تغطيات

مقابلات فريق عمل فلم Steve Jobs المرتقب وحديثهم حوله قبيل إطلاقه غداً!

تغطيات

224752

تابعنا معكم ومنذ منتصف ٢٠١٢ ما يخص الفلم المرتقب Steve Jobs ، حينما نشر مبدعنا يزيد الغريبي (هنا) خبر توقيع كاتب السيناريو أيرن سوركن اتفاقية كتابة السيناريو للفلم بعد نجاحه بمهمة مشابهة عندما كتب سيناريو فلم The Social Network والذي يحكي قصة مارك زوكربرج مؤسس فيسبوك .

نستكمل معكم اليوم الجزء قبل الأخير لتغطيتنا قبيل إطلاق الفلم والتي استمرت منذ أكثر من ٣ سنوات حيث نستعرض في هذه التدوينة أحاديث طاقم عمل الفلم حوله في مقابلات تم تصويرها قبل قرابة الأسبوع ونصف فقط مع ScreenSalm، وذلك بعدما تحدثنا لكم مسبقاً عن مراجعات الفلم بعد عرضه الأولي (هنا) .

Screen Shot 2015-10-08 at 2.09.52 PM

في مقابلة كاتب السيناريو أيرن قال أن حقيقة كون الفلم ليس بسيرة ذاتية عن ستيف جوبز ستفاجئ البعض ، وإنما هي ٣ مشاهد قبيل ٣ إطلاقات :

  • ماكنتوش ١٩٨٤
  • نكست ١٩٨٨ (الشركة التي أسسها بعد طرده من آبل)
  • iMac ١٩٩٨ (عودته لآبل)

مما تحدث عنه أيرن ، أنه حظي بجلسات متعددة مع ابنة ستيف جوبز “ليسا” ، وكان ذلك مميزا ومهما كونها كانت ترفض مسبقاً على سبيل المثال أن تتحدث عن الماضي كون والدها كان حيا وقت كتابة كتاب السيرة الذاتية لوالدها الشهير من والتر إيزاكسون ، ليسا تخوفت من أن الحديث قد ينفّر والديها عنها ، وذكر أنه بعد الحديث لها شعر أنه وجد طريقاً لكتابة السيناريو .

Screen Shot 2015-10-08 at 2.08.58 PM

مايكل فاسبندر ، ممثل شخصية ستيف جوبز وصف الفلم بأنه قطعة من الدراما تركز على اللحظات الأخيرة قبيل الإطلاقات الثلاثة خلال ذلك نشاهد شخصيات مختلفة في حياته من بين مهندسين ، مديرة تسويق ، صديقته السابقة وابنتها ليسا وترى التغيرات في حياتهم خلال تلك الفترات . من ناحية أخرى تحدث مايكل عن الضغوطات خلال التصوير وأنه أحب لو كانت هناك فترة شهر إضافية ، حيث كانت هناك أيام العمل ١٧-١٨ ساعة ، وأن العمل كان لقرابة شهرين ونصف .

Screen Shot 2015-10-08 at 2.00.11 PM

كيت ونسلت ، ممثلة شخصية جوانا هوفمان ، تحدثت في مقابلتها عن جوانا ، وهي مديرة مديرة تسويق ماكنتوش والتي عملت مع ستيف لـ ١٤ عاماً وكانت كذلك من ضمن طاقم نكست ، وكانت شخصية مقربة جدا من ستيف في العمل ، وذلك أشعر كيت بأهمية دورها لإظهار ذلك وتشعر بأنها استطاعت دمج شخصيتها في الفلم بشخصية جوانا والدور الذي لعبته في حياة ستيف ، مع ذكر بأن كيت قد حظيت بفرصة لقاء جوانا والحديث معها من أجل الفلم .

كيت تحدثت كيف أن الفلم يأخذك بين شخصية ستيف المذهلة والمحفزة الكبيرة ، فهو في لحظات يكون شخصا موقراً ولحظات أخرى يكون موحشاً ، حيث أنه وحتى السيرة الذاتية التي كتبها والتر إيزاكسون والتي قامت بقرائتها تصور ذلك ، هو دون شك يكون موحشاً في أوقات ، وأوقات أخرى يعطي مساحة للسماع لجوانا حول تصرفاته .

عن العمل مع مايكل في البطولة ، قالت كيت أن ذلك كان أحد أسباب رغبتها بالتمثيل فيه لإعجابها بجرأته في اختياراته في العمل وشعورها بتقارب شخصياتهما في التمثيل بأخذ المخاطر ، وذكرت أن العمل كان صعباً علينا وخصوص مايكل كونه كان في كل صفحة من السيناريو المكون من  ١٨٧ صفحة ، كيت عادت لجوانا وأهميتها لستيف في العمل ، وقالت أنها رغبت بأن تعيش ذلك الدور بأهميتها لمايكل في دوره في الفلم رغم أنه فعليا لم يحتج ذلك كونه على حد وصفها لم ترى مسبقاً ممثلا بهذه الاحترافية وكان دائماً في كل مشهد ما يضع السقف عالياً بأدائه على بقية الممثلين في الفلم .

يذكر أن ستيف ووزنياك رشح كيت على أن تحصل على جوائز من دورها في الفلم!

Screen Shot 2015-10-08 at 2.03.26 PM

سث روقن ، ممثل دور شريك تأسيس آبل ستيف ووزنياك الغني عن التعريف والذي كان يأخذ دور المهندس في بدايات آبل .

سث قام بلقاء ووزنياك ، وحول ذلك قال أنا جزء من فريق يحاول إظهار رؤية المخرج على أرض الواقع ووزنياك في السيناريو لا يطابق ووزنياك الحقيقي في طريقة حديثه وتصرفاته برأيه ، فلقاء ووز شخصيا كان مفيداً لسماع القصة منه ولكن ليس لدرجة أنه احتاج لدراسة تصرفاته .

وتحدث كذلك سث عن إعجابه الشديد بما قدمه مايكل ، عن تركيزه ومدى استعداده .

Screen Shot 2015-10-08 at 2.37.41 PM

ختاماً مخرج الفلم داني بويل ، تحدث كيف أنه رغم أنه ليس بسيرة ذاتية عن ستيف لكن الثلاث أحداث التي يدور حولها الفلم كالليزر على شخصية ستيف جوبز ، تلك الشخصية التي ابتكرت المستقبل ، ما الذي كلفه ذلك؟ ما الذي كلف الأشخاص بجانبه والذين يحبونه؟ هو يعرف أنه قام بصنع أجمال الأشياء في العالم ، ولكنه نفسه ليس كذلك حيث وصفه بـ (Poorly made) .

داني قال بأنه لم يلتقي ستيف شخصيا ولكن محادثات هاتفية دارت بينهم ، وتحدث كيف أن الفلم يظهر ما عاناه ستيف من أزمات قاسية (حيث صور بنفسه وأنه كما لو كان طيارا في الحرب العالمية الثانية) ، ومن ثم الانتقال لإنجازاته الذي يتمناها أي شخص باستثناء موضوع ابنته ليسا .

بويل تحدث بإعجاب كبير حول مايكل ، حيث قال بأنه لم يره أبداً وقت التصوير ينظر للسيناريو ويراجعه والأهم بأنه لم يكن يخطئ أبداً ، مع الوقت الجميع أصبح يشعر بأن مايكل يصبح ستيف ذاته!

داني كذلك ذكر أن أول كمبيوتر امتلكه كان Apple II وأبدى إعجابه الكبير بووزنياك وأكد أنه التقى بووزنياك وأنه كان متواجداً في بعض البروفات وعمل مع أيرن (كاتب السيناريو) .

 

 

كانت هذه مقابلات فريق العمل حول الفلم ويمكنكم مشاهدة الفيديوهات التشويقية الرسمية للفلم (هنا) .

الجزء الأخير من تغطيتنا لما قبل إطلاق الفلم سيكون بنشر ردود الفعل القوية اليوم بإذن الله حوله من المقربين لستيف جوبز (زوجته ، جون سكولي ، جوني آيف .. وأكثر) بعد مشاهدتهم له لدرجة محاولة بعضهم إيقافه!

كونوا بالقرب …


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *