاريخ آبل تجعل منها مهمة ومفيدة بشدة ، هي ليست فقط خاصية جديدة في النظام وإنما عملية هندسية مهمة في الشاشة .

هي شيء تختص به آبل ، تجعل من الأشياء الجديدة أفضل ، تطبقها بتوسع وتجعلها تبدو طبيعية ، لأنها تملك التحكم بالأنظمة والعتاد على أجهزتها ، لا منافس يستطيع فعل ذلك .

مراجعة Nilay Patel ، شارك فيها الإعجاب الكبير بالخاصية الجديدة وأهميتها كذلك ، ولكنه ذكر أنها تفتقر دعم تطبيقات الطرف الثالث حاليا ، وأنه رغم روعتها في تطبيقات آبل مثل الرسائل والمتصفح والكاميرا ، فإنه قبل اكتمال دعمها من بقية المطورين سيكون آيفون العام القادم قد وصل ، فهي خاصية مستقبلية مهمة ستكون بين يديك في إطلاقها الأول ، وشخصيا أختلف جزئيا مع نقطة دعمها من قبل المطورين فباعتقادي أن الخاصية لا تحتاج مجهوداً كبيراً من المطورين لدعمها كإضافة حجم جديد لشاشة الآيفون ، قمت بالتواصل مع بعض المطورين للتأكد من هذه النقطة بعد قراءة المراجعة وأنا في انتظار ردودهم اليوم بإذن الله للتأكد من ذلك .

iP6Plusand6Splusands6EdgeplusBenchmarks

من أبرز ما جاء في مراجعتهم وضعهم لأرقام اختبار Geekbench 3 التي توضح أداء كل من 6S Plus وجيله السابق إلى جانب +Galaxy 6S Edge وهي ما يظهر تفوقاً كاملاً كبيراً سواءً في اختبار أحادي النواة ومتعدد الأنوية .

الحديث عن مضاعفة سرعة البصمة كان ملفتاً في مراجعتهم :

حساس البصمة سريع جدا لدرجة أنك لن تستطيع ضغط الزر لإيقاظ الشاشة ومشاهدة تنبيهاتك ، الجهاز سيفتح القفل حالاً!

أن أخرج الآيفون من جيبي مع إصبعي على زر الـ Home لأضغطه وأشاهد ما في شاشة القفل لم يعد تصرفاً ممكنا الآن ، لأنه مع وقت إخراجي للجهاز من جيبي يكون قد تم تخطي شاشة القفل بالبصمة . هي سريعة جدا لدرجة أنني أعتقد أن البعض سيواجه مشاكل بسببها ، في الأخير كان علي أن أبدل للضغط على زر الـ Power لإيقاظ الشاشة

حل آخر قد يكون بعدم وضع البصمة لكل الأصابع 😛

 

 

كانت هذه أجزاءً من أهم ما جاء في المراجعات ، ويمكنكم بالتأكيد قراءة تقاريرنا حول الآيفون (ما تم الإعلان عنه في المؤتمرالتفاصيل لمواصفات الآيفون) ، وبإذن الله مع صباح الغد سنضيف المزيد من التفاصيل من المراجعات لهذه التدوينة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.