آبلأخبار

أجهزة آبل ستستفيد من تحديث يقدم تحسينات للبلوتوث العام القادم

آبلأخبار

screen shot

العديد من منتجات آبل تعتمد أو تستفيد بشكل أو بآخر من ميزة الاتصال اللاسلكي بالبلوتوث، ومشاهدة خارطة الطريق للبلوتوث كما هو مشاهدة خارطة طريق لمميزات مستقبلية ستقدمها آبل .

اليوم المجموعة المهتمة بالبلوتوث والمعروفة تحت اسم Bluetooth Special Interest، شاركت حفنة من المعلومات تتحدث عن مخطط لتحديث تكنولوجيا الاتصال اللاسلكي بواسطة البلوتوث خلال عام 2016 من قبل آبل، والتي تشمل إدخال تحسينات على مدى البلوتوث، وسرعة نقل البيانات من خلاله والتطبيقات الذكية الخاصة به. وستكون أجهزة آبل المستقبلية، وحتى الأجهزة الحالية، مستفيدة من هذا التحديث.

في معرض مشاركتها اليوم تحدثت المجموعة عن التطور المتوقع في الاتصال بالبلوتوث العام القادم، مجموعة Special Interest Group تحدثت خصيصًا عن أن طريقة استخدام البلوتوث في الإكسسوارات المنزلية ستشهد زيادة في المدى قد تصل إلى أربعة اضعاف المدى الحالي.

المجموعة توضح أنه مع هذا المدى الأكبر ستتواجد مجموعة جديدة من احتمالات استخدام التطبيقات الذكية المدمجة مع اكسسوارات المنزل الذكية هي الأخرى، كمثال ضربته المجموعة يمكن التواصل من داخل المنزل مع مستشعر خارج المنزل لتحديد حالة الجو بالخارج، وفي الغالب لا يمكن لمدي البلوتوث العادي الوصول لخارج المنزل.

منصة آبل HomeKit تعتمد حاليًا وبشكل كبير على كل من اتصال البلوتوث والواي فاي للارتباط مع أجهزة آيفون وآيباد، كما تفعل مجموعة أخري من الاكسسوارات.

سرعة النقل بالبلوتوث على أجهزة آبل ستشهد هي الأخرى زيادة كبيرة عام 2016، حيث تقول مجموعة SIG ان سرعة نقل البيانات من خلال اتصال البلوتوث ستشهد زيادة تقدر بـ 100 %، وتقول إن هذا لن يتطلب زيادة في استهلاك الطاقة من الأجهزة العاملة عليها تقنية البلوتوث.

وهذا سيعود بالفائدة على الاكسسوارات والأجهزة الطبية، كما هو الحال على غيرها من منتجات آبل التي تستخدم البلوتوث. ساعة آبل تعتمد على البلوتوث لنقل بياناتها مع الهاتف، ومقارنة مع زمن نقل البيانات التالي سيكون هناك تحسن كبير في أي بيانات يتم نقلها بالبلوتوث وبكل تأكيد في المدى كذلك .

المجموعة تقول كذلك أنه من المحتمل أن تشمل التحديثات ميزة إنشاء الشبكات التي تشمل مباني بأكملها بواسطة البلوتوث، ويسمح بتواصل أكثر من جهاز في نفس الوقت. وتقول مجموعة Bluetooth Special Interest أن المزيد عن تحديث البلوتوث سيتضح في الشهور القادمة.

المصدر

 

ما رأيكم متابعينا بهذه الأخبار الرائعة؟!

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *