آيفونتلميحات

تلميحة: كيفية وزن الأشياء باستخدام خاصية 3D-Touch

آيفونتلميحات

خاصية اللمس في آيفون6s

تعتبر خاصية  3D-Touch هي أهم ميزة جديدة ظهرت على أحدث هواتف آبل الذكية آيفون 6S و آيفون 6s Plus. وتستخدم مزيج من المكونات الداخلية في شاشة الهاتف بالإضافة إلى ميزات برمجية جديدة في نظام iOS، مما يجعل هواتف الآيفون الحديثة يمكنها قراءة كمية الضغط المستخدمة عند الضغط على الشاشة. وبالتالي، يستطيع الهاتف أداء وظائف مختلفة استنادا إلى هذه القراءة.

تعد خاصية 3D Touch ميزة رائعة استغرقت خمس سنوات لتطويرها، كما أن الشركات المنافسة لـ آبل مثل سامسونج تعمل على تقليدها.  ولكن بالرغم من ذلك، تملك خاصية 3D Touch بعض الميزات التي لا تدعمها آبل في هواتف الآيفون.

ومن أجل العمل بفعالية أكثر، فإن المكونات الصلبة لخاصية 3D Touch المقدمة من آبل تحتاج أن تكون دقيقة ومحددة بشكل ملحوظ. بحيث يمكن قياس الضغط بدقة عن طريق وزن العناصر التي توضع على شاشة الآيفون مثلا. وعلى ما يبدو فأن آبل ليس لديها أي رغبة في السماح للناس باستخدام آيفون 6s كميزان رقمي، حيث لم تسمح للتطبيقات التي تحمل ميزات القياس بالوجود في متجر التطبيقات.
بالطبع هناك بعض الطرق لحل هذه العقبة والتي وجد أحدها بالفعل أحد المطورين.

حسب ما أشارت إليه OS X Daily، فهناك موقع مستضاف على GitHub الذي يستخدم اتصال Safari للوصول إلى بيانات 3D Touch لتوفر للمستخدمين ميزة دقيقة للقياس الرقمي. ويمكن للموقع قياس أشياء تزن ما يصل إلى 385 جرام، والذي يعد أكبر طاقة للقياس يمكن لخاصية 3D Touch الشعور بها، وإعطاء قراءات تصل إلى مئات الجرامات.

وإليك بعض الخطوات:

  1. قم بالدخول إلى الموقع من هاتف آيفون 6s وآيفون 6s Plus بإستخدام متصفح سفاري.
  2. ضع الآيفون على سطح مستوي ووجه الشاشة إلى أعلى.
  3. ضع ملعقة، كوب صغير، أو شيء آخر تريد أن تزنه على الشاشة، ثم اضغط على زر Tare button ليبدأ من الصفر.
  4. ثم ضع الشيء الذي تريده على الملعقة أو الكوب.

وجدير بالذكر، أنك ربما قد تضطر إلي وضع خاصية حساسية 3D Touch في هاتفك إلى الإعداد الافتراضي للحصول على قراءات دقيقة إذا كنت قد قمت بتغيرها من قبل.

المصدر

 

يذكر أن آبل قد قامت مسبقاً برفض تطبيق يستغل 3D-Touch لجعلها كميزان كما استعرضنا لكم التطبيق مسبقاً وحديث مطوره (هنا) .

الوسوم

رأي واحد على “تلميحة: كيفية وزن الأشياء باستخدام خاصية 3D-Touch”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *