Apple Musicأخبار

تقرير: محطات راديو جديدة قريباً على Apple Music

Apple Musicأخبار

أذاعة آبل الموسيقية

تخطط آبل لإدخال المزيد من محطات راديو البث المباشر لـ Apple Music. فقيام الشركة مؤخراً بتقديم طلب للحصول على ترخيص علامة تجارية كشف نية الشركة لإضافة أربع محطات إذاعية أخرى لخدمة بث الموسيقى. وتعتبر أذاعه Beats 1 واحدة من أهم مميزات Apple Music.

التكهنات حول محطات الراديو الجديدة انتشرت مع تقدم الشركة الشهر الماضي بطلب لمكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية (USPTO)، للحصول على ترخيص علامات تجارية جديدة بأسماء Beats 2، Beats 3، Beats 4، وBeats 5. وجاء اكتشاف هذه الطلبات عقب تقرير نشر في أغسطس على موقع The Verge ادعى أن آبل قد تفاوضت على تراخيص لخمس محطات إذاعية إضافية.

وكانت الشركة قد أعلنت عن محطة Beats 1 في يوليو بوقت سابق هذا العام عند أطلاقها لـ Apple Music. وتقدم محطة الراديو التي يمكن الوصول إليها من Apple Music وiTunes، مقطوعات من مشاهير الفنانين. ويعمل حالياً على Beats كلاً من Zane Lowe الذي كان يعمل سابقاً بمحطة BBC Radio 1، Ebro Darden، Julie Adenuga. خدمة الراديو تبث على مدار اليوم في العديد من الدول.

وجاء توصيف المحطات الجديدة في الطلب المقدم كالتالي: “إذاعة ونقل الصوت، البيانات، الصور، الموسيقى، الصوت، الفيديو، الوسائط المتعددة، التلفزيون، والراديو عن طريق شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية. بث ونقل الموسيقى ، الصوت، الفيديو، ومحتوى الوسائط المتعددة عن طريق شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية”.

خطط آبل لما سوف تفعله بهذه المحطات الإضافية غير واضحة. ففي وقت سابق ظهرت تقارير تدعى أن الشركة يمكن أن تبدأ بتقديم المحتوى بلغات أخرى لتوسيع قاعدة مستخدميها. وكانت آبل قد أعلنت في اكتوبر أن Apple Music لديها 15 مليون مستخدم، منهم 6.5 ملايين مشتركين مدفوعين. ولم تكشف الشركة بالضبط كم منهم يستخدم Beats 1 بانتظام.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *