Apple Music

Pandora تستحوذ على iRdio مقابل 75$ مليون، وتغلق خدمة البث الموسيقي

Apple Music

تطبيق رديو آيفون

أعلنت باندورا اليوم عن استحواذها على خدمة Rdio مقابل 75 مليون دولار، مع وجود خطط لدمج تكنولوجيا البث الموسيقى التنافسية من Rdio مع الخدمة الخاصة بها ولكن ما زالت في انتظار للموافقات الحكومية المعتادة.

بالإضافة إلى الإستحواذ على التكنولوجيا والملكية الفكرية لـ Rdio سوف ُيعرض على الكثير من أعضاء فريق Rdio وظائف من قبل باندورا خضوعًا منها للاتفاقية، وتتوقع الشركة تقديم تجربة استماع واسعة لباندورا بحلول أواخر عام 2016.

كما أن باندورا لا تخطط لمواصلة استخدام خدمة Rdio أو حتى شراء الشركة نفسها، لكن بالأحرى شراء تقنية Rdio وبعض من مواهبها حيث أن Rdio في طريقها للإفلاس وتبدأ في إيقاف الخدمة الخاصة بها.

ما الذي يعنيه هذا بالضبط لعملاء Rdio والتي تقدم منصة غير محدودة للبث الموسيقي عضوية مدفوعة ومجانية مع إعلانات، سنبقى ونرى ما الذي سيحدث.

كما ذكر مدراء باندورا التنفيذيين ميزة واحدة والتي من المرجح حدوثها نتيجة عملية الاستحواذ، ألا وهي توسيع خيارات الاشتراك ومنها خدمة الاشتراك المدفوعة الجديدة حسب الطلب.

تعرض باندورا حاليا تجربة البث على طريقة Rdio مع إعلانات مجانية من اشتراكات تدفع شهريًا، بينما Rdio تملك الطبقة الاعلانية التي تدعمها مجانا، مع اثنين من الاشتراكات المدفوعة التي تحذف الإعلانات، حسابات الأغاني المتخطاه المحدودة، وحساب إضافة محتوى على حسب الطلب، والتنزيلات ومميزات أخرى.

من المحتمل أن تحاول باندورا الحصول على مستمعي Rdio بسبب إيقاف الخدمة وتطبيق التكنولوجيا، لكنها ستكون فرصة مهمة لآبل للحصول على مشتركين جدد من مستخدمي Rdio والغير مهتمين بعرض باندورا.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *