تغطيات

سحب فلم ستيف جوبز الجديد من أكثر من ٢٠٠٠ قاعة سينما في أمريكا!

تغطيات

steve-jobs-film-800x460

رغم المراجعات الأولية الإيجابية لدرجة ترشيح الفلم لعدة جوائز أوسكار ، فشل فلم ستيف جوبز الجديد بتحقيق عوائد كبيرة بعد أسبوعين من عرضه الكامل في أمريكا ، مما يبدو وأنه قد أدى لسحب الفلم من أكثر من ٢٠٠٠ قاعة سينما أمريكية .

الفلم حقق نتائج رائعة في الافتتاح الأولي المصغر حيث أصبح في المركز الـ ١٥ تاريخيا بتحقيق العوائد/للقاعة ، ولكن فيما يخص الافتتاح العام الأولي حقق الفلم المركز السابع في البوكس أوفيس حينها بعوائد بلغت 7.3$ مليون فقط رغم أن التوقعات كانت تتراوح بين ١٥-١٩ مليون! وقد هبطت تلك العوائد بنسبة ٦٩٪ في عطلة نهاية الأسبوع التي تلتها . وحتى يوم الإثنين وصلت عوائد الفلم كاملة لـ 16.6$ مليون فقط .

قد يكون لذلك الفشل عدة تفسيرات ، من أبرزها الحملة التي تم شنها من المقربين من ستيف جوبز على الفلم! (وهي التي سنفرد لها تدوينةً خاصة سنحاول نشرها الليلة بإذن الله) .

وقد يكون السبب كذلك بأن العديد قد شاهدوا مسبقاً فلم Jobs ، رغم الاختلاف الكبير بين الفلمين ، حيث أن الأول كان سيرة ذاتية (رغم عدم دقتها) ، والثاني يركز فقط على ٣ أحداث مهمة في مسيرة ستيف جوبز .

وآخر الأسباب في عدم نجاح الإطلاق الأولي للفلم ، قد يكون خطة الإطلاق البطيء الغريبة التي قامت بها Universal ، حيث كانت فكرتهم بأن يصنع ذلك حماساً كبيراً بين الجماهير لمشاهدة الفلم ولكن يبدو أن ذلك لم ينجح ، فقد تم إطلاق الفلم في البداية في ٩ أكتوبر في ٤ قاعات فقط بين نيويورك ولوس آنجلس ، ومن ثم أتى الإطلاق الرسمي في ٢٣ أكتوبر في كامل أمريكا وكندا . ومن اليوم بدأ الإطلاق في بقية الدول (التفاصيل حول الإطلاق في الدول العربية)

 

يمكنكم قراءة تقريرنا حول مقابلات فريق عمل الفلم وانطباعاتهم حول التجربة والفكرة (هنا) .


3 آراء على “سحب فلم ستيف جوبز الجديد من أكثر من ٢٠٠٠ قاعة سينما في أمريكا!”

  1. انا كرهت الفلم حتى قبل ان يظهر بسبب الاختيار السيء للممثل
    هل هذا الشخص يشبة ستيف ؟؟
    بصراحة افضل ممثل مثل شخصية ستيف جوبز هو اشتون كوتشر
    التشبة يصل الي 90%

    بعكس الممثل الاخر والذي اعتقد انه اخذ الدور بوسطة
    يصل التشبة الي 8%
    هذا الممثل يشبة تم كوك وليس ستيف

    وانا اعتقد ان هذا احد الاسباب الرئيسية التى ادت الي فشل الفيلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *