iPad

جوني آيف: iPad Pro وقلم آبل بديلاً عن الورقة والقلم عند فريق تصميم آبل

iPad

قلم آبل

قال رئيس تصميم شركة آبل جوني آيف لتلغراف أنه في حين ظل فريق العمل الخاص به يستخدم كراسات الرسم الورقية والأقلام لأكثر من 20 عاما، بدأوا في استخدام جهاز آيباد برو iPadPro وقلم آبل Apple Pencil لأول مرة كبديل لذلك .


اعلان





حيث قال إيف وفقًا لما نقلته جريدة التليجراف Telegraph “العديد منا  عمل في فريق التصميم لمدة تزيد عن 20 سنة، وكنا نرسم دائما في كراسات الرسم الخاصة بنا، ولأول مرة بالرغم من تعاملنا مع بعض البدائل منذ بضع سنوات مضت، أرى الآن الناس في فريق التصميم يستخدمون قلم وآيباد آبل، ومن تجربتنا الشخصية هناك الآن بالتأكيد الفرص والامكانيات التي تجعلك تحصل علي بيئة أكثر طبيعة وبديهية علي شاشة متوهجة، وهناك أشياء واضحة التي يمكنك القيام بها من رسم وكتابة على جهاز الآيباد والذي لم يكن باستطاعتك أن تحلم بفعل ذلك في العالم التناظري”.

كما يقول آيف أنه كان عنيدًا في استخدامه للورقة والقلم، وبمجرد أن بدأ في استعراضه، وجد نفسه يستخدمه في عمله

حيث قال وفقًا لتليجراف “لكن ما استمتعت به حقاً هو عندما مسكت القلم وبدأت الرسم على الآيباد كنت أفكر في كون أنني أستعمل قلمي ولوح الرسم خاصتي، ولقد بدأت في الرسم بكل بساطة، فعندما بدأت بالإدراك أنني كنت أفعل ذلك دون قصد وأنني كنت استخدمه على أنه أداة، أدركت حينها أننا عبرت حدود التجربة لمرحلة أنني بدأت فعلا في استخدامه في عملي”.

وقال آيف لتليجراف أن التأكد من أن قلم رصاص آبل سيشعرك وكأنه أداة الكتابة التقليدية كان تحدي وأمر مهم أيضا.

حيث قال “كنا نأمل لو كان يستخدم لقضاء الكثير من الوقت في استخدام فرشاة التلوين وأقلام الرصاص وأقلام الملونة، وهذا سوف يبدو وكأنه امتداد طبيعي أكثر لتلك التجربة، كما أنه سوف يبدو مألوفًا، ولتحقيق هذه الدرجة من البساطة والسلوك الطبيعي، كان هذا هو التحدي التكنولوجي الكبير، وكل قلم آخر كنت قد استخدمته هو إعادة تمثيل جميلة وعادية للعالم المتناظر.

وقال تيم كوك في وقت سابق هذا الاسبوع أن قلم رصاص آبل الذي يبلغ سعره 99 دولار هو ملحق اختياري يعمل فقط مع آيباد برو، وهو أكثر من مجرد قلم عادي.

المصدر

 

 




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *