مراجعات

مقارنة بين تصميم iPhone 5S و One Plus X

مراجعات

ون-بلس-اكس-1

عند المقارنة بين ون بلس اكس One Plus X وأيفون 5 اس –  iPhone 5S، ستجد أن أول شيء يمكنك ملاحظته بوضوح هو فرق السعر الكبير في ون بلس X حيث تقدر قيمته بمبلغ 249 دولار فقط، وستجد أن هاتف ون بلس اكس – One Plus X تم تصميمه من بنظام الأندرويد، في حين ان آيفون يستخدم نظام تشغيل آبل iOS.


اعلان





يأخذ هاتف وان بلاس شكل الصندوق، حيث أنه عبارة عن مستطيل يحتوي على 14 زوج من الثقوب في الجزء السلفي من الهاتف، وهذه الثقوب مسؤولة عن توزيع الصوت من داخل وخارج الهاتف.

ون-بلس-اكس

إذا نظرنا بعمق سنجد أن شركة ون بلس – One Plus تحاول أن تذهب في نفس اتجاه شركة آبل من حيث الشكل الجمالي للهاتف، حيث تمنح المستخدمين فرصة الحصول على منتجات تتميز بالمظهر الخارجي الجذاب بغض النظر عن محتوياته الداخلية، ولكنني لا أعتقد أن هناك أحد يستطيع التنافس مع شركة آبل في هذا حيث أنها رائدة في هذه الثقافة، ويقول المؤسس المشارك لشركة ون بلس في مؤتمر قمة التكنولوجيا Web Summit tech conference في ايرلندا بخصوص تصميم الهاتف” القول أسهل من الفعل لكننا نحاول”.

ون بلس اكس

 

الخلفية الزجاجية للهاتف التي لا يوجد عليها سوى الشعار الخاص بالهاتف (اللوجو)، والذي يمثل العلامة التجارية الوحيدة التي توجد على ظهر الجهاز تضيف عليه طابع البساطة، حتى الخلفيات التي تم تصميمها من قبل الشركة للجهاز هي مجرد تلميحات تظهر فلسفة التصميم الخاصة بالشركة.

قامت شركة ون بلس بالتوجه لبيع نسخة السيراميك من ون بلس اكس – OnePlus X Ceramic التي تم إطلاقها في وقت ما قبل الكريسماس الماضي بمبلغ 379 يورو (407دولار)، حيث تم تصنيع 10000 قطعة من الجهاز، ومن غير المحتمل انتشار هذا الجهاز خارج أوروبا، وعند حدوث ذلك  سيكون الوقت قد فات وأصبح الهاتف قديما جدا،  حيث أنك إذا أردت شرائه العام القادم فعليك تبرير سبب هذا التصرف، لأن هناك العديد من الهواتف الذكية التي سيكون تم اطلاقها خلال هذا الوقت، وستكون أفضل منه بالفعل، ومع صناعة 100 جهاز من ون بلس اكس يتم استخدام 20 جهاز فقط، ويوصف هذا التصرف بالإسراف الزائد عن الحد والغير مبرر.

ون بلس اكس

كل ذلك يعني أن ون بلس تريد أن تدخل بهواتفها في نطاق تصميم الهواتف المميز ولكن هذا النطاق محفوظ خصيصا لأجهزة آبل، ويظل آيفون 5 اس – iPhone 5S الجهاز المثالي للعديد من المستخدمين، فهو يمثل التصميم المثالي المناسب، ليس كبيرًا جدًا أو صغيرًا جدًا فهو مناسب ليدك، ولن تشعر بالهلعمن سقوطه من يدك.

آيفون 5 اس يعد أكثر تميزا من الناحية الجمالية عن آيفون 4، ويمكن تمييز آبل في تطور المستخدمين من بحثهم عن هاتف ذكي جيد إلى تطلعهم وانتظارهم للإصدارات الحديثة من الهواتف الذكية، ومميزاتها المتنوعة والمختلفة عن سابقتها.

آيفون 5 وخليفته آيفون 5 اس يعدا نقطة تحول هامة لشركة آبل من البداية، حيث أن آبل استعدت للتغيير والتجديد بإطلاق هاتف ذكي يتميز بشاشة (4 بوصة)، وهذا مختلف عن الموجود حاليا والذي يعتبر حجم شاشته ما بين حجم الهواتف الذكية إلى حجم شاشة الكمبيوتر اللوحي، وهذا التطور في حجم الشاشات ساعد على نسيان الآيفون الأول صاحب الشاشة (4بوصة)، وبسبب ذلك ظهرت شائعات تفيد بان آبل سوف تطلق هاتف جديد يحتوي على شاشة (4 بوصة)، مع احتمال إطلاق iPhone 7 mini (آيفون ميني)، حتى يعيد إلينا أيام المجد مجددًا.

ون-بلس-اكس

بالطبع هذا لن يجعلنا نعيد المقارنة حول الجهازين مجددًا، فتقريبا أي هاتف موجود في السوق تمت ترقية شاشته إلى 4.7 بوصة أو 5 بوصة، وهناك العديد من الأجهزة الأخرى التي تزيد عن ذلك بمقدار 1/2 بوصة، قد لا تستطيع آبل التفوق على هذا الأمر، لكن تاريخ آبل في الهيئة الجمالية للأجهزة سوف يجعلها هي المسيطرة في السوق، حتى لو ظهر جهاز أندرويد يحاول مجاراتها، لا تنسوا مشاركتنا تعليقاتكم حول هذا التعليق.

ون-بلس-اكس-7

ون-بلس-اكس-8

ون-بلس-اكس-10

المصدر

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *