تطبيقات iPhoneتطبيقات macOS

خدمات التخزين السحابي – ما هو الأفضل لك؟

تطبيقات iPhoneتطبيقات macOS

خدمة التخزين السحابي

التخزين السحابي Cloud storage عاد مرة أخرى للعناوين وصدارة الأخبار في الآونة الأخيرة، مع التغييرات الواسعة التي أحدثتها مايكروسوفت في إعادة هيكلة أسعار خدمة الـ OneDrive.

ولهذا يمكنك التفكير في النظر إلى الخدمات الأخرى التي تقدم التخزين السحابي، والتساؤل عما يمكنك الحصول عليه مقابل المال، وما يمكنك الحصول عليه مجانًا.

ولحسن الحظ، توفر معظم الشركات التي تقدم خدمة التخزين السحابي تجارب مجانية لمعرفة الأفضل، بالإضافة إلى إعطاء بعض المساحة التخزينية المجانية، حتى يلتف أكبر عدد  من المستخدمين حولها.

دعونا نلقي نظرة علي عدد قليل من أهم مقدمي خدمة التخزين السحابي، ومعرفة كيف يتم هيكلة أسعارها ، لتأخذوا فكرة جيدة عما ستدفعوا من مالكم عليه وسنترك الخيار لكم في اختيار الأفضل .

يجدر بالذكر، أن معظم مقدمي خدمة التخزين السحابي يتيحون لك الفرصة لكسب مساحة تخزين مجانية، إما عن طريق ارسال رسائل spam باسمك إلى أصدقائك عبر البريد الإلكتروني، أو كجزء من حملة ترويجية مع شركة أخرى . على سبيل المثال، شركة Dropbox سوف تعطيك مساحة تخزينية تصل إلى 16GB مجانًا من خلال مختلف الأنشطة، بما في ذلك دعوتك لأصدقائك بالتسجيل في خدمة التخزين .

كما أنه يمكنك الحصول على ما يكفي من المساحة التخزينية في خدمة التخزين السحابي مجانًا، طالما كانت احتياجاتك ضمن حدود معينة.

وعادة ما يكون هناك خيارات تسعير خاصة للمؤسسات، بحيث تحصل على كمية هائلة من المساحة التخزينية عبر حساب رئيس يتم توزيعه.

هنا في هذا المقال نسرد لك تفاصيل التكلفة من أبرز مقدمي خدمة التخزين السحابي للحصول على حساب شخصي :

التخزين السحابي عبر  iCloud

هذه الخدمة مقدمة من شركة آبل، لذا اذا كنت من اصحاب هواتف الـ iPhone وأجهزة الـ iPad والاجهزة العاملة بنظام الماك، يمكن التفكير فيها كبداية، ويحصل كل مستخدم على 5 جيجابايت مجانية، والتي يمكنك استخدامها إذا كنت تقوم بنسخ الأشياء بانتظام. وتعتبر خطة أسعار هذه الخدمة تنافسية مع بقية الخدمات الموجودة في السوق، ويمكنك بالطبع استخدامها للقيام بعملية التخزين السحابي.

كل هذا بالإضافة إلى ميزة إمكانية المحافظة على محتويات التطبيق المختلفة متزامنة مع جميع الأجهزة الخاصة بك.

  • 5GB – مجانًا
  • 50 جيجا– 0.99$/شهر
  • 200 جيجابايت – 2.99$/شهر
  • واحد تيرابايت – 9.99$/شهر

لمعرفة المزيد والتسجيل بخدمة iCloud اضغط  هنا

خدمة جوجل للتخزين السحابي Google Drive

تنقسم لـ ٣ أقسام :
الـ Gmail والصور والملفات المخزنة، بينما إذا كنت من مستخدمي Google Docs كل ما تفعله في هذا التطبيق لا يُحسب من مساحة التخزين.

جزء أساسي من قوة خدمة Google Drive أنها لا تعد بمساحة تخزين غير محدودة، وبدلًا  من ذلك تقدم بعض عروض التخزين الضخمة لتلبية طلبات المستخدمين الأصعب.

  • 15GB – مجانًا
  • 100 جيجا بايت – 1.99$/شهر
  • 1 تيرابايت – 9.99$/شهر
  • 10 تيرابايت – 99.99$/شهر
  • 20 تيرابايت – 199.99$/شهر
  • 30 تيرابايت – 299.99$/شهر

لمعرفة المزيد حول Google Drive وتسجيل حساب اضغط  هنا

لتحميل Google Drive اضغط  هنا

خدمة Dropbox للتخزين السحابي

تعتبر Dropbox من أشهر مقدمي خدمة التخزين السحابي، ولكنه يقدم أقل مساحة تخزينية مجانية ، ولكن الجميل أن هناك طرقاً متعددة لرفع مساحتك التخزينية المجانية فيها :

– عن طريق دعوة كل صديق للتسجيل بحساب مجاني تحصل على 500MB ، أو لو سجل بحساب مدفوع تحصل على 1TB . ويمكنك زيادة سعتك التخزينية عن طريق ذلك حتى تصل لـ 16GB من الحسابات المجانية ، أو 32GB للحسابات المدفوعة .

–  يمكنك الحصول على 3GB مجانية خاصة بالصور عند تسجيلك في خدمة الصور لديهم (Carousel)

وتعتبر واحدة من مزايا Dropbox  هي انها ملحقة بالعديد من التطبيقات، مما يعني أنه يمكنك إضافة وتخزين العديد من الأشياء، وليست الملفات فقط. ولكنك ستضطر لدفع المال لتحصل على المزيد من الخدمات، هي ليست أغلى من جوجل درايف بالمناسبة عند الحديث عن سعر التيرابايت.

  • 2GB – مجانًا
  • 1 تيرابايت – 9.99$/شهر

لمعرفة المزيد حول Dropbox وتسجيل حساب اضغط هنا

لتحميل Dropbox للـ iOS (هنا)

للماك (هنا)

 التخزين السحابي من Copy

تقدم لك هذه الخدمة سعة تخزين مجانية عند دعوة أصدقائك أو أفراد عائلتك، أو متابعتها عبر تويتر وهناك خيارات اخرى تتخذها لمزيد من المساحة التخزينية السحابية. مما يعني أنك ربما في نهاية الامر قد تحصل على مساحة 15 جيجابايت مجانية. كما أن خدمة Copy لا تتحكم بما يمكنك تحميله من حيث حجم الملف. إذا كان حجم الملف لا يتعدى حدود مساحتك التخزينية.

  • 15GB – مجانًا
  • 250 جيجا بايت – 4.99$ /شهر، أو 49$ /سنة
  • 1 تيرابايت – 9.99$ /شهر، أو 99$ /سنة

لمعرفة المزيد عن خدمة Copy وتسجيل حساب اضغط  هنا

لتحميل تطبيق Copy اضغط هنا

خدمة التخزين السحابي من مايكروسوفت OneDrive

أعلنت مايكروسوفت بالفعل عن عدد من التغييرات الجديدة لخدمة OneDrive هذه التغييرات لم تعجب الكثير من المستخدين ولكنها لاتزال تقدم خدمة جيدة بأسعار مناسبة. فعند شرائك مساحة تخزينية 1 تيرابايت يمكنك الحصول على اشتراك شخصي في خدمة Office 365.

ويمكنك هذا من تثبيت برنامج Microsoft Office على الـ Mac أو جهاز الحاسوب المكتبي، واستخدامه في جهاز التابلت أو الهاتف بالإضافة إلى بعض الدقائق المجمعة على سكايب. بالطبع ليس الجميع بحاجة إلى هذه الخدمة، ولكن OneDrive تقدم خدمة لا يقدمها أي من منافسيها، وبسعر مناسب جدًا.

  • 5GB – مجانًا
  • 50 جيجابايت – 1.99$ /شهر (منذ أوائل 2016)
  • 1 تيرابايت – 6.99$ /شهر (مزودة بحساب على Office 365، يشمل تطبيقات الـ Office)

لمعرفة المزيد عن خدمة OneDrive وتسجيل حساب اضغط  هنا

لتحميل تطبيق OneDrive اضغط  هنا

التخزين السحابي من Box

تعتبر خدمة Box أداة تجارية أكثر من كونها خدمة تمكنك من تخزين ملفاتك الخاصة فقط، ولكنها تقدم خدمات مناسبة وجيدة بالإضافة إلى العديد من تطبيقات الهاتف المتاحة عبر جميع المنصات.

ولكن عندما تقوم بدفع 10$ شهريًا لتحصل على مساحة تخزينية 100 جيجابايت فقط، فهذا السعر كبير إلى حد ما وليس جيدًا بما فيه الكفاية.

  • 10GB – مجانًا
  • 100 جيجابايت – 10 $ شهريًا

لمعرفة المزيد عن خدمة Box وتسجيل حساب اضغط  هنا

لتحميل تطبيق Box اضغط  هنا

 خدمة التخزين السحابي من آمازون Amazon Cloud Drive

بالطبع تقدم شركة آمازون خدمة التخزين السحابي، ضمن العديد من الخدمات التي تقدمها الشركة. الشيء الرائع في خدمة Cloud Drive أنها تقدم لك فترة 3 شهور من الاستخدام المجاني لتقرر ما إذا كنت ستود الاشتراك في هذه الخدمة أم لا. بعد هذا يُعرض عليك خيارين مقابل مبلغ من المال. جيت يمكنك شراء مساحة تخزينية وتشمل الصور فقط بالإضافة إلى مساحة 5 جيجا بايت للملفات الأخرى، أو يمكنك شراء مساحة تخزينية غير محدودة وتشمل جميع الملفات.

  • صور بلا حدود + ٥ جيجا لبقية الملفات – 11.99$ /سنة
  • كل شيء بلا حدود – 59.99$ /سنة

لمعرفة المزيد حول خدمة Cloud Drive وتسجيل حساب اضغط هنا

لتحميل تطبيق Cloud Drive اضغط هنا

 تخزين Mega السحابي

تقدم لك خدمة Mega أعلي درجات الحماية حيث تقوم بتشفير جميع الملفات التي تقوم بتخزينها، كما توفر لك مساحة تخزينية ضخمة 50 جيجابايت مجانًا عندما تقوم بتسجيل حساب شخصي.

كما توفر مجموعة من خدمات حسابات “Pro” مدفوعة الأجر بمستويات مختلفة من المساحة التخزينية المسموح بها، وعند الحديث عن المساحة التخزينية المجانية التي تقدمها خدمة Mega، فلا شيء يتفوق عليها من حيث حجم المساحة.

  • 50GB – مجانًا
  • 200 جيجابايت – 4.99 $ شهريًا
  • 500 جيجابايت – 9.99 $ شهريًا
  • 2 تيرابايت – 19.99 $ شهريًا
  • 4 تيرابايت – 29.99 $ شهريًا

لمعرفة المزيد عن خدمة Mega وتسجيل حساب اضغط هنا

لتحميل خدمة Mega اضغط هنا

اقتراحات بأفضل الخدمات التي تقدم خدمة التخزين السحابي

لكي تحصل علي أفضل خدمة للتخزين السحابي، فهناك ما هو أكثر من مجرد النظر إلى السعر، فمثلًا  الحصول على خدمة جيدة مقابل سعر أقل هو ما يجب أن تهتم بمعرفته.

لذا، إذا كنت تبحث عن خدمة جيدة ومجانية، فعليك الاشتراك في خدمة Copy وخدمة Google Drive. وبما أن خدمة Google Drive لا تقدم مساحة مجانية مقابل دعوة أصدقائك للتسجيل لذا فالأفضل هو الاشتراك في خدمة Copy، قد لا تحتوي هذه الخدمة على العديد من المميزات، وقد لا تناسب الجميع، ولكن إذا كنت تبحث عن خدمة مجانية فتعتبر هي الأفضل ، أو حتى Dropbox والتي تقدم لك العديد من الحلول لرفع المساحة (لو احتجت) ، بجانب جودة الخدمة الرائعة .

وإذا كنت تريد دفع مبلغ من المال مقابل خدمة مميزة ومساحة تخزينية كبيرة، فمايكروسوفت تقدم لك الخدمة الأفضل، 1 تيرابايت مقابل 6.99 دولار شهريًا هو أفضل وأرخص عرض قد تحصل عليه مقارنة بالخدمات الأخرى.

أما بالنسبة لخدمة Box فلا يمكننا اقتراحها أبدًا، حيث أن سعر الجيجابايت مرتفع جدًا وغير تنافسي بالمرة.

المصدر (بتصرف)

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.