آبلأخبار

رفض الدعوى المقدمة ضد آبل بسبب خدمة iMessage

آبلأخبار

محادثة على آيفون

رفض قاض فيدرالي أمريكي الدعوى القضائية الموجهة لـ آبل على خلفية نظام خدمة iMessage المقدمة ضد الشركة، والتي يقال إنها تضلل الرسائل النصية ولا تقوم بإرسالها إلي رقم الهاتف الصحيح بمجرد تحول مستخدمي الآيفون إلى نظام آندرويد.

ووفقًا لما نشر في Business Insider، وافق القاضي Lucy Koh على اقتراح آبل بإصدار حكم عاجل في هذه القضية بعد أن كشف دفاع آبل أن اثنين من المدعيين -من أصل ثلاثة – قاموا بالتخلص من هواتف الآيفون الخاصة بهم بعد أن قاموا برفع الدعوى القضائية. وهو ما افقد القضية مصداقيتها، حيث انه لا دليل دامغ على ما يقال.

في أغسطس الماضي رفض القاضي Koh القضية المرفوعة ضد آبل، قائلًا إن الأمر مبالغ فيه إلى حد كبير، لأنه لم يتأثر كل شخص بنفس الخطأ، مما يعني أنه ربما تكون هناك أسباب مختلفة وغير متعمدة تسببت في تعذر إرسال الرسائل.

لكن، في حقيقة الأمر هذه القضية حقيقية جدًا، حيث تربط خدمة iMessage مستخدمي الآيفون بـ Apple ID، وعندما يتم ارسال رسالة إلى مستخدمي الآيفون يتم تسليم الرسالة بشكل تفضيلي من خلال شبكة آبل بدلًا  من استخدام SMS عادية. فإذا قام الشخص ببساطة باستخدام نفس الرقم على منصة جديدة غير آبل، فإن الرسائل التي ترسل من مستخدمي الآيفون ربما لا تزال تسلم إلى نفس الـ Apple ID.

واجهت آبل العديد من الشكاوى في هذا الصدد، حتى قامت بإنشاء موقع إلكتروني جديد يخص iMessage (هنا) ، ليتمكن مستخدمي الآيفون القدامى من إيقاف خدمة iMessage وFaceTimeقبل الانتقال إلى استخدام أجهزة جديدة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *