macOSماك 101آبل

Pages : إضافة الصور و الوسائط المتعددة للمستند

macOSماك 101آبل

Pages : إنشاء مستند جديد و فتح سابق

يمكن إدراج الصور من خلال آيقونة “وسائط”  في شريط الأدوات أو من خلال السحب و الإفلات لأي وسائط من آي مجلد و إسقاطها فوق المستند مباشرة. حيث يمكن إدراج الصور و الفيديو و الأصوات بداخل المستند النصي و ذلك بإستيرادها من تطبيق الصور Photos في نظام الماك أو تطبيقات Aperture. و الصوتيات يتم إستيرادها من تطبيق الآيتونز iTunes، أما الفيديوهات فيتم إستيرادها من مجلد الأفلام على جهازك.

Screenshot 2015-11-15 14.00.32 copy

التحكم بالصورة

يمكن مجرد إستبدال الصورة بأخرى مع الإحتفاظ بكافة التنسيق السابق للصورة الحالية، تحرير القناع حيث يمكن عرض جزء محدد من الصورة و إخفاء الباقي، ألفا الفورية و تستخدم لمسح أجزاء من الصورة وجعلها شفافة ليبقى الجزء المطلوب التركيز عليه فقط، الضبط و الذي يمكن من خلاله إجراء بعض التعديلات البسيط على درجة تفتيح الصورة و تشبعها بالألوان و ببساطة يمكن الضغط على :تحسين” ليقوم التطبيق بإختيار الأفضل بدل عنك.

بخلاف القدرة على التحكم بالنمط من حيث الحد و الظل و الإنعاكاسات فإنه يمكن تنسيق كل نوع من الوسائط بشكل أكثر دقة. فالصورة يمكن التحكم المتقدم بدرجة الاعرض للضوء و التباين و تشبع الألوان و توازن الأبيض و غيرها.

Screenshot 2015-11-15 14.09.49

الفيديو يمكن التحكم بطول الفيديو و تحديد مقطع معين من كامل الفيلم كذلك تحديد “إطار الملصق” أو الصورة المصغرة للفيلم، وكذلك التحكم بالملف الصوتي.

Screenshot 2015-11-15 14.10.26 copy

يمكنكم مشاهدة:

[metaslider id=59502]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *