آيفونآبلأخبارتطبيقات iPhone

آبل تعلن عن إطلاق ثلاثة بحوث طبية جديدة (التوحد، الصرع، سرطان الجلد) بإستخدام حزمة البحوث الطبية ResearchKit

آيفونآبلأخبارتطبيقات iPhone


أعلنت آبل عن إتاحة ثلاثة بحوث طبية جديدة تم تصميمها و إعدادها بإستخدام حزمة البحوث الطبية ResearchKit مفتوحة المصدر و التي سبق الإعلان عنها في شهر مارس ٢٠١٥ و التي تعمل آبل من خلال جمع البيانات الصحية “بعد موافقة الشخص”  من حوالي ٧٠٠ مليون جهاز آيفون حول العالم كما قالت آبل خلا مؤتمر المطورين WWDC 2015.

researchkit

البحوث الطبية الثلاثة تشمل بحث عن ” التوحد Autism ” و هي حالة ذهني نتيجة خلل عصبي تصيب الأطفال و تمنعهم من التواصل مع الأخرين و تكوين علاقات إجتماعية. و ذلك بالتعاون بين جامعة و كلية طب ديوك و جامعة بكين في الصين و ذلك من خلال تطبيق خاص بالآيفون يقوم من خلال الكاميرا الأمامية بإلتقاط تعابير وجه الطفل و من خلال خوارزميات معينة تقوم بقياس هذة ردة فعل الطفل تجاه مشاهد الفيديو التي تعرض علي شاشة الآيفون.

by




 

البحث الثاني عبارة عن تطبيق خاص بساعة آبل الذكية لأبحاث ” الصرع Epilepsy”و هو من تطوير جامعة جونز هوبكينز حيث يقوم التطبيق و من خلال المستشعرات التي بساعة آبل مثل مستشعر التسارع و مقياس نبضات القلب وذلك لقياس عدد و مدة التشنجات الحاص بمرضى الصرع بالإضافة لمعرفة سجل و تاريخ الحالات و علاقتها بالأثار الجانبية للأدوية.

by




البحث الثالث و يختص بسرطان الجلد Melanoma” من خلال إلتقاط صور فوتوغرافية بالآيفون للبقع الداكنة على الجلد “الشامة Mole” و يتم مراقبة توسعها و إنتشارها و تغير شكلها مع مرور الوقت و تستخدم هذة الصور من خلال خوارزمية في دراسات مستقبلية حول أفضل الطرق لعمل المسوحات الطبية للكشف المبكر عن المرض.حيث أن سرطان الجلد يحظى بإهتمام من قبل جامعة أوريغون و هي من تشرف على هذة الدراسة الطبية.

 

Mole Mapper Melanoma Study

Mole Mapper Melanoma Study

by OHSU



free

 

حزمة البحوث الطبية من آبل هي حزمة مفتوحة المصدر و متاحة حاليا في أستراليا، الصين، ألمانيا، هونج كونج، سويسرا، المملكة المتحدة و الولايات المتحدة. كما يمكن للهمتمين زيارة الموقع الخاص بالحزمة http://researchkit.org.

 

 

للتعرف على حزمة الأبحاث الطبية الجديدة Researchkit  و أهدافها بشكل نفصل تفضل بالضغط هنا

 

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.