آيفونآبلأخبار

تقرير : آيفون ٤ إنش القادم سيكون بمعالج A9 وليس A8

آيفونآبلأخبار

آيفون

تداولت أخبار الأسبوع الماضي أن آبل على وشك إطلاق آيفون جديد بمقاس 4 بوصة ويطلق عليه “آيفون 5se” في منتصف مارس. وأشارت التقارير أن الآيفون الجديد هو في الأساس ترقية لآيفون 5s بمعالج أسرع، وخدمة Apple Pay، وميزات جديدة للكاميرا، وحواف زجاجية منحنية بدلًا من الحواف الحادة.


اعلان





نشرنا لكم مسبقاً ما قالته مصادر 9to5mac حول الجهاز القادم من تفاصيل (هنا) ، ولكن في تقريرهم الجديد تم تعديل معلومة في تقريرهم السابق حيث أنه في الأغلب ستكون الأجهزة مزودة بمعالجات A9 وM9 بدلًا من A8، M8 .  وحيث أن آيفون 7 الجديد سوف يحتوي على رقاقة أسرع تُعرف بـ معالج A10، فـ على الأرجح لا تريد آبل أن يكون هناك فرق جيلين من المعالج مع الآيفون الجديد ذو الـ 4 بوصة والـ iPhone 7 في ستة أشهر فقط.

تتميز رقاقة M9 من آيفون 6s أنها تعمل دائمًا على تفعيل Siri. وتمكن هذه الميزة المستخدمين من أن يقوموا بإطلاق وتشغيل الخاصية على هواتفهم بمجرد قول “Hey Siri”. ومن المرجح أن يحل آيفون 5se محل آيفون  6 وآيفون 6 Plus في تشكيلة خريف هذا العام عند تقديم آيفون 7. وهذا يعني أنه من المرجح أن تصدر آبل آيفون 5se في خريف 2016، بالإضافة إلى آيفون 6s و 6s Plus، وآيفون 7 و 7 Plus.

ومن ما تم تأكيده في التقرير ، وهو أمر متوقع أن سعات الآيفون ٤ إنش القادم لن يكون من ضمنها 32GB كما كان مع iPhone 5S بل سيحل محلها سعة 64GB كما هو الحال منذ إطلاق أجهزة iPhone 6 .

جدير بالذكر، أن آيفون 5s إصدار 2013 سيتوقف بعد إطلاق آيفون 5se، حيث قيل إن سعر الآيفون 5s سيتحدد بناءً على النموذج الجديد. كما أن آبل تخطط حاليًا لإظهار الجديد لأول مرة خلال الأسبوع الممتد من 14 مارس إما عن طريق حدث أو إعلان عبر الإنترنت. وتجهز آبل أيضًا نماذج جديدة من ساعة آبل بألوان جديدة، وخامات، واشتراكات. في حين أن آيباد إير 3 في مرحلة الإعداد، ولكن لم يتضح حتى الآن إذا ما كان جاهزًا للإصدار أم لا.

المصدر




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *