Apple Pay

Apple Pay مُحاربة في أستراليا!

Apple Pay

نظام الدفع apple pay 2811151

أطلقت آبل مؤخرًا نظام الدفع Apple Pay في أستراليا، ولكن لم يقرر أيًا من البنوك في أستراليا تقديم الدعم لهذه الخدمة حتى الآن. عضوًا في حزب العمال الاسترالي اتهم القطاع المصرفي بعدم دعم آبل متعمدًا لمصالحها الخاصة.

في الوقت الحالي، فقط American Express تدعم نظام الدفع Apple Pay في أستراليا. تقارير صحيفة سيدني مورنينج هيرالد أشارت إلى أن المتحدث باسم حزب العمال Ed Husic، قد قام بالاتصال باتحاد المصرفيين في أستراليا والبنك المركزي الأسترالي للتعبير عن قلقه بشأن استخدام Apple Pay في البلاد.

السيد Husic، الذي كان من أشد منتقدي أسعار آبل في الماضي، بعث برسالة نصية إلى جلين ستيفنز محافظ البنك المركزي الأسترالي، معربًا عن استيائه من مقاطعة البنوك متعمدة لنظام الدفع Apple Pay. حيث أشار إلى انه لا ينبغي أن يُحرم المستهلك الأسترالي من القدرة على استخدام خيارات الدفع المتوفرة علنًا للمستهلكين على مستوى العالم، وأن هذا التصرف سيحرم المستهلكين من الحصول على منصة دفع آمنة وفعالة.

وقال المتحدث باسم اتحاد المصرفيين في أستراليا أنهم على علم بكل ما صدر من تعليقات للسيد Husic، ولكنها لا تعلق على كيفية اتخاذ البنوك الفردية قراراتها.

كما أشار إلى أنه تم تطوير الكثير من البنوك الأسترالية، بحيث أصبح العملاء يتمتعون بمجموعة متنوعة من التطبيقات الرائدة في المجال المصرفي على مستوى العالم. وصرح أيضُا بأن البنوك في بلاده تسعى دائمًا لتحسين منتجاتها وخدماتها، وأن الابتكار في مجال الخدمات المصرفية سيستمر في التطور جنبًا إلى جنب مع التكنولوجيا.

المصدر

يذكر أن النسبة التي تجنيها آبل من كل عملية في Apple Pay ، هي 0.15% فقط . أي لو قمت بالشراء بـ ١٠٠ ريال سعودي فحصة آبل هي ١٥ هللة فقط .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.