iPadتطبيقات iPad

أفضل التطبيقات التي تعمل على iPad Pro

iPadتطبيقات iPad

آيباد برو

 

يعتبر آيباد برو أكثر من مجرد آيباد. فهو جهاز قوي مزود بشاشة أكبر بكثير. وتعتبر الشاشة مقاس 12.9 بوصة هي الفرق الأكثر وضوحًا، ولكن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تميز الآيباد برو عن الآيباد. فشريحة معالج A9X القوية والتي تقريبًا تكافيء معالج Core i5 الذي صدر من شركة إنتل في عام 2013، مما يعد تميزًا لمعالج جهاز لوحي في مقابلة معالج لجهاز مكتبي او جهاز كمبيوتر محمول. مع إضافة قلم آبل ” Apple Pencil” إلى هذا المزيج يجعلك تحصل على طريقة جديدة تمامًا في استخدام نظام الـ iOS.

وفي حين أن الآيباد برو يمكنه تشغيل أي تطبيق من تطبيقات الآيباد، إلا أن بعض التطبيقات تعمل بشكل أفضل على آيباد برو وتقدم العديد من الميزات. وإليك بعض أفضل التطبيقات على آيباد برو:

1 . تطبيق Procreate – 9.55$

Procreate app

 

يعتقد مطوري تطبيق Procreate أنه أفضل تطبيقات الرسم والتلوين والإبداع التي توجد على أجهزة الهاتف. وهم على حق، حيث وجدنا أنه واحد من أجمل وأفضل تطبيقات الرسم المتاحة على الآيباد وله تقييم مرتفع في العديد من المواقع المختصة. بالإضافة إلى تطوره المستمر عدة مرات.

تطبيق Procreate يجعلك تقوم باستخدام الميزات الإضافية الموجودة في آيباد برو. فالشاشة ذات الحجم الكبير تجعل الرسم أسهل كثيرًا، والطاقة الإضافية تتيح لك إنشاء لوحات ضخمة، بالإضافة إلى دعم القلم الذي يعطيك قوة تحكم أفضل عبر جميع الأدوات المستخدمة. قم باستخدام القلم في وضع مائل، حتى يمكنك عمل ظل في الرسمة، كما أنه مزود بميزة أخرى وهي أنك إذا قمت بلمس الشاشة أو الاتكاء عليها براحة يدك فلن يعوق هذا عملية الرسم.

إذا كنت من الفنانين والمصممين وتميل في نفس الوقت إلى استخدام منتجات آبل، فالجمع بين آيباد برو، والقلم وتصميم اللوحات على شاشة تعمل باللمس هو أفضل خيار لك.

2 . تطبيق Adobe Photoshop Lightroom (مجانًا)

Adobe Photoshop on iPad Pro

 

يعتبر تطبيق Adobe Photoshop Lightroom هو المرافق لنظام iOS لتشغيل تطبيق الصور الشهير لشركة Adobe، ويقوم عدد لا يُحصى من المصورين المحترفين والهواة باستخدامه. وتتصل نسخة الـ iOS بتطبيق سطح المكتب، بحيث يتم مزامنة أي تغييرات تجريها على صورها بين الأجهزة.

ويمكنك هذا التطبيق من استخدام كل الميزات الإضافية في آيباد برو تمامًا مثل تطبيق Procreate، فاستخدام الشاشة ذات الحجم الكبير يمكنك الحصول على صور أقرب وأكثر دقة، ونقطة القوة الإضافية تعني أن محرر صور سطح المكتب سيعمل بشكل أسرع. كما أنه يربط أنظمة Adobe الأخرى من تطبيقات الآيباد برو بعضها البعض، والتي يستفيد الكثير منها بميزات الآيباد برو.

 

3 . تطبيق Paper by FiftyThree (مجانًا)

Paper by Fifty Three app

في حين أن تطبيق Procreate يستهدف الفنانين المحترفين، إلا أن تطبيق Paper by FiftyThree هو تطبيق الرسم الذي يستهدف البقية منا. وبالرغم من وجود بعض الدراما بين Fifty Three وآبل بسبب أن الشركة أطلقت اسم Pencil علي القلم المستخدم في الرسم قبل أن تطلقه آبل ببضع سنوات، إلا أنهم استمروا في تطوير وابتكار تطبيق الآيباد الخاص بهم.

ويعتبر تطبيق Paper بمثابة لوحة رسم ومذكرة شخصية رقمية. حيث يمكنك إنشاء الملاحظات، والرسومات، والنماذج وأي شيء آخر يمكنك تخيله باستخدام الأدوات الملحقة بالتطبيق.

كما أن الشاشة الكبيرة ودعم القلم يجعل تطبيق Paper مناسب تمامًا لآيباد برو. كما أن التطبيق مزود بالدعم الكامل للتظليل، والدقة المذهلة لقلم آبل باهظ الثمن يضفي بهجة أكثر في استخدام التطبيق.

 

4 . تطبيق iMovie for iOS – 4.99$

iMovie app on iPad Pro

يعتبر تطبيق iMovie for iOS من أكثر التطبيقات التي تستفيد بشكل كبير من إمكانيات الآيباد برو. فهو التطبيق المختص بتحرير الفيديو حتى علي أجهزة الـ iOS. وحتى إذا لم تكن تريد تحرير فيلم طويل باستخدام التطبيق يمكن استخدامه أفضل لقطع ودمج مقاطع الفيديو القصيرة بسهولة. كما أن الشاشة والقوة الإضافية لـ آيباد برو تعطيك الكثير من المرونة والسهولة عند التحرير. بالإضافة إلى سهولة معاينة مقطع والحصول على لمحة سليمة للجدول الزمني لتحرير الفيديو، كما يمكنك استخدام اختصارات لوحة المفاتيح وهي السمة المميزة لأي محرر فيديو جيد.

كل هذا بالإضافة إلى دقة 4K مع كل هذه القوة، مما يجعل محرري الفيديو المحترفين يقبلون على استخدام أجهزة تحتوي على شاشات ضخمة وأجهزة Mac قوية، ويعتبر آيباد برو واحد من هذه الأجهزة.

 

5 . تطبيق Evernote (مجانًا)
Evernote تطبيق

بالرغم من أن الآيباد يوفر لك إمكانية القيام بمهام متعددة، إلا أن الآيباد برو يقدم لك ميزات أكثر. عن طريق الشاشة ذات الحجم الكبير يمكنك تشغيل اثنين من التطبيقات جنبًا إلى جنب، ويستفيد تطبيق Evernote من هذه الميزة.

يعتبر تطبيق Evernote من أفضل التطبيقات لجمع كل أفكارك وملاحظاتك وكل ما تريد الاحتفاظ به. وعن طريق الآيباد برو يمكنك تجربة Evernote في نفس الوقت مع استخدام تطبيق آخر مثل Safari. ولا يمكنك القيام بهذا باستخدام الآيباد ذو الشاشة الصغيرة.

إن القدرة على تشغيل عمليتين من تطبيق Evernote في نفس الوقت سيكون شيئًا رائعًا بالتأكيد خصوصًا لمحبي التدوين وكتابة الملاحظات. ولكن، علينا أن ننتظر ونرى ما إذا كانت آبل ترى أنه يستحق إدراج هذا في الإصدارات المستقبلية من أجهزة الـ iOS.

 

6 . لعبة Monument Valley – 3.99$

Monument Valley app

لعبة Monument Valley هي لعبة ألغاز مخادعة وبسيطة جدًا، يمكنك أن تلعبها على الآيفون وتبدو بصورة مذهلة، ولكن مع النسخة المحدثة من الآيباد برو ذو الشاشة الضخمة يمكنك أن ترى كل تفاصيل اللعبة بشكل أفضل. في حين أنها لا تحتاج إلى ميزة القوة الإضافية، القلم، أو أي شيء آخر، إلا أنها لعبة مميزة وتشعرك بالاسترخاء أثناء القيام بلعبها.

 

7 . لعبة The Room Three – 4.99$

The Room Three game

اختيرت لعبة The Room Three كواحدة من أفضل الألعاب الموجودة على آيباد برو من قبل آبل، لأنها تستفيد من كل الميزات الخاصة بالآيباد برو. وقوة معالج الجهاز الإضافية تجعل التحرك واللعب أكثر سلاسة، بينما تمكنك الشاشة الكبيرة من فحص الأشياء داخل اللعبة بشكل جيد حتى تتمكن من حل الألغاز.

لا يمكنك لعب The Room Three على أي جهاز آخر من أجهزة iOS غير آيباد برو بنفس القدر من المتعة والتجربة الكاملة، لأنها تعتبر واحدة من ألعاب الألغاز القليلة التي تستخدم كل ميزات الآيباد برو الإضافية.

 

8 . Microsoft Word (مجانًا)

Microsoft Word on iPad Pro

لا يوجد أي برنامج تحرير أشهر من Microsoft Word، وهذا الأمر ينطبق أيضًا على نسخة التطبيق الخاصة بالآيباد برو. فإذا كنت تريد استخدام الآيباد برو للعمل على كتابة وثائق مختلفة، فيعتبر تطبيق Microsoft Word هو أفضل خيار لديك للقيام بذلك. وفي حين أن برامج آبل تعتبر جيدة، لكنها لا تملك دقة وبراعة برنامج Microsoft Word.

عن طريق النسخة المجانية للبرنامج يمكنك قراءة أي مستند Microsoft Word على الآيباد برو، ولكن لتتمكن من إنشاء المستندات وتحريرها، وربما استخدام لوحة المفاتيح الذكية، فعليك الاشتراك في الإصدار Office 365.

هذا تطبيق في الأساس يعمل على الأجهزة المكتبية، سوف تجده يعمل بأفضل صورة على آيباد برو.

 

9 . تطبيق OmniPlan 2 – 59.99$

OmniPlan 2 app

تعتبر مجموعة Omni واحدة من أفضل مطوري برامج الـ iOS وOS X واكثرهم نجاحًا. وغالبًا ما تتبني تحديثات آبل، ومنها آيباد برو. ومن ضمن جميع التطبيقات التي تصدر من Omni يعتبر تطبيق OmniPlan 2 هو الأنسب للعمل بصورة أفضل على آيباد برو.

تم تصميم تطبيق OmniPlan 2 لتسهيل إدارة المشاريع، وعند استخدامه على آيباد برو فإنه يعمل بشكل أفضل من أي جهاز آخر. فشاشة الآيباد ذات الحجم الكبير تسهل عرض الكثير من المعلومات حول المشاريع الخاصة بك، بالإضافة إلى اختصارات لوحة المفاتيح التي يمكنك استخدامها مع لوحة المفاتيح الذكية الجديدة.

 

10 . تطبيقات Netflix وPlex وغيرها من تطبيقات الأفلام المجانية

netflix app on iPad

 

تعمل تطبيقات نيتفليكس وبلكس وغيرها من التطبيقات الأخرى بشكل أفضل على جهاز آيباد برو أكثر من أي جهاز iOS آخر، خاصةً إذا كنت تحب مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية في أعلى جودة ممكنة. شاشة الآيباد برو الضخمة يمكنك استخدامها كجهاز تلفزيون صغير. وعلى عكس أجهزة الآيباد التقليدية، يمكن لاثنين أو ثلاثة أشخاص مشاهدة المحتوى الموجود على آيباد برو. كما أن قوة معالج آيباد برو تجعل التطبيقات تعمل بشكل أفضل.

ما هو التطبيق المفضل لديك من تطبيقات آيباد برو؟

لديك سبعة من التطبيقات التي تعمل بشكل أفضل على آيباد برو أكثر من أي جهاز iOS أخر، وهناك الكثير من التطبيقات الأخرى التي تستفيد من القوة الإضافية لآيباد برو، والشاشة ذات الحجم الكبير، ودعم الأجهزة المتصلة.

إذا كنت تملك آيباد برو، فما هي التطبيقات التي تشعر أنها تعمل بشكل أفضل باستخدامه؟

وحتى إذا لم تكن تملك آيباد برو، فما هي التطبيقات التي تشعر أنها تعمل بشكل ضعيف على أجهزة الـ iOS، وتحتاج إلى ميزات الآيباد برو؟

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.